ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Motorola Moto G5S Plus

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2229

“هو الهاتف الأمثل بالنسبة للسعر المطروح به”، كانت تلك الجملة المسيطرة على أغلب الآراء التي تحدثت عن هاتف شركة موتورولا Motorola Moto G5S Plus والذي يعد واحدًا من أفضل الهواتف التي تم طرحها في الفئة السعرية الخاصة به، ففي شهر أغسطس الماضي طرحت شركة موتورولا المملوكة لشركة لينوفو العالمية هاتفها Motorola Moto G5S Plus في الأسواق لتبدأ بعدها الآراء النقدية الخاصة بالهاتف في الظهور، إلا أن الجميع اتفقوا على أن شركة موتورولا وفقت بشكل كبير في تصميم هاتفها الجديد الذي شابته بعض العيوب الصغيرة.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي أبرز مميزات وعيوب هاتف موتورولا Motorola Moto G5S Plus.

مميزات هاتف موتورولا Motorola Moto G5S Plus

اسعار Motorola Moto G5S Plus

السعر

الميزة الأكبر للهاتف موتورولا Motorola Moto G5S Plus كان السعر المناسب الذي طرحته به الشركة في الأسواق، حيث وصل سعر الهاتف قرابة 300 يورو وهو ما يعادل 355 دولار أمريكي أو 6256 جنيه مصري أو 1332 ريال سعودي أو 1305 درهم إماراتي.

وبمقارنة سعر الهاتف مع الإمكانيات والمميزات التي منحتها شركة موتورولا له سنجد أنه واحد من أفضل الهواتف التي تناسب الأشخاص الذين لا ينفقون كثير من المال على عمليات الشراء.

 

اقرأ أيضًا: موتورولا تستعد لإطلاق هاتفها الجديد Moto Z2 Play

 

التصميم

مراجعة Motorola Moto G5S Plus

يعد تصميم هاتف موتورولا Motorola Moto G5S Plus أحد نقاط القوة الكبيرة، حيث نجح مصممو الشركة على منح الهاتف تصميم يتماشى مع التطور الكبير في مجال صناعة الهواتف الذكية، ليخرج الهاتف Motorola Moto G5S Plus بتصميم جذاب قادر على الاستحواذ على اهتمام الجميع.

ومنحت موتورولا هاتفها Motorola Moto G5S Plus إطار مع المعدن الذي أضاف كثيرُا للشكل الخارجي للهاتف وجعله أكثر انسيابية بينما تم تصميم الجزء الخلفي من الهاتف بشكل يشبه إلى حد كبير التصميم الذي كانت عليه سلسلة هواتف Moto X، بالإضافة إلى شاشة يبلغ حجمها 5.5 بوصة وهي متناسبة بشكل كبير مع أبعاد الهاتف التي تبلغ 153.5 * 76.2 * 8 مم، الأمر الذي لا يجهد العين خلال استخدام الهاتف أو مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو.

البطارية

حيث منحت شركة موتورولا هاتفها Motorola Moto G5S Plus بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم أيون وبسعة 3000 مللي أمبير.

وبالمقارنة بإمكانيات الهاتف Motorola Moto G5S Plus فإن البطارية التي منحتها له شركة موتورولا كانت إحدى الخيارات الموفقة حيث جعلت الهاتف قادرًا على العمل لفترات طويلة دون أن يحتاج المستخدمون إعادة شحنه، بالإضافة إلى تزويده بخاصية الشحن السريع للبطارية.

 

اقرأ أيضًا: موتورولا تطلق 3 هواتف الفترة المقبلة وتوزع دعوات طرح  Moto Z2

 

تطبيق Moto Actions

وهو أحد التطبيقات التي تمكن المستخدم من أداء عدد كبير من المهام عبر خطوة واحدة فقط عن طريق استخدام اختصارها ليبدأ الهاتف في التعامل مع الأمر الممنوح له.

حيث يمكن للمستخدم أن يحول مستشعر البصمة ليكون بديلاً عن مفتاح home أو يمكنه هز الهاتف مرتين بسرعة من أجل تشغيل الفلاش الخاص بالكاميرا أو لف معصمه مرتين وهو يمسك بالهاتف من أجل تشغيل الكاميرا وغيرها من الاختصارات التي يمكن أن توفر الوقت على المستخدمين.

 

عيوب هاتف موتورولا Motorola Moto G5S Plus

مواصفات Motorola Moto G5S Plus

Motorola Moto G5S Plus

الكاميرا

واحدة من الأشياء التي لم توفق شركة موتورولا في الاهتمام بها خلال تصميم هاتفها Motorola Moto G5S Plus مُتناسية أن كاميرا الهاتف ذات الجودة الكبيرة أصبحت واحدة من الضروريات التي يبحث عنها كافة المستخدمين قبل شراء هاتفهم الجديد.

وجاء الكاميرا الخلفية المزدوجة لهاتف موتورولا Motorola Moto G5S Plus بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، ومزودة بفلاش LED مزدوج، وبلغت جودة تصوير الفيديو من خلالها 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، بينما بلغت دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 ومزودة بفلاش LED.

وعند اختبار قدرة الكاميرا الخلفية المزدوجة لهاتف Motorola Moto G5S Plus على التقاط الصور نجد أن جودتها فقيرة جدًا بالإضافة إلى أنها لا تقوم بإظهار التفاصيل في الصورة وبالتالي لن يستطيع المستخدمون الاستفادة من الكاميرا المزدوجة خلال التصوير.

أما فيما يتعلق بالكاميرا الأمامية فإنها غير قادرة على عرض الألوان بشكل واضح عند التعامل مع نوعيات الإضاءة المختلفة.

 

اقرأ أيضًا: تسريبات تكشف عن ألوان هاتفين موتورولا  Moto E4 Plus و Moto E4

الصوت

العديد من المستخدمين قد يضطرون إلى خفض الصوت الخاص بهاتف موتورولا Motorola Moto G5S Plus أو إبقاء الهاتف على وضع الاهتزاز بسبب الإزعاج الشديد الذي يسببه، وخاصة أصوات النغمات الافتراضية وأصوات نغمات التنبيه.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !