ماركات الموبايل

نوكيا تعود للمنافسة بهاتف Nokia 9

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2096

نوكيا تخسر لقب أكبر شركة في صناعة الهواتف المحمولة عام 2012

خسرت نوكيا لقب أكبر شركة مصنعة للهواتف المحمولة عام 2012، كان ذلك نتيجة لتراجعها أمام منافسينها الذين سحبوا البساط من تحت الشركة الرائدة في صناعة الهواتف والتي كانت من أوائل الشركات في هذا المجال وكانت قد أثبتت جدارة في السوق وانتشار واسع لعلامتها التجارية في العالم أجمع، واضطرت الشركة الفنلندية التابعة لمجموعة HMD  العالمية أن تغلق أكثر من مصنع بعد تراجعها.

نوكيا تعود للمنافسة بهاتف Nokia 9 | بوابة الموبايلات

نوكيا تستعين بأندرويد لكي تستعيد مكانتها

أما الآن فقد آن الأوان لأن تعود شركة نوكيا مرة ثانية للمنافسة بعد تخليها عن نظام تشغيل الويندوز وتصنيعها ثلاثة هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد مفتوح المصدر، وتسعى الشركة لطرح ثلاثة هواتف أخرى وربما أربعة بنهاية هذا العام.

نوكيا تعود للمنافسة بهاتف Nokia 9 | بوابة الموبايلات

نوكيا تدخل المنافسة بهاتف  Nokia 9

وكانت قد أعلنت الشركة أن هواتفها التي كشفت عنها سيتم طرحها في الولايات المتحدة الأمريكية وبعد ذلك سيتم طرحها في الأسواق العالمية بنهاية يونيو الجاري، وأبرز الهواتف التي ستطرحها نوكيا في الفترة المقبلة وشهد الكثير من التسريبات هاتف  Nokia 9 ، ونعتقد أن الشركة الفنلندية بذلت قصارى جهدها لتقدم لنا هاتف أكثر من رائع ينافس في أسواق الهواتف المحمولة ويعيد لنوكيا مكانتها بين شركات صناعة الهواتف المحمولة.

 

نقدم لكم الأسباب التي ترجح ذلك:

 نوكيا تعود للمنافسة بهاتف Nokia 9 | بوابة الموبايلات

الهيكل الكلاسيكي ومتانة جسم الهاتف

كشف لنا إيفان بلاس عن الكثير من التسريبات بخصوص هاتف  Nokia 9 وأهمها الصور الأولى للهاتف والتي تم تأكيدها بعد ذلك من قبل شركة HDM وأن هذا الجهاز سيكون هاتفهم المقبل.

الهاتف Nokia 9 | بوابة الموبايلات

في حال افترضنا أن هذه الصور لهاتف نوكيا الجديد نستطيع من خلالها بناء الكثير من التحليلات المنطقية عن مواصفات الهاتف المقبلة وعن تصميمه من المرجح أن يأتي الهاتف بشاشة أبعادها 9:16  وهيكل الهاتف مصنوع قطعة واحدة من معدن الألمونيوم، كما أن الهاتف سيتميز بكاميرا خلفية مزدوجة على عكس باقي الهواتف التي طرحتها نوكيا من قبل.

 

يعد هذا الهاتف رهان آمن من أكثر من ناحية فمثلًا أبعاد الهاتف وتصميم الشاشة لكي تكون من الحافة للحافة وتصميم الهيكل الرائع الذي يجعل من السهل حمله باليد،  وهناك شركة واحدة رائدة في صناعة الهواتف سلكت هذا الاتجاه وهي سوني عندما قدمت لنا Xperia XZ Premium هاتف مشابه لهاتف Nokia 9، ولكن الهاتف الأخير سيتفوق بالطبع على هاتف سوني.

شكل الهاتف Nokia 9 | بوابة الموبايلات

ولو تساءلت عن الأسباب التي  تجعل هاتف نوكيا Nokia 9 يتفوق على هاتف سوني Xperia XZ Premium  سنرد عليك بكلمة واحدة وهي المتانة فالشركة لها تاريخ طويل مع صناعة هواتف ذكية تتحمل أقصى الظروف وأكثر شخص يجيد اختبار هواتف نوكيا مدون “يوتيوب” جيري ريج والذي لديه قناة على موقع الفيديوهات العالمي باسم JerryRigEverything.

صور جيري فيدوهين يختبر فيهم Nokia 6 تعرض الهاتف على يد جيري لأقصى الظروف من التجريح بأدوات معدنية والحرق بالنار و الثني، كشفت النتائج عن أن هاتف نوكيا صنع ليصمد أمام كل هذا ليبهرنا بجودته ومتانته والفضل يعود لهيكله المصنوع من الألمونيوم فعندما أزال جيري الشاشة شاهدنا طبقتين من الألمونيوم مدمجين في قطعة واحدة وجميع أجزاء الهاتف الداخلية مثبتة بالكثير من البراغي “مسامير” على الجزئين المعدنيين المصنوعان من الألمونيوم.

 

بالعودة لهاتف نوكيا السابق Nokia 6 الذي صنع بهيكل قوي يصمد أمام الكثير من الظروف القاسية فأن الشركة الفنلندية لن تقبل بجودة أقل في هاتفها الجديد ونعتقد أنهم سيقومون بتحسينات أكثر على هاتفها المقرر طرحه Nokia 9.

الهاتف Nokia 6 | بوابة الموبايلات

أداء الهاتف السريع

سنستعين مرة ثانية بهاتف نوكيا السابق Nokia 6 في استنتاج إمكانيات هاتفها الجديد Nokia 9 بحسب التسريبات فأن هاتف Nokia 9 سيأتي بنظام تشغيل أندرويد، وأن الهاتف سيضم معالج قوي ثماني النواة من فئة (سنابدراجون 835) وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت (رام) فهذه القطع من الهارد وير مع نظام تشغيل أندرويد الخفيف تضمن سرعة متناهية خلال استخدام الهاتف وسهولة التنقل بين التطبيقات.

اداء الهاتف Nokia 9 | بوابة الموبايلات

هذه التكهنات أيضًا تم تأكيدها بواسطة تطبيق Geekbench الأشهر في اختبار قدرات وإمكانيات الهاتف وبحسب نتائج التطبيق عن الهاتف الذي لم يعلن عنه رمسيًا حتى الآن فأن الهاتف سيقدم أداء رائع أفضل من أي جهاز في الجيل الحالي.

 

سعر تنافسي

بالطبع لن نستطع تخمين سعر الهاتف بدقة ولكننا سنستعين بهاتفي نوكيا    Nokia 5 و  6 فمثلا أقرب منافس لهاتف Nokia 6 في هواتف سامسونج هو Galaxy A7 والفارق بين سعر هاتف نوكيا وسامسونج 112 دولار أمريكي، وهذا الاختلاف يعتبر حوالي ثلث أو ربع سعر الهاتف، ومن هنا نستطيع أن نخمن أن سعر هاتف Nokia 9 أقل من سعر هاتف سامسونج Samsung Galaxy S8 بلاس، وسيكون بالفعل أرخص من سعر هاتف آبل   iPhone 8 وسينافس سعر هاتف سوني Xperia XZ Premium الذي سيتم طرحه في الأسواق بسعر 799 دولار أمريكي.

سعر الهاتف Nokia 9 | بوابة الموبايلات

اسم نوكيا

يجب علينا أن لا نستهين باسم  نوكيا على الرغم من مرورها بأزمات وتراجع مبيعاتها، فمثلا أخفقت شركة سامسونج في الشهور القليلة الماضية عند طرحها هاتف  Galaxy Note 7 وأصيبت بخيبة أمل ولم تكن هذه الحادثة الأولى للشركة الكورية العملاقة وهكذا شركة آبل كانت دائمًا مثارًا للجدل حتى لو كنت تكرهها أو تحبها فأن القليل من الأشخاص أرائهم سلبية عن شركة آبل، وتحظى شركات مثل HTC و LG و سوني بشهرة محدودة في أسواق الهواتف المحمولة عندما بالنسبة للمستخدم المتوسط.

نوكيا اسم يعرفه الجميع لها تاريخ حافل من الإنجازات لذلك ستكون عودتها للمنافسة غير مستحيلة، بالطبع سامسونج وآبل لديها الكثير من العملاء في الولايات المتحدة ولكن نوكيا قادرة على رفع مبيعاتها في جميع دول العالم بسهولة ، والذي سيتسبب في تحول كبير في أسواق هواتف المحمول.

الهاتف Nokia 9 هاتف نوكيا 2017 | بوابة الموبايلات

التحليل

كل شيء يرجح أن يكون هاتف نوكيا الجديد Nokia 9 أكثر من رائع وأن شركة HMD أمام تحدي كبير لتعود للمنافسة من جديد وتستعيد عرشها، وبالتأكيد سيأتي في أذهانكم هذا السؤال هل نوكيا ستصنع هاتف يتفوق على هواتف شركتي سامسونج وآبل؟ سنجيب بالطبع لن يكون هذا العام ولكن الشركة الفنلندي قادرة على العودة من جديد وعلى الأقل أن تكون في المركز الثالث.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !