ماركات الموبايل

وأخيرًا الكشف عن بعض تفاصيل هاتف Samsung القابل للطي الأول من نوعه من العملاق الكوري

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1830

من يعرف هواتف Samsung جيدًا يعرف أن العملاق الكوري الجنوبي الذي يقف وراء هذه الهواتف لم يعتد إطلاق كافة ما في جعبته فورًا، كما لم تعتد Samsung على المبادرة بطرح التقنيات الاستثنائية فور تمكنها من الوصول إليها، بل تسعى دومًا لطرح الإمكانيات المطوّرة بشكل تدريجي مثل فتحة المستشعر المتغيرة على سبيل المثال التي ظهرت مع هاتف Samsung Galaxy S9 وتقنية مسح حدقة العين التي اتخذت شكلها النهائي في هاتف Samsung Galaxy S8، ولكن العملاق الكوري الجنوبي قرر أخيرًا أن يكشف عن تقنية ثورية جديدة بعد اختبارات اتبع فيها القاعدة الأولى وحذر القاعدة الثانية التي تخلى عنها بكشفه رسميًا عن هاتف Samsung القابل للطي الثوري التصميم.

وأخيرًا الكشف عن بعض تفاصيل هاتف Samsung القابل للطي الأول من نوعه من العملاق الكوري

ففي الوقت الذي بلغ فيه الصراع أشده بين Samsung وHuawei وبعد أن بادرت الشركة الصينية Royole بالكشف عن أول هاتف قابل للطي في العالم، قررت الأولى أخيرًا أخذ زمام المبادرة هي الأخرى بالكشف عن هاتف Samsung القابل للطي الجديد الذي يعد الأول من نوعه الذي تنتجه شركة رائدة كبيرة على مستوى الاسم والموثوقية وسعة الإنتاج.

فمن خلال مؤتمرها المطورين الذي عقد الأسبوع الماضي تم الكشف عن نسخة فعلية من هاتف Samsung القابل للطي وتخصص هذا التقرير لاستعراض كل ما تم الكشف عنه وكل ما نعرفه عن هاتف Samsung القابل للطي الجديد ثوري التصميم.

هاتف Samsung القابل للطي

كما أسلفنا تم الكشف عن هاتف Samsung القابل للطي خلال مؤتمر المطورين الذي عقدته الشركة الكورية منذ أيام قليلة، وخلال الكشف ن الهاتف أعلنت Samsung فقط عن اسم التقنية التي طورتها للشاشات المرنة القابلة للطي والتي تحمل اسم Samsung Infinity Flex Display ولكنها لم تكشف عن أكثر من ذلك بكثير، بل على العكس عمدت الشركة لخفض الإضاءة حول نموذج الهاتف الذي حمله المتحدث على منصة المؤتمر لعدم الكشف عن تفاصيل تصميمه، كما لم تكشف أيضًا عن موعد طرحه في الأسواق ولا بداية انتاجه الفعلي.

وأخيرًا الكشف عن بعض تفاصيل هاتف Samsung القابل للطي الأول من نوعه من العملاق الكوري

على الرغم من ذلك لا يزال لدينا الكثير من المعلومات التي يمكن الكشف عنها والمتعلقة بالهاتف الثوري الجديد والتي كشفت عنها مجموعة من التقارير السابقة، ففي إبريل الماضي كشف أحد التقارير أن هاتف Samsung القابل للطي سيبدأ مرحلة الإنتاج الفعلي في شهر نوفمبر على أن يصل إلى الأسواق خلال الشهور الأولى من عام 2019، وهو ما أكده تقرير آخر أشار إلى أن الهاتف سيُطرح في الأسواق رسميًا خلال الربع الأول من العام القادم.

كما أشار تقرير آخر من أحد المواقع الموثوقة إلى أن هاتف Samsung القابل للطي سيكشف عنه بصورته النهائية خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 وهو الحدث الذي يشهد كل عام كشف Samsung عن بعض هواتفها الرائدة كان آخرها Samsung Galaxy S9 Plus وأشار التقرير إلى أن الهاتف سيباع بسعر يتخطى حاجز 1500 دولار أمريكي بينما أكد تقرير آخر إلى أن سعر الهاتف سيبلغ 1700 دولار أمريكي، وبغض النظر عن صحة أو دقة هذه الأرقام، فمن المؤكد أن هاتف Samsung القابل للطي الأول لن يكون رخيصًا بكل تأكيد.

فيما يتعلق بمواصفات الهاتف، لم تكشف Samsung عن أكثر من بعض التفاصيل المتعلق بالشاشة، فالهاتف يعتمد على شاشتين، الأولى طويلة بقطر 4.5 بوصة بدقة عرض 1960 × 840 بيكسل وهي الشاشة الخارجية، أما الشاشة الثانية الداخلية القابلة للطي فيبلغ قطرها 7.3 بوصة بدقة عرض 2152 × 1536 بيكسل.

وأخيرًا الكشف عن بعض تفاصيل هاتف Samsung القابل للطي الأول من نوعه من العملاق الكوري

ولكن هل هذا هو للهاتف؟ ليس بالضرورة، بل على الأغلب سيتلقى الهاتف بعض التحديثات على مستوى التصميم، حيث يبدو النموذج الذي تم عرضه خلال المؤتمر سميك للغاية، بينما تحيط بالشاشة الخارجية حواف سميكة تقل حول الشاشة الداخلية القابلة للطي.

داخليًا لم تكشف Samsung عن الكثير من التفاصيل، فلا علم لدينا ما إن كان الهاتف سيعمل بأي معالج أحدث من معالج كوالكوم سنابدراجون 845 وهو المعالج الرائد المستخدم في مختلف الهواتف الرائدة الحديثة مثل Oppo Find X، Sony Xperia XZ3 وLG V40 ThinQ وغيرها من الهواتف الرائدة لهذا العام، كما لم يرد لدينا أية تقارير أو تسريبات تشير إلى إصدارات الهاتف والذاكرة العشوائية والداخلية التي سيعتمد عليها.

إلا أن Samsung قد كشفت عن بعض تفاصيل طبيعة واجهة المستخدم الخاصة بالهاتف، فعلى سبيل المثال سيتم تحويل طبيعة واجهة المستخدم أوتوماتيكيًا في حالة فتح أو غلق الجهاز، كما اتضح أنه في حالة تشغيل تطبيق على الشاشة الخارجية وفتح الهاتف سينتقل التطبيق أوتوماتيكيًا إلى الشاشة الكبيرة الداخلية.

كما كشفت Samsung عن خاصية الشاشات المتعددة والتي تسمح بفتح واستخدام ثلاثة تطبيقات في آن واحد على الشاشة الكبيرة. من ناحية أخرى أعلنت Google في اليوم نفسه عن دعم نظام تشغيل أندرويد للهواتف القابلة للطي قريبًا مع عرضها لفيديو توضيحي يوضح كيفية تفاعل نظام التشغيل مع هذا النوع الجديد من الهواتف.

وأخيرًا الكشف عن بعض تفاصيل هاتف Samsung القابل للطي الأول من نوعه من العملاق الكوري

فيما يتعلق ببطارية هاتف Samsung القابل للطي فتشير التقارير إلى أن Samsung تعمل بالفعل على تطوير بطارية كبيرة قابلة للطي من أجل تغذية الهاتف الجديد بالطاقة المطلوبة والتي قد تصل إلى سعة 6000 ميللي أمبير كما أشارت بعض التقارير.

بمجرد الكشف عن المزيد من المعلومات الخاصة بأول هواتف Samsung القابلة للطي سنقوم بعرضها عليكم من فورها من خلال كافة المقالات التالية حتى يوم الإعلان الرسمي عن الهاتف والكشف عن مختلف تفاصيله.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !