ماركات الموبايل

نوكيا تعلن عن هاتفها الجديد Nokia 8 في أكتوبر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3514

 

تستعد شركة نوكيا الفنلندية خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الدخول إلى اختبار جديد عندما تطرح هاتفها المنتظر Nokia 8 في الأسواق الأوروبية بشكل رسمي.

وكانت شركة نوكيا قد أعلنت خلال شهر أغسطس الماضي عن إطلاق هاتفها الجديد Nokia 8 بشكل رسمي إلا أنها لم تتيحه في الأسواق من أجل عمليات الشراء في نفس الوقت، ولكنها قررت أن تقوم بطرح الهاتف بشكل رسمي خلال شهر أكتوبر المقبل، وقامت نوكيا بتسخير كل الطاقات والإمكانيات التي تمتلكها من أجل إخراج الهاتف الجديد Nokia 8 بالصورة التي تليق بها.

ويعتقد العديد من متابعي نشاط الشركة الفنلندية أنها ستقوم بطرح هاتفها الجديد Nokia 8 بشكل رسمي في الأسواق الأوروبية في 20 أكتوبر المقبل، ليدخل الهاتف للمنافسة بشكل رسمي مع العديد من الهواتف القوية التي تم إصدارها خلال الفترة الماضية، والتي ينتظر أن تطرح في الأسواق بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة أيضًا، وهي المنافسة التي لن تكون سهلة بسبب الإمكانيات الكبيرة والمتطورة التي تمتلكها تلك الهواتف بالإضافة إلى أن غياب اسم نوكيا عن المنافسة لسنوات طويلة.

وسيكون السوق الألماني هو أول الأسواق الأوروبية التي ستشهد وصول هاتف نوكيا الجديد Nokia 8 إليها على أن يتم طرح الهاتف ببقية الأسواق الأوروبية تباعًا، حيث سيكون المستخدمون الألمان هم أول من يحصلوا على الهاتف الجديد Nokia 8 وتجربته ومعرفة عيوبه ومميزاته.

 

توقعات بنجاح كبير

ويتوقع العديد من الخبراء أن يحقق هاتف نوكيا الجديد Nokia 8 نجاحًا كبيرًا على مستوى عمليات البيع بسبب الإمكانيات الكبيرة التي قامت الشركة الفنلندية بمنحها للهاتف، مما قد يعيد جزءً من هيبة الشركة التي فقدتها خلال السنوات الماضية بعد ما كانت هي المسيطر الأول والوحيد على سوق الهواتف الذكية.

وسيباع هاتف Nokia 8 بالأسواق الأوروبية بسعر يتوقع البعض أن يصل إلى 600 يورو لنسخة الهاتف التي تبلغ ذاكرتها العشوائية RAM 4 جيجابايت وذاكرتها الداخلية 64 جيجابايت، وسيتاح بسعر 490 يورو للهاتف الذي تبلغ ذاكرته العشوائية RAM 6 جيجابايت بينما تبلغ ذاكرته الداخلية 132 جيجابايت.

ولم تقم شركة نوكيا بإدخال أي شيء جديد على تصميم الهاتف الجديد Nokia 8 والذي انتقده العديد من الخبراء التقنين بسبب عدم اهتمام الشركة بتصميم حواف الهاتف بشكل ديناميكي وسلسل، كما أن الشركة أغفلت العديد من المميزات الأخرى التي أصبحت ضرورة قصوى لمستخدمي الهواتف الذكية ومنها أن يكون مقاومًا للماء، إلا أن شركة نوكيا اكتفت أن يكون هاتفها الجديد Nokia 8 مقاومًا للغبار فقط، كما أن الهاتف الجديد لا يدعم خاصية الراديو، وهي خصائص قد تؤثر على عملية بيعه.

تقييم مرتفع

وعلى الجانب الآخر حصل الهاتف الجديد لشركة نوكيا Nokia 8 على تقيم مرتفع جدًا يصل إلى 9 درجات من أصل 10 على فيما يخص تقييم الأداء والقدرة على التعامل مع المهام المتعددة مما يمنحه ميزة كبرى لدى المستخدمين الذين ترتبط أعمالهم بضرورة امتلاك هاتف ذكي قوي لا يصيبه أي عطل خلال إنجاز مهامهم المختلفة عليه.

ولم تستطع شركة نوكيا الفنلندية أن تمنح هاتفها أحدث نظم التشغيل الجديد من شركة جوجل وهو الإصدار الثامن أندرويد 8.0 أوريو ، واكتفت بأن تمنحه نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.1.1، إلا أن العديد من التقارير أفادت بأن الشركة الفنلندية ستعمل على إضافة نظام التشغيل الأحدث أندرويد أوريو 8.0 إلى هاتفها Nokia 8 خلال الأيام المقبلة إلا أنه لم تأكيد تلك المعلومة بشكل رسمي من قبل الشركة حتى الآن.

وعلمت نوكيا على وضع كافة طاقات القسم المُصنع للكاميرات لديها من أجل تصنيع كاميرا الهاتف الجديد Nokia 8، والذي جاء بكاميرا خلفية بنفس جودة الكاميرا الأمامية الخاصة به، حيث بلغت دقة كل كاميرا منهما 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة 2.0/f مما يعني أن الهاتف سيكون قادر على التقاط الصور بجودة عالية وفي أوضاع الإضاءة المختلفة مما سيجعل هاتف Nokia 8 واحدًا من الهواتف التي سيفضلها محبي التصوير، وسيكون خيارهم الأول عند اتخاذ القرار بشراء هاتف جديد.

مواصفات هاتف Nokia 8

تاريخ الإعلان عن الهاتف: أغسطس 2017.

تاريخ إصدار الهاتف: سبتمبر 2017.

السعر المتوقع: 600 يورو.

أبعاد الهاتف: 151.5 * 73.7 * 7.9 مم.

الوزن: 160 جرام.

شريحة الاتصال: يدعم شريحتين اتصال Nano-SIM.

الشاشة: شاشة كابستيف تدعم اللمس المتعدد من نوعية LCD.

حجم الشاشة: 5.3 بوصة.

جودة الشاشة: 1440 * 2560 بكسل بكثافة بكسلات 554 للبوصة الواحدة.

الحماية: الشاشة محمية بطبقة زجاج من كورنينج جوريلا الإصدار الخامس.

نظام التشغيل: الإصدار السابع لنظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا.

مقاومة الماء: لا يقاوم الماء ولكنه يقاوم الغبار.

نوع المعالج: كوالكوم سنابدراجون 835.

معالج الرسوميات: Adreno 540.

الذاكرة الداخلية: 64 و132 جيجابايت.

الذاكرة العشوائيةRAM  : 4 و 6 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0 /f وفلاش LED مزدوج.

مصور الفيديو للكاميرا الأمامية: بجودة 2160 بكسل عن سرعة 30 ثانية.

الكاميرا الأمامية “سيلفي”: 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0 /f.

مميزات هاتف Nokia 8

كاميرا أمامية خلفية وأمامية “سيلفي” بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة تبلغ 2.0/f لكل منهما.

متاح بأكثر من ذاكرة داخلية وعشوائية وهي ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت للهاتف الذي تبلغ ذاكرته الداخلية 64 جيجابايت، وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت للهاتف الذي تبلغ ذاكرته الداخلية 132 جيجابايت.

متاح الهاتف Nokia 8  بأكثر من لون وهي الأزرق الفاتح والأزرق الداكن والنحاسي مما يعطي المستخدم أكثر من خيار عند الشراء.

عيوب الهاتف  Nokia 8

لا يقاوم الماء مما يجعله متأخر بخطوات كثيرة عن الهواتف الحديثة الأخرى.

شاشته صغيرة تبلغ 5.3 بوصة فقط.

سعره مرتفع بالمقارنة بأسعار الهواتف الأخرى التي تمتلك نفس الإمكانيات.

لا يعمل بالإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0.

عودة قوية لشركة نوكيا

كانت شركة نوكيا قد أعلنت عن أنها ستعود إلى الأسواق بقوة خلال الفترة المقبلة وأنها ستدخل المنافسة الشرسة التي يشهدها عالم الهواتف الذكية من أجل تستعيد مجدها مرة أخرى عندما كانت هواتفها لا تجد أي منافسة تذكر مع هواتف الشركات الأخرى التي عاصرتها، إلا أن الزمن اختلف ليبدأ مجد الشركة الفنلندية في الخفوت لصالح عدد من الشركات العالمية الأخرى كسامسونج الكورية الجنوبية والعملاق الأمريكي ابل، والوافد الجديد هواوي.

وكانت أولى الخطوات التي اتخذتها شركة نوكيا الفنلندية من أجل العودة إلى أسواق الهواتف الذكية مرة أخرى عندما أعلنت عن أنها ستعيد تصميم هاتفها الكلاسيكي Nokia 3310 وستمنحه العديد من الإمكانيات كإضافة الكاميرا وشاشة قوية له لكي يصبح مناسبًا للاستخدام في العصر الحالي.

وبالفعل أصدرت نوكيا هاتفها الكلاسيكي Nokia 3310 بعد ما أضافت له تحديثات كبرى بنفس التصميم الخارجي القديم الذي اعتاد المستخدمين عليه، وكان الهاتف القديم Nokia 3310 هو البوابة التي عادت بها اسم شركة نوكيا مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !