ماركات الموبايل

الساعة الذكية .. هل تحتاج لشراء واحدة أم أنها مضيعة للمال؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 405

تخيل أننا نطرح نفس السؤال، ليس عن الساعة الذكية ولكن عن الهاتف المحمول.. هل تحتاج بالفعل لشراء هاتف محمول؟ الاجابة ستكون بالطبع نعم. وربما لن تكمل قراءة المقال لما بعد هذا السطر. نظرا لما أصبحت تمثله الهواتف المحمولة من أجهزة هامة في حياتنا اليومية. تغلغلت لتكون أداه نستخدمها بشكل يومي، في كل أمر من أمورنا. لكن هل ينطبق نفس الأمر على الساعة الذكية ؟

أهمية الساعة الذكية في حياتنا اليومية

  • لا يمكن القول أن الساعة الذكية تحظى بنفس الأهمية التي تحظى بها أجهزة أخرى. فالوظيفة الأساسية التي تقدمها الساعة (معرفة الوقت والتاريخ) يمكن الاستعاضة عنها بالهاتف النقال نفسه. ومن هنا جاءت الفكرة الذهبية للشركات المصنعة للساعات، بتضمينها العديد من الخصائص الأخرى مثل متابعة الحالة الصحية وحالة النوم وأداء التمارين الرياضية للمستخدم. ما يكسبها بعدا أخر. وهو بعد الحفاظ على حالة اللياقة الخاصة بالمستخدم.
  • ولفترة طويلة وحتى الأن. تعمل شركة أبل على تقديم ساعاتها الذكية Apple watch على أنها أجهزة مصممة للحفاظ على حياة مرتديها.  مع خصائص مثل القدرة على تتبع سقوط المستخدم أو وجوده في حادث تحطم سيارة. وكيف تقوم الساعة بالاتصال بالطوارىء لأنقاذ حياة من يرتديها.

  • ومع انتشار وباء كورونا المستجد حول العالم. اضافت الشركات مستشعرات قياس نسب التشبع بالاكسجين في دم. والتي تعتبر من أهم عوامل اكتشاف الاصابة بكورونا. وتحاول الشركات الأن اضافة مستشعرات لها علاقة بقياس الحرارة وحتى ضغط الدم. بالاضافة للمستشعرات الموجودة بالفعل لقياس معدل ضربات القلب

هل تحتاج لشراء ساعة ذكية بالفعل؟

  • الاجابة على هذا السؤال تحتاج أن تفهم أولا أي نوع من المستخدمين أنت؟ اذا كنت من المستخدمين أصحاب نمط الحياة الصحي، أو الراغبين في الاهتمام بصحتهم على المدى الطويل. فستكون الساعة الذكية لها أهمية كبيرة في حياتك. لأن لها دور أصيل في تتبع دورة حياة الانسان الصحية ومعرفة أهم العوامل التي قد تهددها يوما. هذا ما تساعد عليه ساعات مثل ساعة ابل الذكية او ساعة جوجل
  • اذا كنت تقضي الكثير من الوقت خارج المنزل، وتخشى من التعرض للأذى أو أن يلحق بك ضرر، وتريد الحصول على خاصية اضافية للحماية من مخاطر السقوط أو الحوادث. فالساعة الذكية أيضا تعتبر منتج مناسب لك. ومن الضروري أن تحصل على واحدة.
  • هذا بخصوص الحالات التي يجب عليك فيها اقتناء ساعة ذكية. لكن هناك حالات اخرى ليس واجبا عليك أن تشتري واحدة. لكنها قد تكون اضافة جيدة. وهذا في حال رغبتك في التكامل مع نظام ابل البيئي (ايكو سيستم) لترد على المكالمات وتطالع الرسائل من الساعة.
  • أيضا اذا اردت الاستمتاع بمظهر جيد. تعتبر الساعة الذكية قطعة اكسسوار هامة تعكس ذوقك الرفيع واختياراتك الجيدة.
  • وأخيرا.. اذا لم تجد أنك واحد من هؤلاء. فان الساعة الذكية في هذه الحالة لن تكون هامة بالنسبة لك. ويمكن توفي المال المدفوع لصالح شراء جهاز أخر أو استثمارها في أي مشاريع أخرى تريد العمل عليها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !