ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف OnePlus 3T

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 3333

 

شركة وان بلس واحدة من الشركات التي تخطو خطواتها الأولى في سوق الهواتف الذكية، وتسعى من خلال تلك الخطوات إلى كسب أكبر قدر ممكن من ثقة العملاء خاصة وأنها ستجد منافسة قوية جدًا من قبل العديد من الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الهواتف الذكية منذ سنوات طويلة.

اقرأ أيضًا: أسعار هواتف وان بلس في مصر والخليج

ولم تقم الشركة باختيار خطوتها بشكل جيد عندما قامت في شهر نوفمبر 2016 بإصدار واحد من هواتفها الجديدة وقتها وهو الهاتف OnePlus 3T والذي أصاب عملاء الشركة بخيبة أمل كبيرة بسبب إحساسهم بأن الشركة الناشئة لم تقم ببذل أي مجهود يذكر في الاهتمام بالهاتف ومنحه الإمكانيات التي تجعله مختلفًا عن الإصدارات التي سبقته.

مراجعة هاتف OnePlus 3T

وأشارت العديد من التقارير التقنية إلى أن هاتف OnePlus 3T هو نسخة مكررة على جانب التصميم من الهاتف السابق له وهو OnePlus 3، إلا أنه تخطاه بعدد من التحديثات والإضافات الطفيفة التي منحتها الشركة له.

اقرأ أيضًا: وان بلس تطرح نسخة محدودة من هاتف OnePlus 5 في باريس

ونقدم لكم خلال التقرير التالي أبرز مميزات وعيوب الهاتف OnePlus 3T.

مميزات هاتف OnePlus 3T

الكاميرا

واحدة من المميزات الكبيرة التي حصل عليها هاتف OnePlus 3T كانت الكاميرا والتي عملت شركة وان بلس أن تكون ذات دقة كبيرة سواء على مستوى الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية، فكاميرا الهاتف الجيدة أصبحت واحدة من أهم عوامل المنافسة للهاتف الذكي.

وعلى مستوى الكاميرا الخلفية طرحت شركة وان بلس هاتفها OnePlus 3T بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 16 ميجابكسل، ومزودة بفتحة عدسة f/2.0 وفلاش LED مزدوج، بالإضافة إلى خاصية الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وخاصية التثبيت البصري لرفع كفاءتها خلال التقاط الصور.

اقرأ أيضًا: وان بلس تطلق تحديث لواجهة مستخدم OxygenOS لهاتفها الجديد OnePlus 5

وعلى مستوى الكاميرا الأمامية منحت وان بلس هاتفها OnePlus 3T كاميرا أمامية بنفس دقة الكاميرا الخلفية الخاصة به والتي تبلغ 16 ميجابكسل مما يعني أن محبي التقاط صور السيلفي لن يجدوا أي اختلاف بين جودة الصورة التي يلتقطونها بأي من الكاميراتين.

البطارية

واحدة من الأشياء التي جعلت هاتف OnePlus 3T مختلفًا عن الهاتف الذي سبقه كان البطارية حيث منحت وان بلس هاتفها بطارية تبلغ سعتها 3400 مللي أمبير من نوعية ليثيوم أيون، والتي تجعل المستخدم لا يضطر إلى إعادة شحنه أكثر من مرة خلال اليوم الواحد.

أداء قوى

حيث عملت شركة وان بلس على منح هاتفها قدرة كبيرة على التعامل مع المهام المتعددة وهي الميزة التي يرغب كافة المستخدمين أن تتواجد في هواتفهم الذكية فلا يريد أحد أن يتعطل الهاتف خلال أداء إحدى المهمات من خلاله.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهاتف OnePlus 3T وأسعاره بمصر والدول العربية

ومنحت وان بلس هاتفها معالج بيانات من نوعية Qualcomm Snapdragon 821 ومعالج رسوميات متطور من نوعية Adreno 530 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت.

عيوب الهاتف OnePlus 3T

التصميم

مراجعة هاتف OnePlus 3T

لم تكلف شركة وان بلس مصمميها عناء التفكير من أجل إخراج هاتف ذو تصميم جيد ومميز فلا يرغب أحد أن يقوم بدفع أموال من أجل شراء هاتف لا يختلف تصميمه في أي شيء عن تصميم النسخة السابقة له، وهذا هو ما فعلته شركة وان بلس عندما قررت أن تمنح هاتفها OnePlus 3T  نفس المظهر الخارجي للهاتف OnePlus 3 الأمر الذي سبب صدمة كبيرة لمستخدمي الشركة.

اقرأ أيضًا: رئيس شركة وان بلس يوجه رسالة إيجابية لمنتظري الهاتف OnePlus 5

وعلى الرغم من أن الهاتف OnePlus 3 كان يتمتع بتصميم جيد إلا أن تكرار التصميم جعل مستخدمي الشركة يبدون رغبتهم في عدم الحصول على الهاتف.

لا يدعم العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية

مراجعة هاتف OnePlus 3T

واحدة من أبرز العيوب التي لم تضعها شركة وان بلس خلال تصميمها للهاتف OnePlus 3T عدم منحه إمكانية العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية خاصة وأن أغلب الهواتف الحديثة في الوقت الحالي لابد أن تتاح بها تلك الإمكانية لحاجة المستخدمين إلى ذاكرة كبيرة للحفاظ على البيانات الخاصة بالهاتف دون الحاجة لإزالة جزء منها عند امتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف.

اقرأ أيضًا: شركة اون بلس تكشف رسميا عن OnePlus 3

واعتمدت الشركة على ذاكرة التخزين الداخلية التي تتنوع بين 64 و 128 جيجابايت فقط والتي يجب على المستخدم ألا يتعداها وإلا سيضطر إلى مسح عدد من الملفات التي يحتفظ بها على هاتفه.

 

سعر هاتف OnePlus 3T في مصر والدول العربية

مراجعة هاتف OnePlus 3T

طرحت شركة وان بلس هاتفها OnePlus 3T في الأسواق بسعر وصل إلى 440 يورو، وهو ما يعادل 517 دولار أمريكي مما يمنحنا قدرة على توقع السعر الأقرب المتاح به الهاتف OnePlus 3T في الأسواق المصرية وفي أسواق بعض الدول العربية.

 

  • سعر هاتف وان بلس OnePlus 3T في مصر 9088 جنيه مصري.
  • سعر جوال وان بلس OnePlus 3T في السعودية 1940 ريال سعودي.
  • سعر جوال وان بلس OnePlus 3T في الإمارات 1899 درهم إماراتي.
  • سعر جوال وان بلس OnePlus 3T في قطر 1913 ريال قطري.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !