ماركات الموبايل

هذه المنتجات من المتوقع أن نراها في مؤتمر WWDC 2023

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 314

أعلنت شركة أبل هذا الأسبوع عن التواريخ الرسمية للمؤتمر السنوي الرابع والثلاثين للمطورين العالميين، مع الحدث الرئيسي السنوي للمؤتمر العالمي للطبيعة الذي سيعقد يوم الاثنين 5 يونيو. هذا المؤتمر هو المكان الذي تكشف فيه Apple النقاب عن إصدارات جديدة من iOS وmacOS وwatchOS وtvOS، وفي بعض الأحيان، نحصل على إعلانات الأجهزة.

تشير الشائعات هذا العام إلى أن هناك ثلاثة أجهزة جديدة على الأقل من المقرر الكشف عنها في منتصف العام، ويمكن لشركة أبل استخدام WWDC لإظهارها.

MacBook Air مقاس 15 بوصة

  • لقد سمعنا شائعات متعددة عن جهاز MacBook Air مقاس 15.5 بوصة أكبر شاشة، والذي من المفترض أن يتم إطلاقه بحلول الصيف. من المقرر بيعه جنبا إلى جنب مع إصدار جديد من MacBook Air مقاس 13.6 بوصة، سيعطي MacBook Air مقاس 15 بوصة ‌ العملاء الذين يبحثون عن جهاز خفيف الوزن أكبر حجما خيارا ليس MacBook Pro.
  • سيكون MacBook Air مقاس 15.5 بوصة ‌ أكبر قليلا من MacBook Pro القديم مقاس 15.4 بوصة، وسيكون حجمه بين طرازات MacBook Pro مقاس 14 و16 بوصة. نتوقع أن يبدو MacBook Air مقاس 15.5 بوصة ‌ وكأنه إصدار أكبر من MacBook Air مقاس 13.6 بوصة ‌‌ الذي تم تقديمه العام الماضي، مع عدم وجود تغييرات ملحوظة حقيقية في التصميم.
  • ليس من الواضح تماما ما هي الرقائق الخاصة بالمعالجة في مقاس 15 بوصة ‌MacBook Air‌ ستستخدمها ابل لأن التوقيت فيما يتعلق بالاعلان عن الجهاز غريب.
  • لقد فات الأوان على Apple لاستخدام رقائق M2 التي ظهرت لأول مرة العام الماضي، ولكن في وقت مبكر من ظهور M3 لأول مرة. ويبدو إن طرازات ‌MacBook Air‌ الجديدة ستستخدم رقائق ‌M2‌ و‌M2‌ Pro، في حين قالت أحد التسريبات إنها ستستخدم رقائق ‌M3‌ جديدة.
  • عند الاعلان عن MacBook Air الجديد يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

سماعة AR/VR

  • تراجعت شركة أبل عن الكشف عن سماعة الواقع “المختلطة” AR/VR عدة مرات إذا أردنا تصديق الشائعات، ولكن يمكننا أخيرا رؤيتها تظهر في مؤتمر المطورين العالميين لعام 2023. في فبراير، قال مارك جورمان من بلومبرج إن الجهاز سيحصل على مقدمة عنه والاعلان عنه في  WWDC على أن ياتي  الشحن الفعلي للجهاز في وقت لاحق من العام، لكنه لا يزال غير مؤكد.
  • هذا الأسبوع فقط، قال محلل Apple Ming-Chi Kuo إن Apple قد دفعت الإنتاج الضخم على سماعة الرأس، مما قد يعني أنها لن تظهر في WWDC. وفقا ل Kuo، فإن Apple “ليست متفائلة جدا” بشأن ما إذا كانت سماعة الرأس ستتمكن من تقديم “لحظة iPhone”، مما تسبب في عدم اليقين حول ما إذا كان سيتم تقديم السماعة أم لا. والمقصود بـ(لحظة ايفون) هي حالة الدهشة والصدمة التي انتابت المستخدمين عند الاعلان عن هاتف ايفون لأول مرة.
  • التأخير في الإنتاج الضخم لا يعني بالضرورة تأخيرا في الكشف عن النقاب حيث أشارت الشائعات دائما إلى أن خطة أبل هي إظهار سماعة الرأس قبل وقت طويل من إطلاقها، ولكن سماعة الواقع المختلط في WWDC لم تعد شيئا مؤكدا حيث يمكن لشركة Apple الانتظار حتى وقت لاحق من العام لتقديمها.
  • من حيث الشائعات، تبدو سماعة الرأس AR/VR تشبه إلى حد كبير الجيل الأول من Apple Watch. إنه جهاز باهظ الثمن ذو وظائف محدودة وجاذبية محدودة للمستهلكين، والتي ستحسنها Apple مع الإصدارات اللاحقة.
  • يشاع أن الإصدار الأول من سماعة الواقع المختلط بسعر حوالي 3000 دولار، ولا تتوقع شركة أبل بيعها بشكل جيد. أعرب الموظفون عن قلقهم بشأن الفائدة المحدودة للجهاز.
  • تشير الشائعات إلى أن سماعة الرأس ستحتوي على بعض التقنيات المتطورة مع شاشات OLED الصغيرة بدقة 4K وأكثر من اثنتي عشرة كاميرا لتتبع كل شيء من تعابير الوجه إلى إيماءات اليد، ولكن هناك سلبيات رئيسية أيضا، مثل الحاجة إلى ارتداء حزمة بطارية خارجية لتشغيل الجهاز.
  • كانت البطارية المدمجة ثقيلة جدا، لذلك صممت Apple بطارية  تعمل على تشغيل سماعة الرأس لمدة ساعتين تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة شحنها. يقال إن شركة أبل تهدف إلى إنشاء تصميم مريح وخفيف الوزن مع حاجب أنيق ومنحني مع دعم شبكي وشريط قابل للتعديل.
  • عند الاعلان عن سماعة AR/VR في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

نظام التشغيل iOS 17

  • في WWDC، ستقدم Apple iOS 17 وiPadOS 17 وmacOS Ventura 14 وtvOS 17 وwatchOS 10، بالإضافة إلى أنه إذا تم تقديم سماعة الرأس، يمكننا رؤية الإصدار الأول من xrOS، البرنامج المصمم للتشغيل على الجهاز.
  • من بين هذه التحديثات، يحظى ‌iOS 17‌ دائما بأكبر قدر من الاهتمام وهو عموما البرنامج الوحيد الذي نسمع عنه قبل الإطلاق. ‌iOS 17‌ يهدف على ما يبدو إلى إضافة بعض “الميزات الأكثر طلبا” التي كان المستخدمون يريدونها، على الرغم من عدم وجود كلمة حول ما قد تكون عليه هذه الميزات.
  • لا توجد إضافة رئيسية مثل إصلاح شاشة القفل في iOS 16، ولكن يبدو أنه يمكن أن يكون هناك بعض التحسينات المفيدة في نوعية الحياة. نحن نعلم أنه من المتوقع أن يتميز ‌iOS 17‌ بدعم سماعة الرأس AR/VR وتحديثات CarPlay الرئيسية ودعم تطبيقات التحميل من طرف ثالث في البلدان الأوروبية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !