ماركات الموبايل

شركة ميديا تك تعلن معالج Dimensity 8300 الجديد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 598

يعتبر المعالج من أهم المكونات في الهواتف الذكية التي يفكر فيها المستهلكين عند شراء هاتف جديد، وقد أعلنت ميدياتيك مؤخرًا عن معالجها Dimensity 8300 من الجيل الجديد، ومن المنتظر أن يصبح المعالج الجديد من المعالجات المعتمدة في الهواتف الرائدة خلال الفترة القادمة في منافسة قوية مع منافسيها من انتاج Snapdragon وخاصة إصدارها الأخير Snapdragon 8 Gen 3.

يعمل معالج MediaTek Dimensity 8300 الجديد بمعمارية 4 نانوميتر وهو معالج ثماني النواة، مع 4 أنوية للأداء من طراز Arm Cortex-A715 والتي تعمل بتردد يصل إلى 3.35 جيجاهيرتز، جنبًا إلى جنب مع 4 أنوية أخرى للكفائة والتي تعمل بتردد يصل إلى 2.2 جيجاهيرتز. يأتي المعالج بأنويته الثمانية مثبتة على رقاقة Armv9 CPU والتي ستكون 20% أسرع من سابقتها Dimensity 8200 من حيث الأداء، كما أنها ستكون 30% أكثر كفائة من حيث استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضًا: تعرفوا على تفاصيل الاعلان عن معالجات Snapdragon 8 Gen 3 و Snapdragon X Elite

يعمل المعالج الجديد Dimensity 8300 مع معالج رسومي من طراز Mali-G615 MC6 والذي يأتي مع تحسينات كبيرة من حيث سرعة الأداء و كفاءة إدارة إستهلاك الطاقة بالمقارنة ممع الإصدار السابق، بحيث يرتفع الأداء بنسبة 60% وإدارة إستهلاك الطاقة بنسبة 55% في حالة السرعة القصوى للرقاقة. كما أعلنت MediaTek أيضًا عن تطويرات تخص سرعة تشغيل التطبيقات بحيث تزداد سرعة تشغيل التطبيقات المختلفة من وضع الإستعداد standby launch بنسبة 47% كما تزداد سرعة التشغيل من وضع السكون cold launch بنسبة 17%.

اقرأ أيضًا: هذا هو معالج Google Tensor G3 .. تعرفوا على الشريحة التي تأتي مع Google Pixel 8

اقرأ أيضًا: تعرفوا على المعالج الجديد Exynos 2400 وأهم المواصفات الفنية التي يوفرها للمستخدمين

بالنسبة للرامات الداخلية المدعومة من الرقاقة الجديدة فتأتي من طراز Quad-channel LPDDR5X RAM والتي تصل سرعتها إلى 8,533 ميجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية من نوع UFS 4.0 مع تقنية MCQ الأحدث على الإطلاق. وسيكون بإمكان وحدة معالجة الصور الجديدة 980 ISP التعامل مع أجهزة استشعار الكاميرا بدقة تصل إلى 320 ميجابكسل، وتسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

اقرأ أيضًا: Snapdragon 8 Gen 3 ضد Apple A17 Pro مواجهة متساوية بشكل مفاجئ

اقرأ أيضًا: تعرف على سلسلة هواتف vivo X100 الجديدة للفئة الرائدة

أما وحدة APU 780 الموجودة داخل رقاقة Dimensity 8300 فتجعل منها الأولى في تلك الفئة التي تدعم تقنيات الذكاء الإصطناعي. و على جانب آخر فإن معالج الجيل الخامس يدعم نظام مزدوج وحديث لدعم شبكات الجيل الخامس فهو يدعم تقنيات 5G ويصل إلى دعم تردد 5.17 جيجابايت على شبكات sub-6GHz. كما أن الرقاقة الجديدةتدعم الإتصال بشبكات الواي فاي منة إصدار 6E، و تدعم أيضًا الإتصال بالبلوتوث بإصدار 5.4.

وكانت العملاقة الصينية شاومي كانت قد أعلنت مؤخرًا أن هاتفها الجديد Redmi K70E سيكون أول الهواتف التي تدعم رقاقة Dimensity 8300 الجديدة.

 

تنويه: 

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !