ماركات الموبايل

تعرف على أهم مزايا واجهة سامسونج الجديدة One Ui 4

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 851

بعد إصدار Samsung لواجهة المستخدم الجديدة الخاصة بها One UI 4.0 والمستندة على نظام تشغيل Android 12، نستعرض معكم مراجعة للواجهة وأهم المزايا بها، فتابعوا معنا.

 

إغلاق الشاشة وخاصية Always on Display

أضافت واجهة مستخدم One Ui 4 ميزة جديدة وهي إمكانية اختيار الجهاز المناسب الموسيقى من الهاتف أثناء إغلاق الشاشة على سبيل المثال تشغيل الموسيقى على سماعات الهاتف أو أي سماعات خارجية دون الحاجة لفتح الشاشة. كما يمكن أيضًا التحكم في الكثير من الخصائص أثناء إغلاق الشاشة مثل ضبط المنبه أو التقويم وغيرهما دون الحاجة لفتح الشاشة.

اقرأ أيضًا: تعرف على هواتف سامسونج التي تحصل على تحديث واجهة مستخدم One UI 5.0

أضافت سامسونج أيضًا في واجهتها الجديدة خاصية رائعة من شأنها أن تعمل على توفير طاقة البطارية بشكل كبير، حيث أن الشاشطة تظل مغلقة تمامًا حتى يأتي إشعار جديد فتضئ شاشة Always on Display لحين فتح الإشعار وتغلق مرة أحرى، وهو ما سيساعد في زيادة عمر البطارية بشكل كبير.

تغيير ألوان الواجهة بشكل ذكي

من أهم التعديلات التي أدخلتها سامسونج على واجهتها الجديدة هي إمكانية تعديل خلفية الهاتف، بالإضافة إلى تغيير الألوان المستخدمة في واجهة المستخدم من خلال أيقونات واختصارات سريعة عن طريق الشريط الاشعارات notification bar.

اقرأ أيضًا: سامسونج تتوسع في تحديث هواتفها لنسخة واجهة التشغيل One UI 4

لا يقتصر الأمر فقط على سرعة وسهولة تغيير الألوان، ولكن يمكن للواجهة الجديدة تغيير الألوان المستخدمة في الواجهة عن طريق خاصية لاكتشاف الألوان الموجودة في صورة الخلفية واستخراج الألوان منها لتستخدم في الواجهة. ويمكن تغيير ألوان الواجهة عن طريق الwidgets التي يتم وضعها على الشاشة الرئيسية أو من خلال البحث في شريط الإشعارات في الجزء الخاص بالضبط Settings.

تطبيق المعرض Gallery

طورت سامسونح في عدد من المزايا داخل تطبيق المعرض Gallery، حيث أصبح ترتيب الصور بشكل أسهل عن طريق التاريخ أو مكان التقاط الصور، كما أصبح تغيير وتعديل البيانات الخاصة بكل صورة أسهل وأكثر سلاسة.

كما أضافت سامسونج بعض التحديثات على مزايا تعديل الصور، وهي إمكانية تعديل شدة الإضاءة الخاصة بالعناصر الموجودة في الصورة مثل الشمس أو أي إضاءة أخرى وتقليل شدتها بسهولة، بالإضافة إلى ميزة أخرى وهي إمكانية تعديل توزيع الإضاءة في الصورة والتحكم فيه بسهولة.

اقرأ أيضًا: واجهة مستخدم One UI 4.0 تصل لهواتف Galaxy S21

تطبيق الكاميرا

عند التصوير في الإضاءة الضعيفة يقوم التطبيق بشكل تلقائي باقتراح استخدام وضع التصوير الليلي Night Mode من أجل التقاط صور أفضل في الظلام، كما تم إضافة خاصية التسجيل المزدوج Dual Record للصوير بالكامير الأمامية والخلفية في نفس التوقيت، ولكنها غير مدعومة في كافة الهواتف.
أصبح التطبيق أيضًا قادر على التعرف على الحيوانات الأليفة الخاصة بك عن طريق الوجه ويمكن تصويرهم في وضع البورتريه.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الاصدار التجريبي One UI 4.0 الجديد من سامسونج. تعرف عليه

 

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !