ماركات الموبايل

هذا هو هاتف Vivo X70 Pro وهذه هي مراجعتنا الكاملة له.. تعرفوا عليها

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 889

 يقدم هاتف Vivo X70 Pro الآن مجموعة ميزات مماثلة لـ X60 Pro plus ، ويحتل شريحة أسعار مختلفة تمامًا.
يبدو أن ارتفاع السعر مقارنة بـ X60 Pro عادل. يتميز الطراز الجديد Vivo X70 Pro بشاشة AMOLED أكثر إشراقًا وكفاءة في استخدام الطاقة مع الاحتفاظ بمعدل التحديث البالغ 120 هرتز. توجد كاميرا 50 ميجابكسل f / 1.8 على رأس قسم الكاميرا ، جنبًا إلى جنب مع الكاميرا المقربة بدقة 8 ميجابكسل 5x و 12 ميجابكسل 2x التقريب المستعارة من X60 Pro plus. تعد عدسة التقريب 2x مثيرة بشكل خاص لأنها توفر فتحة واسعة f / 2.0.

للأسف ، تم تبديل الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل للحصول على وحدة أعرض قليلاً ، بدقة 12 ميجابكسل. والخبر السار هو أن بصريات Zeiss الخاصة وطلاء عدسة Zeiss T  لا يزالان موجودين ، جنبًا إلى جنب مع تثبيت gimbal الشهير على الكاميرا الرئيسية.

مواصفات هاتف Vivo X70 Pro

  • بالإضافة إلى المعالج الجديد ، يحصل Vivo X70 Pro على عدد قليل من خيارات الذاكرة هذه المرة – من 8 جيجابايت / 128 جيجابايت وصولاً إلى 12 جيجابايت / 512 جيجابايت. تم إطلاق X60 Pro بذاكرة 12 جيجابايت / 256 جيجابايت  لذا فإن جلب مجموعة متنوعة من الذاكرة يعد خطوة جيدة.
  • إن النتوء الصغير في سعة البطارية ، الآن 4450 مللي أمبير في الساعة ، هو أكثر من مجرد تغيير مرحب به أيضًا ، مقترنًا بشحن أكثر سرعة 44 وات ، يتم شحن الجهاز بسرعة كبيرة. يمكنه أيضًا شحن الأجهزة الأخرى لأنه يدعم الشحن السلكي العكسي.
  • يعد Vivo X70 Pro جهازًا مثيرًا للإعجاب بشكل خاص لأنه مبني حول شاشة مقاس 6.56 بوصة ، ولا يزن كثيرًا ، بل إنه نحيف إلى حد ما ويحمل بعض الأجهزة الجادة تحت الغطاء. الشيء الفريد هو أن الهاتف يوفر إعداد الكاميرا الأكثر تنوعًا مع gimbal OIS ، + كاميرتين تليفوتوغرافيتين وكاميرا فائقة السرعة مع التركيز البؤري التلقائي في مثل هذه الحزمة الصغيرة. لا توجد العديد من الأجهزة متوسطة الحجم التي يمكنها منحك هذا القدر من الحرية عندما يتعلق الأمر بالتصوير.
  • الآن ، دعنا نتعمق أكثر ونرى ما إذا كان بإمكان Vivo X70 Pro استخدام هذه الكاميرات وكيف أثرت مجموعة الشرائح الجديدة والشاشة التي تمت ترقيتها والبطارية الأكبر على القدرة على التحمل بشكل عام.

مراجعة Vivo X70 Pro

  • قد لا يتصدر Vivo X70 Pro السلسلة ، لكنه بالتأكيد يحتوي على شاشة صلبة مقاس 6.56 بوصة. الآن بالاعتماد على عملية E5 AMOLED الأكثر كفاءة من سامسونج ، يمكن للشاشة الوصول إلى سطوع أعلى وتوفر زيادة في كفاءة الطاقة. لاحظ أن شاشة E5 AMOLED هذه مختلفة عن تلك المستخدمة في Pro plus حيث تكون عملية تصنيع مصفوفة TFT هي LTPO. هذا الهاتف يستخدم LTPS TFT قياسي.
  • على أي حال ، إنه ياتي الهاتف مع تصميم شاشة منحني على الجانبين. وله تصميم كاميرا سيلفي فردي ومثقب في المنتصف. يعمل بسرعة 120 هرتز بدقة 1080 × 2376 بكسل.
  • ومع ذلك ، فإن الشاشة ليست سريعة فحسب ، بل إنها مشرقة أيضًا. تم تصنيفها عند ذروة سطوع تبلغ 1300 شمعة في المتر المربع ، وبهذا ، ربما تعني vivo ذروة السطوع أثناء تشغيل فيديو HDR. بعد كل شيء ، إنه متوافق مع HDR10 plus.
  • في اختباراتنا ، بنمط تعبئة 75٪ ، وصلت الشاشة إلى ذروتها عند 993 شمعة في الوضع التلقائي. لقد وصل فقط إلى 457 شمعة في الوضع اليدوي مع ضبط شريط تمرير السطوع على الحد الأقصى ولكنك تنظر إليه ، إنها ترقية أكيدة على X60 Pro.
    تعد دقة الألوان ممتازة في الوضع الاحترافي ، حيث تحقق dE2000 مثير للإعجاب يبلغ 1.9 فقط وأقصى انحراف يبلغ 3.9. يتوقع الوضعان الافتراضي والمشرق ألوانًا مبالغًا فيها قليلاً ولونًا أزرق اللون على الأبيض والرمادي. يتوفر أيضًا التحكم اليدوي في درجة حرارة اللون حتى تتمكن من الاحتفاظ بتنوع الألوان وتقليل درجة حرارة اللون قليلاً.
  • التحكم في معدل التحديث ليس مثاليًا ، وهو مطابق لـ X60 Pro. تتوفر نفس أوضاع 60Hz و 120Hz و Smart Switch ، ولكن عندما يكون الأخير نشطًا ، يتم ضبط إعدادات اللوحة على 60Hz عند عدم لمس الشاشة. للأسف ، لا تزال مشكلة تحديد المتصفحات بـ 60 هرتز (بما في ذلك المتصفح الافتراضي لـ vivo) مستمرة. سيقلل النظام أيضًا من معدل التحديث إلى 60 هرتز عند تصفح المعرض الافتراضي و YouTube و Netflix وخرائط Google وتطبيق الكاميرا.
  • سيؤدي استخدام وضع 120 هرتز إلى الحفاظ على سلاسة الأمور في جميع الأوقات على حساب عمر البطارية. سيظل الخمول يخفض معدل التحديث إلى 60 هرتز بينما يفرض 120 هرتز على المتصفحات أيضًا. علاوة على ذلك ، تمنحك قائمة معدل التحديث اثنين من مفاتيح التبديل التي تفرض 120 هرتز على بعض التطبيقات ، والتي يكتشف النظام أنها تعمل عند 60 هرتز افتراضيًا. في جوهرها ، ربما يكون 120 هرتز وضعًا تلقائيًا أفضل من ما يسمى بـ Smart Switch.

عمر البطارية في Vivo X70 Pro

  • يسعدنا الإبلاغ عن أن هاتف vivo X70 Pro يقدم تحسنًا هائلاً في عمر البطارية مقارنةً بسابقه. ربما ساهمت لوحة E5 AMOLED الأكثر كفاءة من Samsung ، والشرائح الجديدة والنتوء الصغير في سعة البطارية (أعلى من 4450 مللي أمبير في الساعة من 4200 مللي أمبير في الساعة) في درجة التحمل الإجمالية البالغة 123 ساعة. تعتبر أوقات تشغيل الشاشة مثيرة للإعجاب بشكل خاص ، مما يقودنا إلى الاعتقاد بأن لوحة E5 AMOLED التي تمت ترقيتها هي المساهم الرئيسي في هذا التحسين.
  • يجب أن يكون شاحن فلاش 44 وات إلى جانب بطارية تبلغ 4450 مللي أمبير في الساعة سريعًا جدًا على الورق ، ووفقًا لاختباراتنا ، فهو سريع بشكل لائق. يمكنك الحصول على حوالي 64٪ من الشحن في 30 دقيقة ، بينما يستغرق الشحن الكامل 60 دقيقة بالضبط. ضع ذلك في السياق ، ومع ذلك ، فإن Vivo X70 Pro لا يرقى إلى مستوى المنافسة
    في الواقع ، يتفوق X60 Pro على Vivo X70 Pro الأحدث على الرغم من دعمه لشحن أبطأ بقوة 33 واط. ومع ذلك ، فهي تحتوي على بطارية أصغر قليلاً. ومع ذلك ، فإن غالبية المنافسين يضخون البطاريات بشكل أسرع ، مع وصول هاتفي OnePlus 9 و Xiaomi 11T Pro إلى 100٪ في أقل من 30 دقيقة.

كاميرات Vivo X70 Pro

  • تعد الكاميرات هي أكبر ترقية على vivo X60 Pro ، ويمكننا رسم المزيد من أوجه التشابه بين X60 Pro plus و X70 Pro في هذا الصدد. ومع ذلك ، فإن غالبية الأجهزة الموجودة على هذا الأخير تختلف. الكاميرا الرئيسية 50 ميجابكسل ، على سبيل المثال ، لا تستخدم مستشعر Samsung الكبير ، 1 / ​​1.31 “S5KGN1 وبدلاً من ذلك تستخدم إصدارًا مخصصًا من مصور Sony IMX766 ، وهو أصغر حجمًا – 1 / 1.56” ولديه 1.0 ميكرون بكسل. توفر العدسة فتحة واسعة f / 1.8 و gimbal OIS. يتم دعم الوحدة بواسطة Laser AF للتركيز بشكل أسرع.
  • سمح gimbal OIS لشركة vivo بتنفيذ تقنية أخرى مثيرة للاهتمام تسمى Pixel Shift. كان هذا موجودًا في عالم DSLR لبعض الوقت ، وقد تم تقديمه لأول مرة مع الجيل X60 من هواتف vivo الرائدة. لن نخوض في الكثير من التفاصيل ولكن بشكل أساسي ، بدلاً من استخدام الاستيفاء لملء الفراغ بين وحدات البكسل المفقودة ، يحرك gimbal المستشعر قليلاً فقط ، ويأخذ الأخير 8 لقطات RAW متتالية قبل تجميعها معًا. يختار البرنامج الأفضل ويستخرج معلومات الألوان من البقية لإنتاج صور بدقة وتفاصيل ألوان فائقة. ربما تساعدك الصورة أدناه على فهم ذلك بشكل أفضل.
  • ونظرًا لأن القناة الخضراء تغطي حوالي 50٪ من الصورة (العين البشرية أكثر حساسية للأخضر) بينما ترتفع القنوات الحمراء والزرقاء إلى 25٪ ، فإن إزاحة المستشعر يعزز كل هؤلاء إلى 100٪ بمجرد تحريكه. بكسل لأعلى ولأسفل ولليسار ولليمين.
  • بالانتقال إلى الكاميرات المقربة – يحتوي Vivo X70 Pro على اثنتين من تلك التي تغطي ما يعادل 125 مم و 50 مم للبعد البؤري. أو بعبارة أخرى ، تقريب بصري حقيقي 5x و 2x. يتم تحقيق التقريب 5x بدون فقدان البيانات من خلال نظام المنظار ، كما هو الحال عادة ، حيث توفر العدسة فتحة f / 3.4 و OIS. المستشعر المستخدم في الإعداد هو 8 ميجابكسل OmniVision OV08A10 ، بحجم 1 / 4.4 “ولديه 1.0 ميكرون بكسل. إنه نفس المستشعر المستخدم في X60 Pro plus و X70 Pro plus.
  • تتميز الكاميرا المقربة 2x بفتحة عدسة واسعة تبلغ f / 2.0. هذا رقم كبير نسبيًا لوحدة تقريب. المستشعر الذي يقف خلفه هو سوني IMX663 بدقة 12 ميجابكسل بقياس 1 / 2.93 بوصة قطريًا مع 1.22 ميكرومتر بكسل. لسوء الحظ ، لا يوجد OIS لتقريب 2x.
  • الكاميرا فائقة الاتساع ليست شيئًا خارج عن المألوف لأنها تستخدم مستشعر Samsung S5K3L6 الشائع بشكل معقول بقياس 1 / 3.1 بوصة بحجم 1.12 ميكرومتر. تقترن الشريحة بعدسة f / 2.2 مع مكافئ طول بؤري 16 مم وتوفر مجال رؤية يبلغ 116 درجة. نظرًا لأن الكاميرا بها تركيز بؤري تلقائي أيضًا ، يمكنك أيضًا استخدامها لالتقاط صور قريبة جدًا.
  • أخيرًا وليس آخرًا ، جميع عدسات الكاميرا تحمل علامة Zeiss التجارية ولديها طلاء Zeiss T  الخاص الذي يزيل الوهج ويحسن وضوح الصورة بشكل عام. يجب أن تبدو الصور الليلية أفضل ، خاصة تلك التي تحتوي على مصادر ضوئية.
  • سعر هاتف Vivo X70 Pro يبدأ من ٦٣٤ دولار وعند الاعلان عن الهاتف في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !