ماركات الموبايل

مميزات تحديث IOS 14.3 .. تعرف عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1194

منذ اطلاقها نظام التشغيل الجديد IOS 14 بدأت أبل في تقديم سلسلة من التحديثات الاضافية لنظام تشغيلها. إما لسد ثغرات أمنية خطيرة أو لتقديم خدمات جديدة كانت قد أعلنت عنها في مؤتمراتها السابقة. حتى وصلنا اليوم للنسخة IOS 14.3 والتي نستعرض الجديد في نظام التشغيل الأحدث من أبل من خلال هذا التقرير.

بدء تطبيق Apple Fitness Plus في IOS 14.3

من أهم الاضافات الجديدة التي قدمتها أبل في التحديث IOS 14.3 هو تطبيق Apple Fitness Plus ويمكن الدخول على الخدمة من خلال تبويب جديد تم اضافته لبرنامج اللياقة البدنية Fitness المرتبط بساعات أبل الذكية.

ويقدم التطبيق مجموعة من التمارين الرياضية المتدرجة بين مستويات مختلفة من الصعوبة والتوقيت. من خلال التعاون مع مجموعة من المدربين المتخصصين المحترفين. وبالتكامل مع ساعات أبل الذكية واجهزة Apple TV وأجهزة أيفون وأيباد.

ويمكن الرجوع لمراجعتنا الكاملة للتطبيق وتجربتنا معه من خلال هذا التقرير

دعم سماعات Airpods Max

يأتي التحديث IOS 14.3 أيضا مع دعم سماعات Airpods Max الجديدة من أبل. حيث أمكن الأن لملاك السماعة ربطها بالهاتف بسهولة والاستمتاع بالعديد من التقنيات التي تقدمها مثل القدرة على عزل الضوضاء وتغيير الصوت بشكل محيطي. بالاضافة لأمكانيات السماعة التقليدية التي استعرضناها من خلال تقريرنا المفصل الذي يمكن الرجوع له من هنا

التصوير بنمط ProRAW

 

ولمحبي التصوير وأصحاب الهواتف الحديثة من أبل والتي تدعم خاصية ProRAW لديهم خبر سار فالأن تم تفعيل القدرة على التصوير بنمط ProRAW  والذي يمكن المصورين من التقاط الصور ومن ثم التعديل عليها بامكانيات كبيرة تمكنهم من التحكم في كل تفصيلة من تفصيلات الصورة. كل هذا بدون مجهود يذكر ومن خلال تطبيق الصور الموجود على الهاتف.

تحديثات أخرى

وهذه مجموعة من التحديثات الأخرى التي أطلقتها ابل في IOS 14.3

  • تطبيق Apple TV يحصل على تحديث يسهل على المستخدمين الوصول لأفلامهم وباقي الأعمال المفضلة لديهم.
  • تفعيل خاصية App Clips لتحميل جزء صغير من التطبيقات واستعمالها بدلا من تحميل كل التطبيق دفعة واحدة
  • أيضا أصبح بامكان المستخدمين تصوير الفيديو بجودة ٢٥ اطار في الثانية
  • ويمكن الأن لمستخدمي الهواتف الذكية الأقدم مثل iphone 7 و iphone 6 وغيرها التقاط صور السيلفي وألا تكون معكوسة كما كان يحدث في الماضي.
  • في تطبيق Weather تم الدفع بخاصية معرفة مدى جودة الجو في المنطقة المحيطة. وهذه الخاصية متاحة في بعض المدن فقط.
  • ولمستخدمي متصفح Safari يمكنهم استخدام  محرك البحث Ecosia كمحرك البحث الأساسي للمتصفح
  • وأخيرا يأتي التحديث مع تحديثات أمنية متعددة لم تعلن عنها أبل لاتباعها نمط السرية في عدم البوح بالثغرات التي قامت بسدها حتى لا يتم اعادة استغلالها أو تطويرها.

الهواتف المؤهلة للتحديث

كل المستخدمين الذين حصلوا على التحديث IOS 14 سيكونون قادرين على الحصول على التحديث IOS 14.3 كتحديث مجاني تقليدي. ويمكن الحصول على التحديث من خلال صفحة الاعدادات الخاصة بالهاتف. أما اذا كنت قمت بتفعيل ميزة التحديث التلقائي فكل ما عليك فعله هو ترك الهاتف متصلا بالأنترنت ومتصلا بالشحن من أجل الحصول على التحديث بشكل اتوماتيكي

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !