ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy J7 Pro

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 19441

طرحت سامسونج -الاسم الأول في عالم الهواتف الذكية- هاتف Samsung Galaxy J7 Pro عام 2017 ، أحد هواتف الفئة J والتي تُعتبر من الفئات المتوسطة فيما يخص الأسعار والسوق المُستهدف، إذ يصل سعر الهاتف في مصر ما يُقرب من 5000 آلاف جنيه، تستهدف سامسونج به أسواق الهند وجنوب شرق أسيا والبرازيل وغيرهم. في هذا المقال سنقدم عرضًا لمميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy J7 Pro.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy J2 (2017)

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Pro بشاشة أبعادها 152.5 × 74.8 × 8 مم، وحجمها 5.5 بوصة تحتل مساحة 73.1% من الواجهة، دقّتها 1080 × 1920 بكسل بكثافة 401 بكسل لكل بوصة، نوع الشاشة Super AMOLED تدعم اللمس المتعدد وتدعم أيضًا 16 مليون لون. صُنع الهاتف من الألومنيوم ويأتي بعدة ألوان (الأسود، الأزرق، الذهبي)، وصُنعت الشاشة من الزجاج غير المحمي بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا، ورغم ذلك تعتبر مناسبة لمحبي القراءة ومشاهدة المقاطع المُصوّرة بجودة Full HD.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين Galaxy J7 2016 و LG G3 و Zenfone 2 Deluxe

Samsung Galaxy J7 Pro

الأداء

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Pro بمُعالج ثُمانع النواة تردده 1.6 جيجاهرتز نوعه Exynos 7870 Octa يعمل مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام)، ومُعالج رسوميات Mali-T830 MP1 الذي يمكنه تشغيل الألعاب بدقة عالية. يأتي الهاتف أيضًا بذاكرة داخلية في نسختين بسعة 32 و64 جيجابايت وهي ذاكرة كبيرة نسبيًا، ويمكن إضافة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، ولها فتحة مختلفة عن فتحة شريحتي الاتصال. يدعم الهاتف أيضًا الفتح ببصمة الإصبع من الواجهة الأمامية.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Samsung Galaxy J7 2017

Samsung Galaxy J7 Pro

الكاميرا

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Pro بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة f/1.9، وفلاش LED، أما الكاميرا الخلفية فدقّتها 13 ميجابيكسل أيضًا، بفتحة عدسة f/1.7، مما يعطي الفرصة لالتقاط صور ذاتية (سيلفي) وصور غير ذاتية مميّزة، وتمتاز أيضًا بالضبط التلقائي للصورة وبجانبها فلاش LED، تمتاز أيضًا بالعنونة الجغرافية وضبط بؤرة العدسة باللمس والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية (HDR)، ويُمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

اقرأ أيضًا: براءات اختراع سامسونج للشاشات المزدوجة القابلة للطي تركز على الألعاب

Samsung Galaxy J7 Pro

البطارية

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Pro مع بطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة بسعة 3600 ميللي أمبير، يمكنها البقاء عاملة في المكالمات حتى 24 ساعة (على شبكة 3G)، وفي سماع الموسيقى حتى 91 ساعة، لكنها لا تدعم الشحن السريع.

اقرأ أيضًا: أحسن الهواتف الذكية بسعر 5000 إلى 6000 جنيه مصري

السعر

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Pro بسعر حوالي 300 يورو، والسعر في السوق المصرية حوالي 4888 جنيه، والسعر في السوق الإماراتية حوالي 932 درهم.

Samsung Galaxy J7 Pro

مميزات الهاتف

  • حجم الشاشة كبير نسبيًا (5.5 بوصة) وتعتبر جيدة فيما يخص الرؤية من الزوايا المختلفة وتتميز بعرض الألوان بوضوح، ولا تسحب الكثير من الطاقة من البطارية.
  • يعتبر معالج Exynos 7870 ثُماني النواة أحد أفضل مميزات الهاتف فيما يخص الأداء وسرعته وجودته ولا يواجه مشاكل تخص زيادة درجة حرارته أو ما شابه.
  • تعتبر سعة الذاكرة الداخلية كبيرة نسبيًا (32 و64 جيجابايت)، ويمكن إضافة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.
  • الكاميرات الأمامية والخلفية يمكنهم التقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية.

عيوب الهاتف

  • لا يوجد به فتحة USB للنظام C.
  • لا يمكن عرض أو تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K.
  • الزجاج الأمامي غير محمي بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا والتي تحميه من الخدوش والصدمات.
  • لا يدعم الشحن السريع.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !