ماركات الموبايل

هاتف Moviphone أول هاتف يأتي مع بروجيكتور

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 7406

بكل بساطة هاتف Moviphone هو جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد، مدمج به ليزر ضوئي، هذا الليزر قادر على عرض بدقة 720 بكسل، على ما يصل إلى 100 بوصة، وهو متوفر الآن بسعر 599 دولار أمريكي، أي ما يعادل 10,566 جنيه مصري، 2,199 درهم إماراتي، 2,246 ريال سعودي. وهو متوفر الآن مع فترة زمنية مدتها ستة أسابيع.

الهاتف تم إطلاقه في معرض CES 2018 أنه ليس موطن الشركات الكبيرة مثل جوجل وسامسونج وهواوي .. إلخ، لكنه أيضًا موطن للمواهب الأصغر من المصنعين مثل  Wireless Mobi Solution وهي صاحبة الهاتف الموجود لدينا الآن، هذا الهاتف الذي نعتقد أنه يستحق نظرة عليه.

الهاتف يبدو من الخارج متوسط المدى، لائق المظهر، فهو مزود بشاشة 5.5 بوصة و1080 بكسل. كما أن معالج الهاتف الرئيسي MediaTek MT6750V ثماني النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت. كما أنه يحتوي على كاميرا خلفية 16 ميجابكسل، وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل. الأكثر من ذلك أن بطارية الهاتف 4000 مللي أمبير. كما أن نظام التشغيل الذي يعمل به الهاتف هو أندرويد الإصدار السابع (نوجا) كل هذا مع المميزات الأخرى وبثمن يبدو قليلًا كما ذكرنا من قبل.

من هذه المميزات أن الهاتف يحتوي على جهاز عرض ليزر 50- lumen يدعم دقة 720 بكسل والتي تصل إلى 100 بوصة، مع نسبة تباين 1:80،000 حيث يمكن استخدامها لعرض ما هو على الهاتف الذكي، سواء كان ذلك فيلم، تطبيق، ألعاب، صورة، أو مجرد الشاشة الرئيسية.

على جانب آخر فإن أجهزة العرض المستندة على هواتف ذكية ليست فكرة جيدة، قد نتذكر Moto Mod والتي أضافت هذه الوظيفة إلى أجهزة Moto Z  ( وهي حاليًا معروضة للبيع بسعر 224 دولار أمريكي) أو Samsung Galaxy Beam الذي يحتوي على جهاز عرض، ولكن لم يحقق التوافق المطلوب، رغم أنه يبدو واجًا معقول من الأفكار، فإذا استعرضنا الأمر فإن الهواتف الذكية اصبحت أكثر الأجهزة المستخدمة في كثير من الأحيان لاستهلاك وسائل الإعلام، لكن المعضلة تكمن في أنها يجب أن تكون محمولة، وشاشتها صغيرة إلزاميًا.

توسيع هذه المنطقة من الشاشة، في هذه الحالة يعتمد على وجود بروجيكتور، أنه حل كبير لهذه المشكلة، لذا فهل هذا يعني أن هاتف Moviphone يستطيع أن ينجح حيث فشل الآخرون؟

لكي نكون على قدر من الحيادية، فإن هاتف Moviphone لم يفعل الكثير، أو حتى فعل أي شيء مختلف عن المحاولات السابقة، لكن في جوهره يبدو أكثر حداثة، ولديها شعاع أقوى من هاتف سامسونج.

إذا كنت تفكر في هذه الفكرة بالفعل، وتبحث عن الهاتف الذي يمثل لك بروجيكتور يساعدك على مشاهدة أفلامك أو ممارسة الألعاب بشكل مبهر، فقد حصلت عليه الآن في هذا الهاتف، مع ميزات أخرى مثل وجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، شاشة مع جودة كبيرة 1080 بكسل، منفذ USB من النوع USB-C، وإذا لم تكن هذه أفكارك في الماضي فإن هاتف Moviphone  قد لا يمثل لك أي شيء، أن الهاتف استخدم إمكانية وجود بروجيكتور في الهاتف، مع بعض المميزات العادية للهاتف الذكي، لذا فلن يكون هناك إمكانية للجذب بشكل فعال لك.

يُمكنك طلب الهاتف من خلال الشركة المصنعة، على الرغم من أن المهلة على صفحة الشحن للشركة تشير إلى أنه قد يستغرق ما يصل إلى ستة أسابيع للوصول إليك. لكن على كل فإن استعراضنا للهاتف يأتي من خلال الميزة الموجودة به والتي نأمل أن تحقق فرق في الوقت القادم من هذا العام.

اقرأ أيضًا :

نوكيا تعلن عن نظام Nokia sleep لتتبع أنماط النوم لدى المستخدمين

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !