ماركات الموبايل

نسخة iOS 17.5 Beta تتيح تحميل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 75

مع الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.5 المتاح مؤخرا للتحميل، يمكن لمستخدمي الآيفون الموجودين في دول الاتحاد الأوروبي تنزيل التطبيقات مباشرةً من مواقع مطوري التطبيقات من آبل دون الحاجة للانتقال إلى متجر التطبيقات أو أي سوق بديل آخر.
منذ مارس، كانت آبل تعمل على دعم تنزيل التطبيقات من المواقع الإلكترونية، وأخيرًا تم إطلاق هذه الميزة للفحص التجريبي. بدأت آبل في السماح للمطورين بتقديم تطبيقاتهم من خلال أسواق تطبيقات بديلة في الاتحاد الأوروبي في iOS 17.4، ولكن خيار الموقع الإلكتروني يضيف طريقة جديدة للحصول على التطبيقات.

المزيد عن iOS 17.5 Beta

  • المطورون الذين يرغبون في تقديم تطبيقات iOS من مواقعهم الإلكترونية في الاتحاد الأوروبي يجب أن يستوفوا معايير محددة لضمان سلامة مستخدمي iPhone. يجب أن تخضع التطبيقات لعملية التصديق من آبل، ويجب على المطورين أن يكونوا أعضاء في برنامج مطوري آبل لمدة سنتين متتاليتين أو أكثر.
  • تكون التطبيقات التي حصلت على مليون عملية تنزيل أو أكثر سنويًا على iOS في الاتحاد الأوروبي في العام السابق مؤهلة فقط للتنزيل من موقع الويب. سيتمكن المطورون الذين يستوفون هذه الشروط من استخدام واجهة برمجة تطبيقات لتنزيل التطبيقات عبر الويب. يمكن نسخ، استعادة، وتحديث التطبيقات التي تم تنزيلها عبر الويب باستخدام واجهة برمجة التطبيقات كالتطبيقات القياسية.

  • عندما يزور مستخدم iPhone في الاتحاد الأوروبي موقعًا لتثبيت تطبيق، سيحتاج المستخدمون إلى منح إذن صريح لذلك المطور لتثبيت التطبيقات إلى الإعدادات. سيعرض جدول نظام اسم التطبيق، واسم المطور، ووصف التطبيق، ولقطات الشاشة، والمزيد.
  • يمكن للمطورين فقط تقديم التطبيقات من حسابهم، ويتعين عليهم نشر سياسات شفافة لجمع البيانات حتى يكون المستخدمون على علم بكيفية جمع البيانات واستخدامها. يجب أن توفر التطبيقات الموزعة خارج متجر التطبيقات دعمًا للعملاء وإرجاعًا للأموال وطريقة لإدارة التطبيقات.
  • على الرغم من أن المطورين ليس عليهم دفع نسبة من مبيعات التطبيقات لآبل للتطبيقات الموزعة من خلال المواقع الإلكترونية، إلا أنه يتوجب دفع رسوم تكنولوجيا النواة قيمتها 0.50 يورو لكل عملية تثبيت سنوية تزيد على مليون خلال الـ12 شهر الماضية. وتُعفى الرسوم عن المنظمات الغير ربحية والمؤسسات التعليمية المعتمدة والكيانات الحكومية.
  • يقتصر تنزيل التطبيقات خارج متجر التطبيقات على مستخدمي iPhone الذين يتواجدون في الاتحاد الأوروبي، وقد قامت آبل بتنفيذ هذه الخيارات للامتثال لقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي. لا تتوفر هذه الوظيفة على الآيباد، وليست متاحة لمستخدمي iPhone في دول أخرى.

  • كما قلنا يمكن الاستفادة بمميزات iOS 17.5 Beta الجديدة تلك اذا كنت مقيما في أحد دول الاتحاد الاوروبي. من ناحية أخرى من المتوقع أن تبدأ أبل في اتاحة تحميل التطبيقات من الويب لمناطق أخرى مستقبلا. لكن من ناحية أخرى فقد قامت ابل بهذه الاستجابة بعد اجبار القوانين في الاتحاد الاوروبي لها على تحميل المستخدمين للتطبيقات من الويب
  • لذلك قد لا تلجأ ابل لهذه الاتاحة الا في المناطق التي يضطرها القانون فيها الى هذا الأمر. على كل حال اذا كنت مقيم في احد دول الاتحاد الاوروبي يمكن تحميل iOS 17.5 Beta للاستفادة بالميزة الجديدة

  • وأخيرا فإننا لا ننصح بتحميل نظام التشغيل الجديد Beta الا قبل الاعلان عن نسخة مستقرة من النظام. الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !