ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Huawei Mate 10

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 3191

مؤخرًا تم تعيين هاتف Huawei Mate 10 ليصبح متواجد في الأسواق على أواخر شهر نوفمبر الجاري، وهذا بالفعل يولد بعض من الرواج ناحية هذا الهاتف، وعلى الرغم من ذلك ينقسم الخبراء حول هذا الهاتف، حيث يعتقد البعض أنه سيكون ضربة قوية للمنافسين مثل هاتف Galaxy Note 8، هاتف Google Pixel XL 2، وهاتف LG V30. أما آخرون فيرونه ضربة موقة إنطلاقه في هذا الوقت من العام في السوق.

على كُل فإننا في هذه المقالة سوف نُلقي نظرة عن قُرب على هاتف Huawei Mate 10 لنتعرف على مميزات وعيوب الهاتف، ويمكنك أن تقرر بنفسك.

مميزات هاتف Huawei Mate 10

تصميم جميل وعملي

تصميم الهاتف يبدو أكثر قوة وإحكامًا، مما يجعل من السهل التعامل معه في الأماكن المزدحمة. الشاشة جاءت موفقة حيث تأتي بحجم 5.9 بوصة من فئة IPS LCD مع جودة 1440 * 2560 بكسلات، كما أن نسبة الأبعاد  16:9. الكاميرا في الجانب الخلفي من الهاتف تبدو رائعة في شريط أفقي، كما أن الجوانب منحنية والخلفية زجاجية، كما أن تصميم bezel – less يضيف الرقه والتطور على الهاتف. مستشعر البصمات يقع في الجزء الأمامي من الشاشة، مما يجعل فتح الهاتف سهلًا.

ذكاء اصطناعي فائق

من أكبر مميزات الهاتف هو الذكاء الإصطناعي، حيث يعمل على نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) كما أن المعالج الرئيسي للهاتف Hisilicon Kirin 970، ووفقًا لشركة هواوي فإن المعالج يستخدم الذكاء الإصطناعي الخاص به، وهذا يعني أنه سوف يستطلع المعلومات جميعًا التي هي حول المستخدم، وهذا يعني أن الهاتف سوف يعمل وفقًا لبيئة المستخدم.

الكاميرات الذكية

الكاميرا فريدة من نوعها، فمن غير المرجح أن تجد أي شيء مثلهم في أي وقتٍ آخر، وذلك بفضل NPU الخاص بالهاتف، الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي مميزة بعدّة مميزات، فهي تعمل على التركيز وضبط الصورة، كما أنها تساعد في الوقت أثناء التقاط الصورة، وفيما بعد المعالجة، كما أنها تحدد الوقت الحقيقي لإلتقاط الصورة ومعالجتها، ما يمكنك رؤية رمز في الزاوية أسفل الشاشة يوضح لك نوع المشهد الذي تحاول التعرف عليه لتصويره. الكاميرات المزدوجة الخلفية هي نتاج تعاون بين شركة هواوي، وشركة Leico، ومن خلال هذه العدسات يمكنك التطلع إلى صورًا رائعة.

ذاكرة كبيرة

يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للتوسيع، مع فتحة لكارت ذاكرة خارجي. ويمكننا الإشارة إلى أن ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت مع نظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) تبدو جيدة في التبديل بين التطبيقات، والعمل مع تطبيقات متعددة، لدينا تجربة جيدة من الذاكرة خاصًة مع إمكانية توسيعها.

عيوب هاتف Huawei Mate 10

الهاتف لا يختلف كثيرًا

لا يمكن أي تحديثات رئيسية في الهاتف، صحيح أن هواوي استخدمت Emotion UI 8 من أجل دعم نظام التشغيل المُحدث أندرويد 8.0 (أوريو) إلا أنه لم يختلف كثيرًا عن Emotion 5.1، وهذا لا يعني قفزة تحديثات في البرمجيات، إنما هي محاولة للتسويق ليس إلا، وبالطبع محاولة للحفاظ على مزامنة نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)

غير مقاوم للماء

قد يكون هذا عيب رئيسي بالنسبة للبعض، أنه موسم الشتاء وهطول الأمطار، سوف تكون في غاية القلق إذا ما وصل الماء إلى هاتفك، من الممكن أن تحافظ عليه لمدة 10 دقائق فقط في ماء المطر، وهذا بالطبع شيء يُقلل من فرص الهاتف في الإستمرارية مع مستخدم، فلا يوجد من يُريد هاتف غير مقاوم للماء.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

اقرأ أيضًا :

مميزات وعيوب هاتف انفينيكس الجديد Zero 5

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !