ماركات الموبايل

نسخة Android O سيتم طرحها لتحافظ أكثر على عمر البطاريات

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1312

لم يتم التأكد حتى الآن من مدى صحة إشارة الاسم إلى كلمة أوريو ولكن هذا ما يتم تداوله حاليًا على أي حال، هذا وبالأخص عندما نشرت شركة جوجل بشكل رسمي البيتا الخاصة للنسخة الثامنة O من نظام التشغيل آندرويد، والتي إستطعنا منها أن نستنتج أن Android O لن يكون بالضرورة الاسم الرسمي للنسخة الجديدة، حيث سيتم الإعلان عن الاسم المؤكد للنسخة عندما يقترب موعد إنعقاد المؤتمر الصحفي للشركة.
وجهت شركة جوجل مجهوداتها خلال الفترة الأخيرة لواحدة من أهم وأكبر مصاعب المستخدمين مع نظام التشغيل آندرويد وهي عمر البطارية ومدى سرعة إستنفاذها تبعًا لما يتم إستهلاكه في الخلفية من أنشطة للتطبيقات الكثيرة والمتعددة، كما صرحت الشركة في آخر مؤتمر أقامته لتطبيق مساعد جوجل عن أن نسخة Android O ستكون متاحة في الفترات الأولى للمطورين فقط، حيث أنه لم يتم إنشاءها لتناسب الإستخدام اليومي العادي.
وإذا أردت تحميل نسختك التجريبية منه، فهي متاحة على الهواتف التالية فقط:
“Nexus 5x, Nexus 6p, Pixel, Pixel XL, Pixel c and Pixel Player.”

مميزات النسخة الثامنة لآندرويد O

1. عمر البطارية
تكملةَ لما بدأته آندرويد في نسختها نوجا، إهتمت بتحسين تجربة المستخدم لتقلل مصاعبه مع نظام التشغيل بشكل عام،وكان عمر البطاريات من أكبر وأهم تلك المصاعب، ولزيادة عمر البطارية عملت آندرويد على التحكم وتقليل ما تقوم به التطبيقات في الخلفية، حيث سيتوقف عمل التطبيق تلقائيا عندما لا يكون في حالة الإستخدام ولن يتم تخصيص ذلك التحديث وتنفيذه على التطبيقات فقط، ولكنه سيعمل أيضًا على الخدمات بشكل عام في الهواتف وتحديثات الموقع للمستخدم، وهذه التغييرات ستعمل بشكل كبير لتقلل تأثير التطبيقات قدر المستطاع على الهواتف وتجربة المستخدم أيضًا.

2. خاصية صورة بداخل صورة
عندما تقوم بأكثر من مهمة في نفس الوقت على هاتفك أو جهاز التابلت الخاص بك، مثل مشاهدة مقطع فيديو أو قراءة خبر، سيقوم Android O بإعطائك إختيار أن تقوم بأداء الشيئين في نفس الوقت، حيث يمكنك من تصغير الفيديوهات أو تحريكها لتتمكن من إستغلال الجزء الآخر من الشاشة في أداء شيء آخر.

3. التحكم في الإشعارات والتنبيهات
سيمكنك هذا النظام من التحكم في الشكل الذي تظهر عليه الإشعارات من التطبيقات المختلفة على جهازك وهذا ليس في التطبيقات المتصلة بالإنترنت فقط، ولكن أيضًا في أي تطبيق موجود على هاتفك، مثال: تطبيق واتس اب، صندوق الرسائل وتذكيرات الهاتف. ولأن أحيانا يفضل المستخدم أن يصله إشعارات من تطبيقات بعينها في وقت محدد أو ألا يصله على الإطلاق، يوفر Android Oقنوات للإشعارات تنظم عملية ظهور التنبيهات تبعًا لعدة عوامل:
⦁ الأهمية
⦁ الصوت
⦁ الإضاءة
⦁ الإهتزاز
⦁ ظهور الإشعارات على الشاشة
⦁ وضع عدم الإزعاج
وكل من تلك الأوضاع من الممكن تغييرها في أي وقت من قبل المستخدم.

4. خاصية الملئ التلقائي
تبعًا لآخر تحديث، سيكون الآن من الممكن إستخدام خاصية الملئ التلقائي في أشهر متصفحات أجهزة الاندرويد مثل جوجل كروم و متصفح فاير فوكس تمامًا كما يحدث في التطبيقات، حيث أنها كانت متاحة فقط في الذاكرة الدخلية لأي تطبيق، ولكنها الآن متاحة على التطبيقات جميعها والمتصفحات معًا.

5. لصق بدون محتوى منسوخ
ستختبر شركة جوجل خاصية جديدة لعملية النسخ/القص واللصق. ستعمل الخاصية في تطبيقات الأندرويد على إستخدام الذكاء الإصطناعي حتى تتمكن من التنبؤ بما قد يود المستخدم أن يجري له عملية لصق حتى يتم إختصار نصف العملية لتوفير الوقت.
مثال: إذا تصفح مستخدم موقع متجر ملابس وقام بعدها بفتح تطبيق خرائط جوجل سيظهر في الإقتراحات اسم المتجر.
ولم تؤكد شركة جوجل حتى الآن ما إذا سيتم تجربة هذه الخاصية في تلك النسخة من أندرويد أم في النسخة القادمة.

6. نظام الملاحة في لوحة المفاتيح
خاصية الملاحة في لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك سيتم دعمها بالكثير من الخواص في التحديث الجديد ومنها:
⦁ تغيير لوحة المفاتيح بشكل كلي إلى نسخة أخرى أحدث تعمل على التنبؤ بشكل أكثر واقعية وقرب لتجارب المستخدم.
⦁ ألوان أكثر للوحة المفاتيح، حيث ستعمل تلك الخاصية على تحسين شكل عرض الألوان في شاشة الهاتف، مما سيؤدي إلى وضوحها في التطبيقات وإعطاء الصور والفيديوهات مظهر أكثر حدة و قوة.

7. تحسينات في الإتصال والأنظمة الصوتية
يقدم أندرويد نظام صوتي جديد يحمل أكواد لتمكين الإتصال و خدمة البث الحي عن طريق أجهزة صوتية بتقنية Wireless أو الإتصال أللاسلكي بجودة أعلى.

8. تغيير الأيقونات
بسبب وجود الكثير والكثير من مزودي الخدمة، يوجد أنظمة بيئية مختلفة لنظام التشغيل أندرويد من سوني و HTC و LG والكثير من نسخ نظام التشغيل التي يتم العمل بها، حيث أنه يختلف كل هاتف أندرويد في شكل عرض الايقونات، تأتي نسخة Android O بأيقونات متكيفة، تظهر بأحجام ومقاييس مختلفة تبعًا لنوع كل هاتف. مما يعني إحتمالية وجود أيقونة بشكل دائري على هاتف ونفس الأيقونة بشكل مثلثي على هاتف اخر.

كيفية تثبيت النسخة الثامنة من أندرويد على هاتفك المحمول

⦁ إتبع تلك الخطوات فقط اذا كان هاتفك من بين تلك الانواع:
“Nexus 5x, Nexus 6p, Pixel, Pixel XL, Pixel c and Pixel Player.”
⦁ قم بعملBackup لبيانات هاتفك التي لا تود أن تفقدها حيث سيتم خلال عملية التثبيت فقدان كل بيانات هاتفك.
⦁ قم بإتاحة Developer Option في هاتفك. في حالة انك لا تعرف الخطوات. ستحتاج فقط الذهاب إلى “عن الهاتف” والضغط على إختيار “Build Number” 7 مرات متتالية.
⦁ قم بتشغيل “USB Debugging” ثم قم بفتح القفل عن طريق إختيار OEM. يمكنك البدأ في كل هذه الخطوات في جزء “Developer Options” في هاتفك.
⦁ قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USBالخاصة به.
⦁ إفتح نافذة الأاوامر على جهازك.
⦁ قم بعملية إقلاع “Booting” لهاتفك من خلال “Bootloader mode” ثم قم بتنفيذ الأمر.
⦁ إذا تم سؤالك عن اي تفويض، قم بالموافقة عليه
⦁ سيتم إقلاع هاتفك الى bootloader mode من خلال الأمر: fastbootflashiong unlock

إذا كان هاتفك من نوع بيكسل
⦁ قم بالضغط على زر رفع الصوت حتى تظهر كلمة “نعم” ثم قم بالضغط على زر الطاقة حتى تبدأ عملية إلغاء قفل bootloader
⦁ عندما تتم عملية إلغاء القفل بنجاح، سيتحول هاتفك إلى bootloader mode تلقائيا.
⦁ في أثناء الاقلاع، سيمر هاتفك بمرحلة إعادة ضبط المصنع وسيتم مسح كل البيانات المخزنة عليه.

يمكنك معرفة أكثر عن مزايا وأخبار النسخة الثامنة لنظام التشغيل أندرويد عن طريقة متابعة البيتا الخاصة بها على المنصة الإلكترونية المتاحة على موقعها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !