ماركات الموبايل

هذا كل ما نعرفه عن هاتف فيفو الجديد vivo Y21

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 699

تم الإعلان عن هاتف vivo جديد في الهند منذ فترة قصيرة نسبيا بأسعار معقولة ومواصفات تناسب المستخدمين في الفئة المتوسطة الى منخفضة التكلفة. يتميز هاتف vivo Y21 بشاشة LCD مقاس 6.51 بوصة بدقة HD plus وكاميرا أمامية على شكل قطرة الماء بدقة 8 ميجابكسل. يبلغ سمك الهاتف 8 مم فقط ويزن 182 جرامًا. وبعد الاعلان عنه في الهند وصل المنطقة العربية ليواصل القدرة على المنافسة ومحاولة سحب البساط من تحت منافسين ثقال في فئة تتهافت عليها المستخدمين وشركات المحمول في نفس الوقت

يأتي هاتف vivo Y21 بلون أزرق و Diamond Glow الذي يعكس الكثير من الألوان تحت أشعة الشمس


يوفر هاتف vivo Y21 كاميرا رئيسية واحدة بدقة 13 ميجابكسل في الخلف مدعومة بكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. يعمل معالج Helio P35 من MediaTek على دعم تشغيل كل شيء في الهاتف مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 أو 128 جيجا بايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD.

يدعم تجربة استخدام هاتف vivo Y21 واجهة المستخدم  Funtouch OS 11.1 المعتمد على نظام التشغيل Android 11. وهناك بطارية 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات. يأتي الهاتف ايضا مع مدخل سماعة رأس بنمط ٣.٥ مم مستشعر بصمة أصابع على جانب الهاتف.

نلاحظ طبعا أن المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف لا تقدم أداء مبهر. لكن من ناحية أخرى يعتبر سعر الهاتف صفقة رائعة للراغبين في الحصول على هاتف تقليدي يؤدي المطلوب منه بشكل مقبول للمستخدم العادي، وفي نفس الوقت لا يكلف الكثير من المال.

فالشاشة مثلا والتي قلنا انها تاتي من نوع IPS LCD بحجم ٦.٥١ انش تاتي بمعدل ٢٧٠ بيكسل لكل انش ما يعني أنها لن تقدم أداء جيد تحت اشعة السمس المباشرة.

من المفهوم طبعا أننا لا نتوقع من vivo Y21 جودة فائقة للتصوير. لكنه قادر على تصوير بعض المناسبات العائلية أو الصور الشبابية على الشاطىء في الإجازة. لا نتوقع أكثر من هذا خصوصا عندما يأتي الأمر لتصوير الفيديو.

لكن على الرغم من هذا الانخفاض في السعر ياتي vivo Y21 مع العديد من المميزات غير المتوقعة. مثل القدرة على توصيل الاكسسوارات بنمط OTG أو توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم والتقاط موجات الراديو. هذه المواصفات التي تبدو بسيطة لكن قلما وجدت في هاتف ذكي اليوم. كل هذا وسط تصميم جيد وحجم ووزن مثاليين هل يريد المستخدم أكثر من هذا؟

وعلى كل حال يمكننا الأن بعد استعراض أهم مواصفات ومزايا وعيوب vivo Y21 أن نطرح السؤال.. . هل أصبح المستخدم يبحث عن السعر الأقل بغض النظر عن المواصفات الفنية؟ أم أن طبيعة الحياة اليومية – خاصة لجيل الشباب والمراهقين – تفرض عليهم زيادة المواصفات الفنية لهواتفم لالتقاط صور أحسن ومقاطع فيديو أقوى – الكثير يستخدم تيك توك ويوتيوب بشكل يومي الأن- وفي مقابل هذا سيكون عليهم زيادة القيمة المدفوعة. لا شىء يأتي مجانا في النهاية.

يبدأ سعر الهاتف vivo Y21 بسعر 2989 جنيه و يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !