ماركات الموبايل

هاتف iPhone 13 سيأتي مع مميزات رائعة للشاشة. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 782

لا نعلم على وجه الدقة ما سر كل الاهتمام الذي يحظى به iPhone 13 على الرغم من أن شقيقه الأقدم – والأحدث انتاجا من أبل – iPhone 12 لم يمر على اصداره سوى بضعة شهور. لكن من الواضح أن هذا هو حال الهواتف الذكية اليوم. انتاجات مستمرة وترقب لا ينقطع من ملايين المسخدمين للنسخة القادمة. وما ستوفره من امكانيات جديدة.

هاتف iPhone 13 يأتي مع شاشة ١٢٠ هرتز

تقول التسريبات الأتية من كوريا الجنوبية عبر مؤسسات صحفية متخصصة في التسريبات الخاصة بالهواتف الذكية، أن الهاتف الجديد iPhone 13 سيأتي مع معدل تحديث للشاشة بواقع ١٢٠ هرتز.

الميزة كان من المفترض أن تكون في iphone 12 لكن مخاوف من تقليل عمر البطارية حالت دون إتمام الأمر. حيث تعمل ابل على تقنية جديدة تعرف اختصارا بإسم LTPO وتعني the low-temperature polycrystalline oxide وهي تقنية جديدة تعمل على زيادة معدل تحديث الشاشة وفي نفس الوقت تحافظ على عمر البطارية. ما يساعدها على اطالة عمر البطارية وفي نفس الوقت القدرة على تشغيل الشاشة لفترة اطول

وبما أنها ستستطيع الحفاظ على معدل تحديث الشاشة وفي نفس الوقت عمر البطارية. لا ضرر الأن من اضافة خاصية فتح  الشاشة طوال الوقت Always On Display لتضيف ابل لهواتفها الخاصية التي اضافتها سامسونج منذ فترة وينادي بها قطاع واسع من مستخدمي ابل منذ فترة طويلة

بصمة أصابع مدمجة في الشاشة

تقول التسريبات ايضا أن iphone 13 سيأتي مع مستشعر بصمة أصابع مدمج في الشاشة. الخاصية التي نادى بها مستخدمي أبل أيضا منذ فترة طويلة. خاصة مع انتشار فيروس كورونا حيث قل الاقبال على حماية الهاتف بمستشعر بصمة الوجه نتيجة أنه لا يعمل مع الكمامات الطبية التي اضطر الناس لشرائها نتيجة انتشار الوباء.

وتخطط أبل لبيع من ١٦٠ الى ١٨٠ مليون هاتف فئة ١٢ و ١٣ في عامي ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ كما تخطط لبيع حوالي ١٠٠ مليون هاتف من ايفون ١٢ هذا العام.

تسريبات

 

لكن السؤال الأهم الذي يدور الأن. هل ستقوم أبل بالفعل بتضمين كل هذه المميزات في هواتفها الجديدة. أم أنها ستعمل كما تعمل دائما على تحديث الهواتف (بالقطاره) كما تفعل باستمرار من أجل تحفيز المستخدمين على شراء الهواتف الجديدة كل عام؟

نعتقد أن أبل ستضمن إما الشاشة بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز أو مستشعر بصمة الأصابع المدمج في الشاشة فقط. وأغلب الظن أن معدل التحديث ١٢٠ هرتز سيكون له الأولولية نظرا للقطاع الضخم من المستخدمين الذين نادوا بضرورة تضمين معدل تحديث اعلى للشاشة. لذلك نتوقع ان يكون لهذا الطلب الأولوية على أن تقوم أبل بتأجيل تضمين مستشعر بصمة الأصابع المضمنة في الشاشة للعام القادم.

طبعا كل هذا يدور في فلك التسريبات. ولا توجد أي توضيحات بخصوص المواصفات الفنية الجديدة من أبل بشكل رسمي. ولن تكون هناك أخبار شبه مؤكدة الا بالقرب من شهر سبتمبر المقبل حيث الموعد الرسمي للاعلان عن هواتف ابل الجديدة. والتي سنرى فيها ما الذي ستقدمه ابل للمستخدمين

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !