ماركات الموبايل

تعرف على المنتجات التي ستكشف عنها آبل خلال حدث WWDC 2017

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1050

ينطلق اليوم الإثنين مؤتمر آبل العالمي للمطورين لعام 2017 والذي من المنتظر أن يستمر خلال الفترة من الخامس وحتى التاسع من شهر يونيو الجاري، حيث ينتظر الجميع ما يمكن أن تكشف عنه شركة آبل الأمريكية العملاقة من منتجات خلال المؤتمر.

 

المؤتمر الذي يحمل إسم WWDC تقيمه شركة آبل بشكل سنوي للحديث عن أنظمة تشغيل جديدة أو بعض المنتجات من هواتف آيفون أو أجهزة لوحية “آيباد”، حيث تشير التكهنات والتوقعات إلى نية آبل في الكشف عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS والذي سيكون الإصدار رقم 11 من النظام، وبالنسبة لباقي إصدارات نظام التشغيل التابعة لشركة آبل تسعى الشركة لإطلاق الإصدار الرابع من نظام ووتش أو إس watchOS 4 بالإضافة إلى إطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بالتلفاز tvOS والذي سيكون الإصدار رقم 11.

 

وتشير بعض التوقعات إلى أن شركة آبل تسعى للكشف عن أكثر من جهاز لوحي “آيباد” خلال المؤتمر نفسه ومن أبرز الأجهزة المتوقعة جهاز آيباد برو بشاشة 10.5 بوصة.

 

نظام iOS 11   

الكشف عن الإصدار الحادي عشر من نظام iOS هو تقربًا أكثر الأشياء التي يؤكد البعض قدومها خلال مؤتمر WWDC 17  أو مؤتمر آبل العالمي للمطورين.

حيث تسعى الشركة الأمريكية ضمن مؤتمر المطورين إلى إطلاق نظام iOS 11 ، وخاصة بالحديث عن النسخة المخصصة لأجهزة الآيباد، ومن أهم ما يميز نسخة iOS 11 لأجهزة آيباد هى خدمة التحكم بالتطبيقات المفتوحة والمعروفة بإسم Shelf وهذه الميزة الجديدة تتيح لمستخدمي أجهزة آيباد متابعة مجموعة كبيرة من التطبيقات في شاشة واحدة فقط دون الحاجة إلى التنقل من نطبيق إلى آخر.

وسيكون نظام iOS 11 من أهم الأشياء التي ستكف عنها آبل النقاب لهذا العام خاصة وأنه سيكون النظام التشغيلي لهاتف آيفون 8.

 

نظام iOS 11 |بوابة الموبايلات

 

نظام watchOS 4

ووتش أو إس أو نظام تشغيل الساعة هو نظام التشغيل الخاصة بساعة آبل الذكية، وهو يستند على نظام التشغيل آي أو إس iOS في المقام الأول وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2015.

ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل الأمريكية خلال المؤتمر العالمي للمطورين عن الإصدار الرابع من النظام التشغيلي الخاص بساعاتها والذي سيحمل إسم watchOS 4، وذلك بعض مرور حوالي 9 أشهر على إطلاق آخر إصدار watchOS 3 والذي صدر في سبتمبر من عام 2016.

 

شعار نظام watchOS 4 | بوابة الموبايلات

 

مكبر صوت بدعم من المعالج Siri

تشير التوقعات إلى أن شركة آبل تنوي الكشف عن مكبر صوت بدعم من المساعد سيري siri لمنافسة المكبرات الأخرى التي طرحتها شركتي أمازون وجوجل، حيث من الممكن أن يكون المؤتمر فرصة جيدة لأن تكشف آبل عن هذا المكبر الجديد.

 

مكبر صوت بدعم من المعالج Siri | بوابة الموبايلات

 

الإصدار الجديد من Apple Music

دائمًا ما تتنافس آبل في العديد من المجالات ولاسيما مع منافسها التقليدي شركة جوجل حتى فيما يتعلق بالتطبيقات حيث تسعى شركة آبل لدعم تطبيقها الخاص بالموسيقى Apple Music والذي ينافس جوجل بلاي ميوزك Google Play Music و تطبيق سبوتيفاي Spotify.

 

الإصدار الجديد من Apple Music | بوابة الموبايلات

 

آيباد جديد

على الرغم من أن شركة آبل تسعى لم تلمح لقدوم أي جهاز لوحي خلال المؤتمر العالمي للمطورين، إلا أنه امر متوقع للغاية ولا سيما الجهاز اللوحي آيباد برو 10.5 بوصة.

ويعتبر الجهاز اللوحي الجديد من الاجهزة القليلة التي ستكشف عنها آبل خلال المؤتمر حيث ان معظم الأشياء المتوقع قدومها ما بين أنظمة تشغيل جديدة او تحديثات لتطبيق.

وبالنسبة لآيباد برو فهو من الأجهزة المتميزة جدًا فيما يتعلق بالتصميم حيث يضم جوانب أقل حجمًا من الأجهزة اللوحية السابقة للشركة، ومن المنتظر أن تصل تكلفته إلى 600 دولار أمريكي، كما يشاع بأن الشركة تعتزم الكشف عن آيباد جديد بشاشة 12.5 بوصة لكن دون وجود أي تفاصيل.

 

تصميم  آيباد برو 10.5 بوصة | بوابة الموبايلات

 

آيفون 8؟

آثار موقع Phone Arena الأمريكي إمكانية أن تفاجئنا شركة آبل بالكشف عن الهاتف الجديد والمنتظر آيفون 8 خلال مؤتمر WWDC 2017 لكن في حقيقة الأمر فهذا الامر قابل للشك خاصة وأن شركة آبل تسعى للكشف عن الهاتف الجديد من خلال مؤتمر خاص به او على أقل تقدير مؤتمر خاص بالهواتف وليس خلال مؤتمر المطورين، لكن هناك فرصة بالتأكيد لقيام آبل بالكشف عن الهاتف ولاسيما أن هذا المؤتمر يصادف الذكرى العاشرة على إطلاق أول هاتف آيفون.

 

هاتف ايفون 8 | بوابة الموبايلات

 

وتشير بعض التوقعات الاخرى إلى إمكانية الكشف عن الإصدار الجديد لنظام تشغيل ماك أو إس والذي سيحمل الرقم 10.13 بالإضفة إلى تحديث جديد لنظام تي في أو إس tvOS الخاص بأجهزة التلفاز التابعة لآبل حيث سيحمل الرقم 11، ومن المتوقع أن تشكل هذه التوقعات ما تزيد نسبته عن 90% من مؤتمر آبل العالمي للمطورين في نسخته للعام الجاري.

نظام تي في أو إس tvOS | بوابة الموبايلات

 

وتسعى آبل كعادتها لتنظيم المؤتمر بشكل غير تقليدي، كما أنها بصدد الكشف عن العديد من الأشياء الجديدة والتي يعتبر الإصدار الجديد لنظام IOS من أهم الأشياء المتوقعة خلال المؤتمر الذي يستمر لخمسة أيام.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !