ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Motorola P50

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1494

يبدو أن شركة موتورولا – التي تعتبر من اقدم شركات صناعة الهواتف المحمولة في العالم – قد قررت هي الأخرى أن تكشر عن أنيابها وتقتحم أسواق صناعة الهواتف الذكية بكامل قوتها. يظهر هذا بوضوح من خلال الاعلان عن الهاتف الذكي Motorola P50

وهاتف Motorola P50 هو نفس نسخة الهاتف Motorola One Vision لكن قررت موتورولا اطلاق الهاتف تحت هذا الاسم في الصين كنوع من انواع التسويق التجاري لمنتجاتها في سوق ضخمة مثل الصين بالاضافة لبعض التعديلات الطفيفة في انظمة التشغيل والتي ستدخلها موتورولا على هاتفها الذي سيتم تقديمه في الصين.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مميزات وعيوب هاتف Motorola P50 بالاضافة للمواصفات الفنية التي ياتي بها الهاتف واهم ما يميزها عن الكثير من الهواتف الذكية الأخرى والتي تاتي في نفس الفئة السعرية.

المواصفات الفنية لهاتف Motorola P50

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Motorola P50 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة الأمامية معظم المساحة الخاصة بالهاتف ماعدا مساحة عريضة نسبيا للحواف في اعلى واسفل الهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية في خلف الهاتف بينما ياتي مستشعر بصمة الاصابع في منطقة خلف الهاتف.
  • يأتي الهاتف مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملة للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة. ايضا ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع على حد سواء.
  • يأتي الهاتف Motorola P50 مع شاشة من نوع LTPS IPS LCD بحجم ٦.٣ انش تحتل حوالي ٨٢.٥٪ من مساحة الهاتف الأمامية بدقة ١٠٨٠× ٢٥٢٠ بيكسل بواقع ٤٣٢ بيكسل لكل انش ما يعني ان الهاتف قادر على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة بشكل جيد نتيجة التناسق بين معدل البيكسلات لكل انش وبين حجم الشاشة. ايضا ياتي الهاتف مع طبقة حماية اضافية من السقوط والخدوش.
  • ياتي الهاتف مع نظام التشغيل اندرويد ٩ باي وهو احدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد كما ياتي الهاتف مع معالج من نوع Exynos 9609 ثماني النواة بقوة ٢.٢ جيجا هرتز مع معالج رسومي فئة Mali-G72 MP3
  • على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بسعة ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ٥١٢ جيجابايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف.
  • على صعيد الكاميرات ياتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة ٤٨ و ٥ ميجا بيكسل مع فلاش ليد مزدوج وخاصية HDR وبانوراما مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps, 1080p@30/60fps
  • لا زلنا مع الكاميرا. تاتي الكاميرا الأمامية بدقة ٢٥ ميجا بيكسل مع قدرة تصوير فيديو 1080p@30fps
  • على صعيد نظام الصوت ياتي الهاتف Motorola P50 مع نظام صوت قوي مكون من مكبر صوت مع مدخل ٣.٥ مم لتسهيل  توصيل السماعات الخارجية لاجراء المكالمات او سماع الاغاني على حد سواء مع ميكروفون عازل للضوضاء قادر على عزل الضوضاء وتحسين جودة المكالمات. كما ياتي الهاتف مع خاصية Dolby Audio sound لتحسين جودة الصوت. ايضا لا نغفل أن الهاتف ياتي مع القدرة على استقبال موجات الراديو
  • مستشعرات الهاتف Motorola P50 بصمة الأصابع والتسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة
  • ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٣٥٠٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ١٥ وات والهاتف متوفر باللون البرونزي والأزرق الأرجواني
  • سعر هاتف Motorola P50 في الأسواق العالمية حوالي ٣٠٠ يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Motorola P50 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مميزات هاتف Motorola P50

  • يعتبر تصميم الهاتف Motorola P50 من  عوامل قوته حيث ياتي الهاتف مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة الأمامية معظم المساحة الخاصة بالهاتف ماعدا مساحة عريضة نسبيا للحواف في اعلى واسفل الهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية في خلف الهاتف بينما ياتي مستشعر بصمة الاصابع في منطقة خلف الهاتف. ما يسهل استخدام الهاتف على المستخدمين.
  • تقدم شاشة الهاتف اداء جيد للغاية على صعيد السطوع تحت اشعة الشمس.  نتيجة التناسق بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش. ليس هذا فحسب بل أن حجم الشاشة ياتي بشكل مثالي يعجب محبي مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الالعاب الالكترونية  عبر شاشة الهاتف الكبيرة. كما أن طبقة الحماية الاضافية التي ياتي بها الهاتف على الشاشة تجعله اكثر قدرة على مقاومة السقوط والخدوش.
  • ياتي الهاتف Motorola P50 مع ذاكرة داخلية كبيرة ومميزة تمكن المستخدمين من تخزين العديد من الملفات مثل ملفات الاغاني والمسلسلات والافلام بالاضافة للقدرة على تحميل التطبيقات ذات الأحجام الكبيرة بسهولة. ومن ناحية اخرى ياتي الهاتف مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف ما يعني ان المستخدم قادر على زيادة الذاكرة حتى ١ تيرا بايت حسب استخدامه.
  • تقدم كاميرات الهاتف Motorola P50 اداء جيد على صعيد تصوير مقاطع الفيديو أو الصور الثابتة على حد سواء كما ان محبي التقاط صور السيلفي سيكونوا قادرين على التقاط صور جميلة ومميزة مع كاميرا الهاتف
  • يعتبر نظام الصوت من أهم مميزات الهاتف حيث ياتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مع القدرة على استقبال موجات الراديو ما يسهل الكثير من الأمور على محبي الهواتف الذكية التي تاتي مع نظام صوت قوي ومميز.
  • ياتي الهاتف Motorola P50 مع بطارية جيدة مع خاصية الشحن السريع ما يساعد على الوصول لنسبة شحن عالية في وقت قصير نسبيا
  • سعر الهاتف Motorola P50 جيد وقادر على المقاومة والمنافسة في سوق الهواتف الذكية خاصة مع تناسب السعر مع المواصفات الفنية التي ياتي بها الهاتف

عيوب هاتف Motorola P50

  • على الرغم من الانخفاض النسبي لسعر الهاتف Motorola P50 الا اننا كنا نتوقع ان ياتي الهاتف مع معالج أقوى قادر على تقديم أداء أفضل من المعالج الذي ياتي به الهاتف. أيضا لا يمكن أن القول ان المعالج الحالي للهاتف سىء للغاية لكن لن يناسب محبي تشغيل الهاتف باقصى قدراته وممارسة الالعاب الالكترونية ذات الاحجام الكبيرة والمتطلبات العالية.
  • على الرغم من ان الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف Motorola P50 تاتي بحجم كبير لكن الذاكرة العشوائية (الرامات) لا تاتي بسعة جيدة ما يعني ان الهاتف لن يستطيع فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بسهولة وسرعة
  • البطارية الخاصة بالهاتف غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدم مجبر على التوجه لمراكز الدعم والصيانة من اجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف ما يكلف المستخدمين المزيد من المال والجهد

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !