ماركات الموبايل

ميدياتيك تعلن عن شريحة مركزية جديدة بقدرات كبيرة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1965

 

يشهد عالم الهواتف الذكية العديد من التطورات الكبيرة خلال الفترة الماضية سواء في مجال أنظمة التشغيل أو الشرائح المركزية الخاصة بالهواتف الجديدة.

وتسعى الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية من أجل تطوير أنظمتها بشكل كبير خلال الفترة الماضية واتجهت العديد منها من إلى تخصيص قدر كبير من المال على الأبحاث التقنية المتطورة من أجل إخراج شرائح مركزية جديدة وقوية قادرة على التطوير من قدرة الهواتف الذكية التي تقوم بتصنيعها في المستقبل.

وتتجه العديد من الشركات حاليا بالاهتمام بمجال الشرائح المركزية للهواتف والتي تمكنهم من إضافة العديد من الإمكانيات القوية للهاتف الذكي الخاص بها، بالإضافة إلى التحسين من عملية معالجة الهاتف للبيانات والتعامل مع المهام المتعددة التي يرغب المستخدمين في إنجازها عن طريق هاتفهم الذكي دون أن يتوقف عن العمل، وهي واحدة من المميزات التي لو توافرت في أي هاتف جديد ستمنحه دفعة قوية في الأسواق.

واستغلت شركة ميدياتيك الصينية مؤتمر India Mobile Congress من أجل الإعلان أحدث شرائحها المركزية التي حملت اسم MT6739، والتي قام مصممي الشركة بالعمل عليها مؤخرًا من أجل أن تكون جاهزة للاستخدام بعدد من الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة، واحتوت الشريحة الجديدة الخاصة بالشركة الصينية على العديد من الإمكانيات الكبيرة التي تزيد من قدرة أي هاتف زكي يتم تزويده بها للعمل.

وأعلنت الشركة الصينية عن أن شريحتها المركزية الجديدة MT6739 مزودة بمعالج بيانات رباعي النواة من نوعية Cortex-A53، وتردد يصل إلى قرابة 1.5 جيجاهرتز.

كما تدعم الشريحة المركزية الجديدة MT6739 العمل بكاميرا مزدوجة تصل جودتها إلى 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى دعم خاصية تصوير الفيديو للكاميرا الأمامية لدقة تصل إلى 1080 ميجابكسل عند سرعة 30 ثانية.

وأضافت الشركة خلال المؤتمر أن الشريحة الجديد MT6739 ستدعم تزويد الهواتف الذكية بشاشة تصل جودتها إلى 1440 * 720 بكسل، وهي نسبة جودة جيدة جدًا.

وتابعت أن الشريحة المركزية الجديد MT6739 ستمكن هواتفها من دعم العمل بالإصدار الرابع للبلوتوث 4.0، بالإضافة إلى التعامل مع مختلف شبكات الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.

وأوضحت الشركة أن الشريحة الخاصة بها ستكون موجهة أكثر إلى الهواتف الذكية ذات التكلفة المتوسطة والتي ستمنحها إمكانيات تتناسب بشكل كبير مع الأسعار التي ستطرحها بها شركات الهواتف خلال الفترة المقبلة، وبالتالي يكون مصممي الشركة الصينية ميدياتيك قد استطاعوا الوصول إلى توازن كبير بين الإمكانيات الجيدة والسعر المناسب خلال تصميم للشريحة المركزية الجديد MT6739.

وأكدت ميدياتيك على أن الشريحة الجديدة الخاصة بها MT6739 لن تكون متاحة خلال الفترة المقبلة، غلا أنها ستكون جاهزة خلال الأيام القليلة المقبلة، لتبدأ الشركة في إضافتها إلى عدد من الهواتف الذكية التي سيتم إنتاجها بدءً من العام المقبل، وهي الشريحة المركزية التي ستساهم في تخفيض تكلفة إنتاج هواتف ذات إمكانيات جيدة، مما سيؤدي إلى انخفاض في أسعار تلك الهواتف قبل طرحها للمستخدمين بالأسواق.

وينتظر العديد من الخبراء التقنين الهواتف التي سيتم تزويدها بالشريحة الجديد MT6739 خلال الفترة المقبلة من أجل اختبار قدرتها على العمل ومدى سرعة الهاتف في التعامل مع المهام المتعددة التي سيطلبها المستخدمين منه وهل ما إذا كان سيحدث أي أعطال له خلال فترة العمل، بالإضافة إلى تقديم تقييم شامل لمدى الإنجاز الذي حققته الشركة الصينية في تصميم الشريحة المركزية الجديد MT6739.

مميزات الشريحة المركزية الجديدة MT6739  

 

  • موجهة للهواتف ذات التكلفة المتوسطة.
  • تأتي بمعالج بيانات رباعي النواة من نوعية Cortex-A53.
  • تدعم العمل بكاميرا مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل.
  • تدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 ميجابكسل عند سرعة 30 ثانية.
  • تدعم العمل بشاشة تصل جودتها إلى 1440 * 720 بكسل.
  • تدعم العمل بالإصدار الرابع من بلوتوث 4.0.
  • تدعم الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !