ماركات الموبايل

هذا هو تقييم موقع DXOmark لكاميرات هاتف Galaxy A72 من سامسونج

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 741

لاشك أن هاتف Galaxy A72 الذي قدمته شركة سامسونج مؤخرا يعتبر من الهواتف التي استطاعت تحقيق المعادلة الصعبة بين السعر المنخفض والمواصفات الفنية القوية.

نتحدث هنا عن كاميرا أساسية بدقة ٦٤ ميجا بيكسل بعدسة واسعة واضافية ٨ ميجا بيكسل بعدسة تيلي فوتو. وثالثة ١٢ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية وأخيرة ٥ ميجا بيكسل بعدسة ماكرو. مع كاميرا سيلفي ٣٢ ميجا بيكسل بعدسة واسعة.

هذه التشكيلة من الكاميرات لاشك تم الترويج لها باعتبارها الكاميرات المناسبة لعموم المستخدمين. في أي ظروف تصوير. لكن كنا دائما في حاجه لوجود جهة محايدة تستطيع أن تعطينا رأي حقيقي عن تجربة محترفة للكاميرات. وليس هناك أفضل من موقع DXOmark المتخصص في اختبار كاميرات الهواتف بدقة واحترافية لنعرف هل يستحق الهاتف أن يكون الاختيار الأول لمحبي التصوير في هذه الفئة السعرية؟

أختبارات موقع DXOmark لهاتف Galaxy A72

حسب تصريحات موقع موقع DXOmark فقد تم التقاط أكثر من ٣٠٠٠ صورة من الهاتف. بالاضافة لأكثر من ساعتين ونصف من التقاط الفيديو المتواصل. سواء في ظروف التصوير الطبيعية أو في معامل التصوير المتخصصة من أجل اختبار ظروف الاضاءة وباقي عوامل التصوير المختلفة.

وتم استخدام خصائص التصوير التقليدية في الهاتف من أجل الوصول للنتائج (العادية) التي ستواجه المستخدمين التقليديين للهاتف بعيدا عن النصائج الاحترافية.

نتائج اختبارات Galaxy A72

حقق Galaxy A72 نتائج ايجابية فيما يلي:

  • القدرة على استهداف عناصر الصورة والفيديو بشكل جيد في ظروف الاضاءة الجيدة أو التقليدية
  • تقدم كاميرات الهاتف نطاق ديناميكي Dynamic Range جيد في الضوء الساطع
  • مع التقاط صور متعددة. تظهر كلها بملمس وألوان حقيقية ومتسقة مع الواقع
  • عند التقاط الصور في ضوء النهار تقل حدة الضوضاء ونرى تباين الألوان بشكل مميز
  • يحسن الهاتف القيام بتثبيت التصوير اثناء التقاط مقاطع الفيديو.

لكن في المقابل يعيب كاميرات الهاتف ما يلي:

  • كثرة الألوان الوردية في غير مكانها وعدم قدرة الهاتف على تقديم لون جلد صحيح في كل الصور
  • في ظروف الاضاءة المنخفضة يظهر ضوضاء كثيرة على الصور
  • احيانا وعند تصوير الصور لأشخاص تتحرك، قد تظهر الظلال أو عناصر غير موجودة في المشهد الفعلي
  • جودة تصوير التيلي فوتو تظهر بعض الضوضاء وغياب العناصر في الصور
  • عند تصوير مقاطع الفيديو في ظل انخفاض الاضاءة تحدث أخطاء في التركيز Focus

نتائج المقارنة مع الهواتف الأخرى

وتم وضع Galaxy A72 في اختبار مع الهواتف الأخرى. ونلاحظ من النتائج أن هواتف سامسونج سواء الـ A72 أو A52 استطاعت تحقيق نفس نتائج الـ Pixel 4a عندما يتعلق الأمر بالتركيز التلقائي اثناء التقاط الصور. لكن الملاحظ أن هذه العملية استغرقت وقتا أطول في هواتف سامسونج.

أيضا فيما يتعلق بمستويات الضوضاء استطاع A72 التفوق على A52

أما إذا وصلنا للأستنتاج النهائي. فحسب موقع DXOmark يمكن القول أن A72 الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بتصوير الفيديو نتيجة قدرات تثبيت المشهد لديه فيما رأينا من A52 عدم ثبات كبير في تصوير الفيديو خاصة في ظروف الاضاءة المنخفضة.

ومقارنة بسعر الهاتف وباقي مواصفاته الفنية، يوفر A72 صفقة جيدة للمستخدمين التقليديين. من حيث التصوير. خاصة أن الهاتف ياتي بسعر يبدأ من ٦٩٤٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !