ماركات الموبايل

نظام التشغيل Android 12 يسهل تنزيل التطبيقات من متاجر أخرى

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1008

يبدو أن شركة جوجل تعمل على قدم وساق من أجل تقديم نسخة جديدة من نظام تشغيلها Android 12 في أحدث ظهور له. ومن المتوقع – حسب تقارير – أن نظام التشغيل الجديد سيأتي مع تسهيلات على عملية تنزيل التطبيقات من متاجر تطبيقات أخرى غير تابعة لجوجل. والتي يطلق عليها تطبيقات الطرف الثالث third-party على الهواتف الذكية للمستخدمين

وحسب التقارير فأن جوجل تعلمت من المشكلات الأخيرة التي حدثت مؤخرا مع بعض التطبيقات (مثل لعبة فورتنايت) والتي تمكن المستخدمين من اجراء عمليات شراء من داخل التطبيق نفسه. بما يخالف شروط التشغيل على متجر جوجل للتطبيقات. ما أدى لمسح واحدة من أشهر وأهم الألعاب من متجر التطبيقات.

ويمكن في Android 12 تثبيت تطبيقات من متاجر تطبيقات الطرف الثالث مثل متاجر تطبيقات سامسونج. لكن تشترط جوجل ألا تخالف هذه التطبيقات من متاجر أخرى سياسة استخدام جوجل بالأساس. كما أن جوجل لن تقدم تساهلات عندما يأتي الأمر لعمليات الشراء داخل التطبيقات. وذلك للحفاظ على حقها في استقطاع جزء من مدفوعات المستخدمين داخل متجر التطبيقات.

تأثير كورونا على الشراء داخل التطبيقات

ومن الواضح أن فيروس كورونا ترك الكثير من التأثيرات على حركة الشراء داخل التطبيقات في الفترة الأخيرة. حيث اتجهت العديد من المؤسسات التي تقدم خدمات على أرض الواقع – مثل الأماكن التعليمية والمؤسسات المتخصصة في التعليم والتدريب- لنقل نشاطها بشكل الكتروني. وهو امر جديد عليها ما يخلق العديد من المشكلات عند تحصيل قيمة هذه الدروس. نتيجة عدم حرص هذه التطبيقات على تضمين وسائل الدفع المتوافقة مع متجر جوجل. والحقيقة أن جوجل ليست وحدها التي عانت من هذا الأمر بل التطبيقات التي تم الدفع بها على متجر تطبيقات أبل أيضا.

كيف واجهت أبل وجوجل هذه الضغوط؟

وحاليا بدأت ابل في التخلي عن بعض التضييق الذي فرضته على التطبيقات فيما يتعلق بعمليات الدفع داخل التطبيق. كما ان جوجل ايضا قالت أنها تعلم أن الوباء العالمي ادى لاضطرار بعض الشركات لمواجهة تحديات نقل أعمالها المادية بشكل رقمي. وقالت أن هذه الشركات لن تضطر للأمتثال لسياسة المدفوعات الخاصة بالمتجر الرسمي لمدة ١٢ شهر كنوع من التساهل. كما وعدت جوجل بالاستمرار في دراسة الطريقة التي تعمل بها مع متاجر التطبيقات لتقديم خدمة أفضل وأكثر مرونة.

الجديد في  Android 12

من المميزات الجديدة في Android 12 القدرة على التقاط لقطات للشاشة Screenshots بشكل طولي دون الحاجة لاستخدام تطبيقات خارجية.

ياتي التطبيق أيضا مع تحسين الطريقة التي يقوم بها النظام بتخزين الملفات وعمل Backup لها على مساحة جوجل التخزينية Google Drive

كما يقدم التحديث اسلوب جديد في التعامل مع خصوصية المستخدمين مع العديد من التحديثات التي تضمن عدم تسريب اي بيانات تخص المستخدمين لتطبيقات الطرف الثالث. بالاضافة لتسهيل قدرة المستخدمين على معرفة ما هي البيانات التي يتم مشاركتها مع التطبيقات الأخرى بالضبط.

وأخيرا يقدم التحديث Android 12 القدرة على التحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية. بحيث يوفر الهاتف الوقت ومجهود المعالج – وبالتالي استخدام البطارية – للتطبيقات التي يحتاجها المستخدم فقط.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !