ماركات الموبايل

هل أخطأت أبل خطئًا كبيرا في عائلة iPhone 14 ؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 441

يعتبر iPhone 14 Plus أول محاولة لشركة Apple لتقديم جهاز iPhone بشاشة كبيرة أقل تكلفة في تاريخ الشركة! فعلى مدار العامين الماضيين ، تم تضمين الشاشة مقاس 6.7 بوصة لجهاز Pro Max فائق الجودة. ومع ذلك ، في ضوء المبيعات الضعيفة لجهاز iPhone mini ، قررت الشركة تغيير الوضع قليلاً والتخلص من أصغر iPhone لصالح جهاز Plus الجديد.

هذا حدث بعد فوات الأوان ، يبدو هذا الآن وكأنه خطأ. وفقًا لتقارير عديدة ، فإن أداء iPhone 14 Plus أقل من المتوقع وأرقام مبيعاته أقل بكثير من التوقعات. في ضوء هذه الحسابات المتعددة ، هناك سؤال محتمل – لماذا فشل iPhone 14 Plus؟

أسباب فشل iPhone 14 Plus

  • مصطلح التخبط يستخدم بشكل فضفاض إلى حد ما في هذا السياق. لا يزال iPhone 14 Plus عبارة عن جهاز iPhone وبالتالي فهو ملزم بالتفوق تجاريًا على الغالبية العظمى من الهواتف الموجودة في السوق ببساطة بفضل الشعار الموجود على ظهره. ومع ذلك ، فإن فشلها (النسبي) والأسباب الكامنة وراءه هو ما يهمنا في النهاية.
  • أولاً ، تجدر الإشارة إلى أن Apple اعتبرت مبيعات الميني مخيبة للآمال بدرجة كافية لتبرير إنهاء الخط لصالح Plus. كان استبدال جهاز mini بـ Plus ، وتوقع بيع الأخير بشكل أفضل ، خطأ في التقدير من جانب Apple لسبب واحد محدد: ببساطة لا يمكن أن يحل أحد الهاتفين محل الأخر.
    ليست هناك حاجة لشرح مدى اختلاف الجهازين. بالإضافة إلى ذلك ، كان الميني يحتوي على شيء لا يمتلكه Plus نتحدث هنا عن حجم الشاشة الصغير مع الامكانيات القوية
  • علاوة على ذلك ، فإن حجم المصغر جعله فريدًا ليس فقط بين أجهزة iPhone الأخرى ، ولكن أيضًا بين سوق الهواتف الذكية بأكمله. لم يكن هناك (ولا يوجد) هاتف ذكي آخر يتميز بمواصفات iPhone 13 mini في مثل هذا الحجم الصغير
  • بالنسبة إلى المستخدمين الذين أرادوا شراء هاتف ذكي صغير ، وكانوا على استعداد لدفع زيادة مقابل الأداء المتميز ، لم يكن هناك بديل – لا من جانب Apple ولا على جانب Android من السوق.

بدائل iPhone 14 Plus

  • هذا ليس هو الحال مع iPhone 14 Plus. تقترب معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android (أو حتى تتجاوز) حجم Plus. هناك عدد كبير من الأجهزة المزودة بشاشات مقاس 6.7 بوصة وشاشات أفضل وعلامات أسعار أقل يقدمها مصنعو Android. ناهيك عن أن Plus تواجه منافسة من الداخل على شكل Pro Max.
  • هاتف iPhone 14 (و iPhone 14 Plus) في وضع غريب حقًا في الوقت الحالي. لقد فاتهم معظم ميزات الأجهزة الجديدة التي تم حجزها لطرازات Pro هذا العام. لم يتلقوا مستشعر 48 ميجابكسل ولا معالج A16 ولا Dynamic Island.

  • الجزء الأخير مهم حقًا. عندما تقرر Apple تغيير تصميم أحد منتجاتها ، يميل المظهر الجديد إلى البقاء لفترة من الوقت. هذا يعني أن شراء جهاز iPhone بتصميم تقليدي يعني أنك عالق بشكل أساسي مع التصميم الأقدم ، بينما يصبح التصميم الجديد هو الوضع الراهن.
  • نتيجة لذلك ، في هذا العام ، يمتلك المستخدمون الكثير من الحوافز للتباهي في طرازات Pro. هذا يقوض أكثر من قضية شراء iPhone 14 Plus. خاصة عندما نفكر في تفاصيل مهمة أخرى – التسعير.
  • من المسلم به أنك ستخسر بعض المناطق المعروضة على الشاشة ، ولكن إذا كنت تريد ببساطة هاتفًا ذكيًا كبيرًا ممتازًا ، فهناك العديد من البدائل الأفضل – بما في ذلك iPhone 13 Pro Max.
  • علاوة على ذلك ، لا يوجد نقص في أجهزة Android ، ذات الأداء المتشابه و المواصفات التي تكلف أقل من iPhone 14 Plus. ما لم تكن من أشد المعجبين بشركة Apple ، فإن شراء هاتف Android الرائد مقاس 6.7 بوصة (مثل Pixel 7 Pro ) يبدو خيارًا أفضل.
  • ومع ذلك ، إذا كنت مخلصًا لشركة Apple ، فمن المحتمل أنك ستكون على استعداد لإنفاق قسط كبير والحصول على أفضل هاتف iPhone كبير في فئته – iPhone 14 Pro Max. وهذه هي ضريبة الولاء لأبل!
  • سعر هاتف يبدأ من ٣٠٥٠٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !