ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف Moto X4

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2422

شهد مؤتمر IFA 2017 الدولي الذي عقد مؤخرًا في ألمانيا طرح العديد من الشركات العالمية لهواتفهم الذكية الجديدة التي ستصبح في أيدي المستخدمين خلال الأيام القادمة، وكان من بين الشركات التي استغلت المؤتمر للإعلان عن أحدث هواتفها هي شركة لينوفو الصينية التي قدمت الهاتف الجديد Moto X4 لأول مرة إلى الجمهور.
ومن المتوقع أن تقوم الشركة خلال الأيام المقبلة بطرح الهاتف في الأسواق بشكل رسمي وذلك قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري ليدخل في منافسة قوية مع الهواتف الذكية الأخرى التي سيتم طرحها في نفس التوقيت من قبل كبرى الشركات العالمية كشركة سامسونج وابل وهواوي.

عيوب هاتف Motorola Moto X4

 

مميزات هاتف Motorola Moto X4

الكاميرا

تعد الكاميرا الخاصة بهاتف Moto X4 واحدة من المميزات القادرة على إدخاله لمنافسة العديد من الهواتف الذكية، حيث عملت شركة موتورولا على تطوير كاميرا الهاتف بشكل كبير لترضي طموحات مستخدميها من محبي التصوير والذين يرغبون في الحصول على كاميرا قوية لهواتفهم الذكية.

 

وزودت موتورولا هاتفها Moto X4 بكاميرا أمامية مزدوجة مزودة بفلاش ثنائي من أجل التقاط الصور بشكل أكثر جودة في أوضاع الإضاءة المختلفة، وجاءت الكاميرا الأمامية الأساسية الخاصة بالهاتف Moto X4 بدقة 12 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة تبلغ 2.0/f، فيما تأتي الكاميرا الثانوية بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة تبلغ 2.2/f.

 

وتمنح الكاميرا المزدوجة الخاصة بالهاتف Moto X4 المستخدمين قدرة كبيرة على التقاط الصور ذات الزوايا العرضية بشكل أفضل من الكثير من الهواتف الأخرى، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية لمحبي التقاط الصور “السيلفي” بدقة 16 ميجابيكسل.

الذاكرة

عملت شركة موتورولا على أن يأتي هاتفها Moto X4 بأكثر من خيار فيما يخص الذاكرة العشوائية RAM أو ذاكرة الهاتف الداخلية حيث يتاح الهاتف للبيع بذاكرتين مختلفتين تبلغ الأولى ذاكرة عشوائية RAM 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت.

 

مميزات هاتف Motorola Moto X4

عيوب الهاتف Motorola Moto X4

الشاشة

 

زودت موتورولا هاتفها الجديد بشاشة ليست كبيرة بالشكل الكافي بالنظر إلى الهواتف الذكية الأخرى التي ستطرح في الأسواق خلال الفترة المقبلة، ويبلغ حجم الشاشة 5.2 بوصة، وبدقة 1080 بكثافة بكسلات 424 بيكسل لكل بوصة.

 

البطارية

تعد قوة البطارية إحدى النقاط التي لم تعمل شركة موتورولا على تطويرها خلال الفترة الماضية، حيث تبلغ قوة بطارية هاتف Moto X4 3000 ميلي أمبير وهي بالمقارنة بالهواتف الذكية الأخرى خلال الفترة الماضية والتي لا تعد بطارية Moto X4 بنفس قوتها وبالتالي لن تستطيع الاستمرار في العمل لنفس الفترات التي ستعمل بها الهواتف الأخرى.
وفي مقارنة بسيطة بين قوة البطارية الخاصة بهاتف موتورولا Moto X4 وبطارية الهواتف الذكية الأخرى فتبلغ قوة بطارية هاتف إل جي الجديد LG V30 3300 ميلي أمبير، بينما تبلغ قوة البطارية الخاصة بهاتف Lenovo K8 Plu 4000 ميلي أمبير، فيما تقف قوة هاتف Moto X4 عند 3000 ميلي أمبير فقط.

 

تحديد السعر الرسمي للهاتف Moto X4

سعر هاتف Moto X4 في مصر والدول العربية

سعر موبايل Moto X4 في مصر هو 8485 جنيه مصري.
سعر جوال Moto X4 في السعودية هو 1805 ريال سعودي.
سعر جوال Moto X4 في قطر هو 1769 ريال قطري.
سعر جوال Moto X4 في الإمارات هو 1768 درهم إماراتي.
السعر الرسمي للهاتف Moto X4 هو 475 دولار.

• أسعار الهواتف الذكية الواردة في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشره، وهي أسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !