ماركات الموبايل

تعرف على مواصفات ومراجعة هاتف BLU الجديد BLU Vivo X أحدث الهواتف الرائدة للشركة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2190

ينضم هاتف BLU Vivo X إلى قائمة هواتف شركة BLU التي تتميز بقدرتها على تقديم هواتف ذكية تتراوح فئاتها بين المتوسط والرائد، وتتفق جميعها على تقديم أفضل وأنسب سعر للمستهلك ذو الدخل المادي المتوسط، الذي يسعى لشراء هاتف ذكي قادر على تقديم تجربة استخدام جيدة دون إرهاق ميزانيته بالمبالغ الضخمة التي يحتاجها شراء هاتف ذكي منتمي للشركات الرائدة الكبرى المعروفة.

تعرف على مواصفات ومراجعة هاتف BLU الجديد BLU Vivo X أحدث الهواتف الرائدة للشركة

فلقد استمدت شركة BLU شهرتها عالميًا عبر تمكنها من تطوير هواتف ذكية تتراوح بين الفئة الأقل من المتوسطة وحتى الفئة الرائدة، تتميز بمواصفات جيدة إلى حد كبير وسعر مناسب للغاية. وعلى الرغم من عدم انتشار هواتف BLU في السوق المصرية، إلا أنه من المتوقع أن تغزو هواتف الشركة السوق المصري في وقت قريب، خاصة بعد أن أثبت المستهلك المصري أنه قادر على تقبل عدد من الشركات غير المنتمية إلى قائمة الشركات الكبرى، والدليل الأهم هو قدرة السوق المصرية على استيعاب هواتف Infinix الموجهة لأسواق بعينها.

اقرأ أيضَا: مميزات وعيوب هاتف Vivo X20

اليوم نتناول هاتف BLU Vivo X أحد أحدث هواتف الشركة وأكثرها تقدمًا من حيث الإمكانيات والمواصفات الداخلية والتصميم الخارجي أيضًا، ونستعرض معكم مراجعة كاملة لهذا الهاتف نبدأها بالتعرف على مواصفاته بالتفصيل.

مواصفات هاتف BLU Vivo X

تعرف على مواصفات ومراجعة هاتف BLU الجديد BLU Vivo X أحدث الهواتف الرائدة للشركة

  • الأبعاد: 8.2 × 76.8 × 160 مم بوزن 188 جرام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: بقطر 6.0 بوصة بمعدل 18:9 تشغل 75.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 1440 × 720 بيكسل بكثافة 268 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek MT6757 Helio P20 ثماني النواة
  • سرعة المعالج: 2.6 جيجا هيرتز لأربعة أنوية و1.6 لأربعة أنوية
  • شرائح المعالج: Cortex A53
  • معالج الرسوميات: Mali-T880MP2
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت قابلة للمضاعفة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.0 نوجات
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا: التركيز التلقائي – التركيز بالتعرف على الأوجه – تقنية HDR
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: فردي
  • جودة تصوير الفيديو: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: مزدوجة بقوة 20 و8 ميجا بيكسل
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: فردي
  • ماسح البصمة: خلفي
  • منفذ USB: منفذ microUSB 2.0
  • المستشعرات: التقارب – الدوران – التسارع – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4010 ميللي أمبير
  • السعر: طُرح الهاتف في الأسواق العالمية شهر فبراير الماضي بسعر حوالي 130 دولار أمريكي، ويمكنكم التعرف على سعر هاتف BLU Vivo X في السوق لمصرية بمجرد طرحه من موقع Yaoota.

مراجعة هاتف BLU Vivo X

تصميم هاتف BLU Vivo X

ينتمي الهاتف من حيث التصميم للهواتف الرائدة المتميزة التي صدرت خلال نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري، حيث لا يختلف تصميمه كثيرًا من حيث الشكل العام الأمامي عن هاتف Samsung Galaxy S9 مثلًا. فلقد تبنت BLU في هاتف BLU Vivo X تصميم الشاشة الكاملة بمعدل 18:9 دون وجود شق في أعلى منتصف الشاشة، وهو ما يجعل الهاتف مشابهًا لأغلب الهواتف الذكية الحديثة.

على جانب الهاتف الأيمن يقع زر الطاقة وأزرار التحكم في مستوى الصوت، ويتسم زر الطاقة بملمس مختلف يميزه عن باقي الأزرار حتى يمكن تمييزه باللمس. أما على اليسار فتقع منافذ إدخال بطاقات الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية، وبالأسفل تقع منافذ microUSB 2.0 و35 مم الخاص بشبك سماعات الرأس.

يشمل ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات في منتصف خط الهوائي العلوي على يسار ظهر الهاتف، وعلى يمين الكاميرا تقع إضاءة فلاش ليد. أما في المنتصف وأعلى العلامة التجارية لشركة BLU يقع ماسح البصمة.

تعرف على مواصفات ومراجعة هاتف BLU الجديد BLU Vivo X أحدث الهواتف الرائدة للشركة

كما أسلفنا يتسم الهاتف بتصميم عصري ورائع وإن كان لا يختلف كثيرًا عن الهواتف الرائدة الأخرى، أما من حيث البناء فالهاتف يبدو قويًا ويتميز بملمس متميز.

الشاشة

لو تعاملنا مع هاتف BLU Vivo X كهاتف رائد كليًا دون النظر لسعره، سوف تمثل الشاشة واحدة من أهم نقاط ضعف الهاتف، وهو ما سيختلف كليًا بمجرد وضع السعر في الاعتبار. ففي هذه الفئة السعرية من الصعب شراء هاتف بشاشة متميزة وقادرة على منفسة الهواتف الرائدة بحق.

يكمن ضعف الشاشة في شق رئيسي وهو جودة العرض التي لا تتخطى 1440 × 720 وهو معدل جودة ضعيف نسبيًا لهاتف رائد يطرح في عام 2018 حتى وإن كان لشركة لا تتمتع بتاريخ كبير. ولكن من ناحية أخرى استطاعت BLU تعويض ضعف جودة الشاشة بالاستعانة بتقنية FHD Plus القادرة على تحسين الجودة رقميًا بشكل كبير، كما تتمتع الشاشة بحساسية متميزة للمس وهو ما تفتقده بعض هواتف الفئة السعرية ذاتها.

بشكل عام تتميز الشاشة بتقديم صورة واضحة في أغلب ظروف الإضاءة، بالإضافة إلى جودة عرض للفيديو والصور مقبولة إلى ح كبير، ناهيك عن الوضوح الرائع للنصوص. كما يتميز الهاتف بعدد كبير من إعدادات الشاشة التي يمكن التعديل عليها بسهولة.

اقرأ أيضًا: هاتف Vivo V9 يأتي بشاشة تشبه iPhone X

الكاميرا

يتميز هاتف BLU Vivo X بكاميرا خلفية وأمامية مزدوجة، تتضمن أعلى نظام تصوير شملته هواتف BLU في تاريخها القصير نسبيًا. وبغض النظر عن المواصفات الفنية للكاميرا والتي يمكنكم التعرف عليها من المواصفات العامة التي ذكرناها بالأعلى، دعونا نتعرف بشكل فعلي على إمكانيات وقدرات كاميرا الهاتف.

تعرف على مواصفات ومراجعة هاتف BLU الجديد BLU Vivo X أحدث الهواتف الرائدة للشركة

بفضل العدسات القوية ونظام إضاءة فلاش ليد، تتميز كاميرا الهاتف بقدرة جيدة على إنتاج صور واضحة في أغلب ظروف الإضاءة. كما تتميز الكاميرا بعمق رائع حيث تستطيع التصوير بتأثير بوكيه بصورة تضاهي الهواتف الذكية الرائدة المتميزة والمرتفعة السعر.

ويشمل الهاتف تطبيق كاميرا متميز يتيح التحكم في عدد كبير من إعداداتها، كما يشمل عدد لا بأس به من أوضاع التصوير المختلفة التي تقدم تجربة تصوير رائعة وممتعة إلى حد بعيد. وبالإضافة إلى أوضاع التصوير يمكن استغلال كاميرا الهاتف في عدد من الخصائص الأخرى مثل إمكانية تحديد النصوص وتحويلها إلى صيغة يمكن مشاركتها وطباعتها، ووضع الترجمة الحية عبر مسح النصوص، وهي خاصية حديثة لا تزال تحت نطاق التجربة في عدد من الهواتف الرائدة.

لا يختلف أداء الكاميرا الأمامية كثيرًا من حيث الجودة ووضوح الصورة في مختلف ظروف الإضاءة، بالإضافة إلى قدرتها أيضًا على التصوير بتأثير بوكيه.

الأداء، نظام التشغيل والبطارية

يتميز هاتف BLU Vivo X بتجربة استخدام يومية جيدة إلى حد بعيد، حيث لم تشر أي من التقارير إلى وجود مشكلات واضحة عند استخدام الهاتف، إلا في حالة بعض التطبيقات الثقيلة والألعاب ثلاثية الأبعاد عالية الجودة. وهو أمر معتاد الحدوث مع هذا النوع من المعالجات متوسطة الفئة، وإن كانت الذاكرة العشوائية القوية قادرة على تغطية هذا الضعف ودعم الهاتف.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجات ولم تشر الشركة إلى إمكانية ترقيته إلى النظام الأحدث حتى وقت كتابة هذه السطور. وكعادة هواتف BLU يخلو نظام التشغيل من الإضافات الكثيرة التي قد تضيفها الشركات إلى نسخة النظام الرئيسية.

تعرف على مواصفات ومراجعة هاتف BLU الجديد BLU Vivo X أحدث الهواتف الرائدة للشركة

يشمل الهاتف بطارية سعتها 4010 ميللي أمبير، وهي بطارية قوية قادرة على العمل حتى يومين كاملين من الاستخدام المتوسط بفضل نظام التشغيل المعدل لتقليل نسبة استغلال مصادر قوة الهاتف.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب أفضل 3 هواتف في فئة 3000 جنيه

تقل قدة عمل البطارية بالطبع مع الاستخدام الثقيل المتضمن استخدام التطبيقات الثقيلة، المهام المتعددة، التصوير وتشغيل الموسيقى لعدد ساعات طويل وغيرها من مظاهر الاستخدام الثقيل للهواتف.

الخلاصة

هاتف BLU Vivo X رغم بعض العيوب التي يشملها مثله كمثل أي هاتف آخر، إلا أن فئته السعرية مقارنة بإمكانياته تجعله واحد من بين أفضل الهواتف الذكية في هذه الفئة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !