ماركات الموبايل

استعراض لأهم مزايا تطبيق Google Maps

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 709

يعتبر تطبيق google maps من أشهر التطبيقات على الهواتف الذكية فيما يتعلق بالخرائط والملاحة، فالتطبيق يقدم العديد من الخدمات الرائعة التي لا غنى عنها لكل مستخدمي الهواتف الذكية. فالتطبيق يقدم العديد من المزايا الرائعة مثل معرفة حالة المرور والازدحام والصور من الأقمار الصناعية وكذلك البحث عن الأماكن والمعالم المختلفة مثل المطاعم والمستشفيات كما يقدم التطبيق ميزة street view حيث يمكنك مشاهدة الشارع وكأنك تسير فيه، ولكنها غير متاحة في كل الأماكن، واليوم نستعرض معكم أبرز المزايا الخاصة بتطبيق Google Maps، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: مجموعة من أفضل تطبيقات اندرويد المناسبة لجميع الهواتف طوال الوقت

معرفة الاتجاهات

يقدم تطبيق خرائط جوجل Google Maps العديد من المزايا ولكن أهم تلك المزايا وأبرزها هو معرفة الاتجاهات، فالتطبيق يقدم خدمة معرفة الاتجاهات عن طريق خيارات مختلفة سواء بقيادة السيارة أو الدراجة أو سيرًا على الأقدام أو باستخدام المواصلات العامة. كما يقوم أيضًا بتوفير أكثر من خيار وطريق متاح مع استعراض المسافة والوقت المتوقع بناءًا على البيانات الخاصة بحالة المرور والازدحام.

اقرأ أيضًا: تطبيق خرائط جوجل يضيف معلومات خاصة بوباء كورونا لمستخدميه

وتدعم هذه الخاصية أيضًا المساعدة الصوتية، حيث يقوم التطبيق بتقديم تعليمات صوتية عن الاتجاهات والطرق، وهو ما يعتبر أمرًا رائعًا عند استخدام التطبيق أثناء قيادة السيارة، كما بقدم ايضًا معلومات هامة عند المرور خلال طرق يتم فيها دفع تعريفة مرور أو المرور خلال عبارة.

اقرأ أيضًا: لمستخدمي iOS .. هذه هي أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر التطبيقات

ايجاد المحلات والخدمات

من أهم المزايا التي يدعمها تطبيق Google Maps هو امكانية البحث عن المحلات أو الخدمات المختلفة في أي منطقة، فالتطبيق يقدم بعض الخيارات السابقة الاعداد مثل المستشفيات أو المطاعم أو ماكينات الصراف الآلى أو محطات الوقود وغيرها، والتي يمكن الضغط عليها ويقوم التطبيق بإيجاد الأماكن القريبة على الخريطة، كما يمكن أيضًا استخدام البحث بالاسم عن طريق الكتابة.

اقرأ أيضًا: تطبيقات اندرويد لا غنى عنها في كل هاتف.. تعرفوا عليها

ويقدم التطبيق الكثير من المعلومات المفيدة عن كل متجر أو خدمة مثل رقم الهاتف للاتصال ومواعيد العمل والتقييمات من المستخدمين وكذلك قد يشمل الصور أو الأسعار والمزيد من المعلومات المفيدة.

خاصية Street View

أعلنت جوجل لأول مرة عن تلك الخاصية في عام 2007، ولكنها في البداية كانت تشمل 5 مدن فقط جميعها موجودة في الولايات المتحدة، ولكنها بدأت تتوسع لتشمل آلاف الأماكن حول العالم.
واجهت التقنية الجديدة العديد من الانتقادات في البداية لأمور تتعلق بالخصوصية، ولكن العملاقة الأمريكية نجحت في التغلب على الأمر عن طريق إخفاء الوجوه واللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات عن طريق تقنية بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: لأصحاب هواتف اندرويد.. أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر التطبيقات Google Play

وتتيح تلك الخاصية الحركة في الشوارع ومشاهدتها من منظور المشاة في الشوارع وهي تضم العديد من الأماكن حاليًا خاصة الأماكن السياحية الشهيرة، كما تضم مشاهد من محطة الفضاء الدولية ومشاهد من المحيط.

 

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !