ماركات الموبايل

من يفوز في مقارنة الإضاءة المنخفضة كاميرا Galaxy S8 أم Google Pixel أم LG G6 أم iPhone 7؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2400

تطورت كاميرات الهواتف الذكية بصورة كبيرة في الفترة الماضية

من الشائع عن كاميرات الهواتف الذكية أن يكون أدائها ضعيف جدًا أثناء التصوير في الإضاءة المنخفضة، ومع ذلك فإن الشركات الكبرى طورت تكنولوجيا التصوير في كاميراتهم حتى يتمكنوا من تحسين أداء كاميراتهم خلال التصوير الليلي حيث خرجوا علينا بتقنية OIS)) أو المعروفة بإسم نظام التثبيت البصري منذ عامين وتعتبر أحدث تكنولوجيا تم إضافتها للكاميرات، كما أنهم أيضًا طوروا الكثير من البرامج التي تحسن أداء كاميرات الهواتف الذكية، والآن أصبحت الهواتف الذكية قادرة على التصوير في الأضواء المنخفضة.

 

فيمكنك في الوقت الحالي أن تلتقط الصور خلال تجولك ليلاً أو أن تصور لحظات غروب الشمس الساحرة، فتطور كاميرات الهواتف الذكية كان له تأثير إيجابي على حدة الصورة وستلاحظ أيضًا أن الصور الملتقطة خالية من مشكلة الـ(NOISE) التي تحدث في الإضاءة المنخفضة.

 

مواصفات كاميرات Galaxy S8 و Google Pixel و LG G6 و iPhone 7

أصبح في كل هاتف ذكي موجود كاميرا بدقة عالية، وسنتطرق إلى ذلك لاحقًا وبإستفاضة، أما الآن وفي البداية سنقدم لكم 4 كاميرات في 4 هواتف ذكية ونقارن دقة كل كاميرا على حدا في التصوير تحت الأضواء المنخفضة.

 

نبدأ بمواصفات كاميرا هاتف Galaxy S8

صممت كاميرا هاتف Galaxy S8 بدقة 12 ميجابكسل.

دقة الصورة 4032×3024 بيكسل.

حجم المستشعر 1/2.55″.

حجم البيكسل 1.4μm.

فتحة العدسة 1.7 F.

تدعم تقنية Dual-pixel  للتركيز التلقائي.

خاصية OIS في الثبات.

تدعم ميزة الاستقرار البصري.

 

مواصافات كاميرا هاتف Google Pixel

صممت كاميرا هاتف Google Pixel بدقة 12 ميجابكسل.

دقة الصورة 4048×3036 بيكسل.

حجم المستشعر 1/2.3″.

حجم البيكسل 1.55μm.

فتحة العدسة2.0  F.

تدعم تقنية PDAF/Laser  للتركيز التلقائي.

تدعم خاصية DIS في الثبات.

 

مواصافات كاميرا هاتف LG G6

صممت كاميرا هاتف  LG G6 بدقة 13 ميجابكسل.

دقة الصورة 4160×3120 بيكسل.

حجم المستشعر 1/3.06″.

حجم البيكسل 1.12μm.

فتحة العدسةF1.8 .

تدعم تقنية PDAF   للتركيز التلقائي.

تدعم خاصية OIS في الثبات.

 

مواصفات كاميرا هاتف iPhone 7

صممت كاميرا هاتف  iPhone 7 بدقة 12 ميجابكسل.

دقة الصورة 4032×3024 بيكسل.

حجم المستشعر 1/3″.

حجم البيكسل 1.22μm.

فتحة العدسة F1.8.

تدعم تقنية PDAF   للتركيز التلقائي.

تدعم خاصية OIS في الثبات.

 

بعد استعراضنا لمواصفات الأربع كاميرات سنلاحظ أن أوسع فتحة عدسة موجودة في هاتف  Galaxy S8 F1.7  ويليه كل من LG G6 و iPhone 7 وفي المركز الرابع يأتي Google Pixel بفتحة عدسة F2.0، ولمن لا يعرف فإن فتحة العدسة الواسعة تتمكن من استيعاب أكبر قدر من الضوء وتحسن من أداء الكاميرا خلال التصوير في الأضواء المنخفضة.

 

اختبار الأربعة هواتف خلال الساعة الزرقاء والهدف سيكون تصوير فنار

 

تعتبر الإضاءة عادية فلم تغرب الشمس بعد، ويطلق الناس على هذا الوقت اسم (الساعة الزرقاء) وستكون هذه بداية موفقة لمقارنة الأربع كاميرات.

 

Galaxy S8

Galaxy S8 صورة ملتقطة بواسطة - بوابة الموبايلات

أخرج هاتف Galaxy S8 صورة بدقة جيدة بألوان دافئة كما إعتادنا من كاميرات شركة سامسونج كما تعتبر الأفضل في حال مقارنتها بالآخرين ، حيث استخدم خلال إلتقاط هذه الصورة تلك الإعدادات 1/60 سرعة غالق وإستخدم ISO منخفض.

Pixel

 صورة ملتقطة بواسطة Google pixel - بوابة الموبايلات

التقطت لنا كاميرا هاتف Pixel صورة جيدة ولكن سرعة الغالق العالية التي كانت 1/100 لم تمكنها من الاستفادة من خاصية ثبات الصورة OIS وهذا الإعداد أجبر الكاميرا على اختيار ISO عالي وصل إلى 263، الذي أظهر لنا الكثير من الـNOISE الواضحة بشكل جيد في السحب البيضاء.

LG G6

 صورة ملتقطة بواسطة LG G6 - بوابة الموبايلات

قدمت لنا كاميرا هاتف LG G6 صورة حادة التفاصيل خالية من الـNOISE وبتوازن الضوء خرجت الصورة بشكل ندي مع كاميرا سامسونج جالاكسي S8.

iPhone 7

 صورة ملتقطة بواسطة iphone 7 - بوابة الموبايلات

التقطت الصورة بـISO  منخفض  ولكن هذا لم يكن ميزة لكاميرا هاتف iPhone 7 لكي تقدم لنا أفضل صورة، حيث يظهر تباين الصورة في السحب والذي يعطي المشهد المزيد من الديناميكية، وعندما شاهدنا الصورة في الوضع الكامل سنجد أن صورة iPhone 7 فشلت في إبهارنا، و أن الصورة ناعمة أو كما نقول (الألوان سايحة) وتفاجئنا بوجود NOISE في الصورة.

حان الوقت للمنافسة أن تشتد

ثلاثة كاميرات فقط قدمت لنا صورة رائعة بينما فشلت واحدة.

Galaxy S8

 صورة ملتقطة بواسطة Galaxy s8 - بوابة الموبايلات

قدمت لنا كاميرا هاتف Galaxy S8 صورة أكثر من رائعة ونابضة بالحياة متوازنة خالية من أي NOISE في السماء.

Pixel

Pixel - بوابة الموبايلات

استعان هاتف Pixel بخاصية HDR+ magic حتى يوازن الأشياء ويقلل من الـNOISE في الصورة لتلتقط لنا كاميرا الهاتف صورة رائعة.

LG G6

LG G6 - بوابة الموبايلات

اختلف أداء كاميرا LG G6 عن الكاميرات الثلاثة الباقية بعد أن إستفادت من خاصية HDR الموجودة بها لتفشل الكاميرا في أن تظهر التفاصيل في الظلام لتخرج لنا صورة ناعمة معتمة بعض الشيء والتي تظهر الكثير من الحدة.

iPhone 7

iPhone 7 - بوابة الموبايلات

ظهرت لنا صورة كاميرا iPhone 7 مصحوبة بالكثير من التفاصيل في الظلام أفضل بكثير من كاميرا LG G6 وبتكبير الصورة سنجد أن الصورة لا تبدو ملساء في جزئي الماء والسماء مثل الصور الملتقطة من جهازي Pixel و Galaxy S8.

عمود الإنارة

يظهر التوهج في الصورة عندما تتعرض كاميرا الهاتف إلى ضوء خارجي ساطع مباشرة على سبيل المثال مثل ضوء الشمس أو عمود إنارة موجود في الشارع، يحدث هذا التوهج لأي عدسة وبالتحديد العدسات ذات الفتحة الواسعة المتضمنة في كافة الهواتف الذكية حيث إنها مصممة لاستيعاب أكثر كمية من الضوء الموجود القادم، وجميع كاميرات الهواتف الذكية مزودة بعدسات واسعة لذلك سيواجه المستخدم العادي مشكلة السطوع دائمًا.

 

ستجد التوهج واضح جدًا في الصور الأربعة الملتقطة وبالأخص في صورة كاميرا هاتف LG G6 حيث أن لديها أوسع فتحة عدسة وتستقبل أكبر كمية من الضوء، وسنجد بعد مقارنة الصورة في الأعلى أن أفضل الصور هي صورة كاميرا هاتف Galaxy S8 و كاميرا هاتف iPhone، ويظهر التوهج في صورتيهما غير مزعج كالصورتين الأخريتين.

 

الكثير منا لا يحب إلتقاط الصور في المدينة في فترة المساء، لذلك قدمنا لكم هذه المقارنة السريعة لأربع كاميرات في هواتف ذكية تعتبر الأقوى حتى وقتنا هذا، حيث إستطاعت الكاميرات إلتقاط صور جيدة في الأضواء المنخفضة ولكنها لم تكن جيدة بما يكفي عندما تعرضت للضوء الشديد.

 

التحليل

على الرغم من أن الأربع كاميرات لديهم نقاط قوى ونقاط ضعف وبعضهم تفوق على الآخر في مواقف محددة إلا أن واحدة منهم فقط استطاعت أن تقدم أفضل صورة في أصعب الظروف وهي كاميرا هاتف شركة سامسونج الكورية Galaxy S8.

 

على الرغم من مدى تطور كاميرا سامسونج في الموديل السابق Galaxy S7 ، إلا أن كاميرا هاتف Galaxy S8 استفادة من برامج الكاميرا المطورة وآليات وخوارزميات لمعالجة الصور، هذه البرامج المطورة عملت بصورة جيدة مع نظام تثبيت الصورة البصرية OIS لتساعد كاميرا هاتف Galaxy S8 على التقاط صور جيدة في المجمل تحت الأضواء المنخفضة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !