ماركات الموبايل

نوكيا تطرح هاتف جديد ببطارية خارقة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3625

تستعد شركة نوكيا الفنلندية إلى استعادة اسمها القوي بسوق الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة عبر طرحها لعدد من الهواتف الجديدة والتي ستعمل الشركة على أن تكون تلك الهواتف هي بوابة عودتها للمنافسة مرة أخرى مع كبرى الشركات العالمية في الوقت الحالي.
وستطرح نوكيا خلال الأيام القليلة المقبلة أحدث هواتفها الذكية وهو هاتف Nokia 2 والذي عملت الشركة على أن تمنحه تصميم جيد، بالإضافة إلى منح الهاتف أحد الأشياء التي تميزت بها الشركة خلال سنوات مجدها وهي بطارية قوية قادرة على منح الهاتف فترة عمل طويلة بالمقارنة بالهواتف الذكية الأخرى.
ويعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية في الوقت الحالي العديد من المشكلات الخاصة بالبطارية ومنها عدم قدرة الهاتف على العمل لفترات كبيرة خلال التحدث أو تصفح الإنترنت، بالإضافة إلى مشكلات جفاف البطارية ونفاذ الشحن سريعًا، وهي المشكلات التي تعمل العديد من شركات الهواتف الذكية خلال الفترة الأخيرة للحد منها لاكتساب ثقة المستخدمين.
وكشفت عدد من التقارير المسربة عن أن هاتف شركة نوكيا الجديد Nokia 2 سيأتي ببطارية قوية جدًا من فئة ليثيوم أيون وبسعة 4000 ميللي أمبير، وهي بطارية غير قابلة للإزالة.
ويُعد رفع سعة البطارية الخاصة بأحدث هواتف نوكيا Nokia 2 طفرة كبيرة في تطوير الهواتف الخاصة بها، فبطارية الهاتف الجديد تصل إلى 4000 ميللي أمبير، وهي سعة بطارية كبيرة مقارنة بالهواتف الأخرى التي كانت تقوم الشركة بطرحها في الفترة الماضية، حيث تبلغ سعة بطارية الهاتف Nokia 3 والذي تم طرحه في شهر يونيو الماضي سعة 2360 ميللي أمبير فقط.

مميزات وعيوب و مراجعة هاتف Nokia 6
كما تتفوق بطارية هاتف Nokia 2 على بطاريات هواتف عديدة من شركة نوكيا، كبطاريات الإصدارات Nokia 5، و Nokia 6 و Nokia 8، والتي تصل سعة البطارية فيها جميعًا لـ3000 ميللي أمبير فقط.
وقامت الشركة بتزويد هاتفها Nokia 2 بمعالج بيانات من نوعية سنابدراجون 201 وهو معالج لا يحتاج إلى استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية مما يمنحها القدرة على العمل لفترة زمنية أطول وأكبر، بالإضافة إلى أن الهاتف الجديد سيكون أسرع في عمليات الشحن من الإصدار Nokia 3، إلا أنها لم تفصح عن المدة الزمنية التي سيحتاجها الهاتف من أجل شحن البطارية بشكل كامل، أو الفترات الزمنية التي سيكون قادر أن يعمل بها دون أن ينفذ الشحن الخاص بالبطارية.

مراجعة هاتف Nokia 5
وتشير العديد من التسريبات إلى أن الهاتف الجديد الخاص بشركة نوكيا Nokia 2 سيأتي بشاشة يبلغ حجمها 4.7 بوصة، وستصل جودتها إلى 720 * 1280 بكسل بدقة بكسلات 321 بكسل للبوصة، بالإضافة إلى أن Nokia 2 سيعمل بالإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.1، بالإضافة إلى أن ذاكرة الهاتف الداخلية ستكون بسعة 8 جيجابايت ، وذاكرة عشوائية RAM تبلغ 1 جيجابايت، إلا أنه لم يتم معرفة ما إذا كان الهاتف Nokia 2 سيتيح استخدام كروت ذاكرة خارجية أم لا.
ويدعم Nokia 2 العمل بالإصدار الرابع للبلوتوث، بالإضافة إلى أنه يدعم خدمة الراديو وخاصية تحديد الموقع والاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكي “واي فاي”.
ويُتوقع أن يأتي الهاتف الجديد Nokia 2 بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 8 ميجابكسل، بينما الكاميرا الأمامية “سيلفي” ستكون بدقة 5 ميجابكسل.
ولم تعلن شركة نوكيا حتى الآن عن الموعد الذي ستقوم فيه بطرح هاتفها Nokia 2 أو السعر الرسمي الذي سيتاح به حتى الآن إلا أن البعض يتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بسعر 120 يورو فقط، وبلونين هما الأسود والأبيض.

• أسعار الهواتف الذكية الواردة في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشره، وهي أسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !