ماركات الموبايل

هاتف Vivo V9 يأتي بشاشة تشبه iPhone X وإمكانيات عالية وبسعر متوسط

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2134

استغلت شركة Vivo المعروفة بصناعة الهواتف الذكية النجاح الذي حققه هاتفها Vivo X21 والذي تم طرحه بتصميم تشبه إلى حد كبير جداً تصميم هاتف iPhone X الرائد، وذلك عن طريق إطلاق هاتف Vivo V9 ولكن في تايلاند بتصميم مطابق لهاتفها السابق Vivo X21، حيث يحتوي هاتف Vivo V9 على إمكانيات تعتبر رائعة بالنسبة للمستخدمين وبسعر يستهدف الشرائح المتوسطة، لذلك تعرفوا على أهم مواصفاته من خلال النقاط التالية:

التصميم

  • الهاتف يأتي بتصميم أنيق لا سيما أن الجهة الأمامية منه من الزجاج أما الهيكل من المعدن، بالإضافة إلى أن شاشته تشبه الموجودة في هاتف iPhone X، وأبعاده هي 154.8×75.1×7.9مم، أما وزنه فهو خفيف 150 جراماً. 
  • يستطيع الهاتف استقبال شريحتي اتصال حتى يمكن المستخدم من فصل جهات الاتصال عن بعضها دون الحاجة لهاتف أخر.

أقرأ المزيد: سعر ومواصفات هاتف BLU Vivo X Link

  • شاشة الهاتف من نوع IPS LCD وقياسها 6.3 بوصة، ودقتها 1080×2280بكسل، وتحتل نسبة 85.2% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف، كما أن الشاشة تدعم 16 مليون لون لتمكن المستخدم من رؤية الأشياء بدرجات ألوانها المختلفة.
  • وعن درجة السطوع فهي 400 شمعة لكل بوصة، وهي درجة سطوع مناسبة تمكن المستخدم من رؤية محتويات الهاتف بوضوح مقبول حتى تحت أشعة الشمس.
  • لابد من ذكر أن الشاشة غير مزودة بنظام حماية كورنينج غوريلا ضد الكسر والصدمات مما يعرضها للخطر بصفة مستمرة، وهذا يجعل المستخدم يشعر بالقلق حيال سقوط الهاتف منه سهواً.

أقرأ المزيد: سعر ومواصفات هاتف BLU Vivo XL3 Plus

الأداء

  • الهاتف يعمل بمعالج من شركة كوالكوم من فئة Snapdragon 626، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 506 وهو يمد المستخدم بأداء جيد جداً أثناء ممارسة الألعاب على هاتفه. 
  • وبالنسبة للذاكرة فالهاتف متوفر بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت رام ومساحة داخلية 64 جيجابايت، كما يمكن للهاتف استقبال مساحة خارجية حتى 256 جيجابايت لعدم شعور المستخدم بالقلق عند تنزيل الكثير من التطبيقات.
  • ونظام التشغيل هو أندوريد إصدار 8.1 أوريو وهو أحدث أنظمة التشغيل للهواتف الذكية.

أقرأ المزيد: سعر ومواصفات هاتف vivo X21

الكاميرا

  • وهنا نأتي للنقطة التي يهتم بها أغلب المستخدمين في المقام الأول، حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى دقتها 16 ميجابكسل، والعدسة الثانية دقتها 5 ميجابكسل، وفتحة العدسة في الأثنين هي F\2.0، بالإضافة إلى وجود فلاش ليد.
  • أما الكاميرا الأمامية فدقتها 24 ميجابكسل بفتحة عدسة F\2.0، ويمكن للمستخدم تصوير فيديو من خلال الهاتف بأكثر من جودة الأولى بدقة 2160 بكسل وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، والثانية بدقة 1080 بكسل وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.
  • يوجد في الكاميرا عدة مزايا ومنها: خاصية HDR التي تحسن من أداء الكاميرا في الصور الكبيرة، وخاصية البانوراما الأفقية التي تجعل المستخدم يلتقط صور بمساحة عريضة أكبر، وخاصية اكتشاف الوجه والابتسامة.

أقرأ المزيد: مميزات وعيوب هاتفي Vivo X20 Plus وX20 Plus UD

البطارية

  • الهاتف متوفر ببطارية بحجمها 3260 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، حيث تستطيع الصمود مع المستخدم لمدة يوم كامل أثناء الاستعمال العادي، ولكن الهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع. 
  • أما عن المستشعرات الموجودة في الهاتف فهي: بصمة إصبع في الجهة الخلفية للهاتف، التسارع، الدوران، القرب، البوصلة

أقرأ المزيد: شركة Vivo تتفوّق على سامسونج وآبل للمرّة الثانية 

السعر

  • الهاتف غير متوفر في الأسواق المصرية في الوقت الحالي، ولكن الشركة أشارت إلى أن سوف يتم طرحه بسعر متوسط.

أقرأ المزيد: سعر ومواصفات هاتف BLU Vivo One

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !