ماركات الموبايل

هل اختلف Google Pixel 7 كثيرا عن Google Pixel 6.. تعالوا نتعرف على أهم الفوارق

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 574

على الفور ، أصدرت Google الإعلان الكبير عن أحدث هواتفها. أصبح كل من Google Pixel 7 و Pixel 7 Pro رسميًا الآن ، بعد شهور من التسريبات والنظرات الخاطفة ، ويبدو أنهما أنيقان للغاية – لا سيما بالنظر إلى طريقة تسعير Google لهما.

عند الحديث عن الأسعار ، فإن تكلفة Google Pixel 7 هي نفس تكلفة Pixel 6 في العام الماضي. الهاتفان متشابهان للغاية من حيث الشكل والتصميم. ومع ذلك ، هناك مجموعة من التغييرات والإضافات السفلية في Pixel 7 التي يجب أن تعرفها ، خاصة إذا كنت تفكر في الترقية من Pixel 6.

الفوارق بين Google Pixel 7 و Google Pixel 6

  • مما لا يثير الدهشة ، يأتي Pixel 7 مع شاشة AMOLED ، تمامًا مثل Pixel 6 قبله. الشاشة أصغر قليلاً من أي وقت مضى عند 6.3 بوصة (مقابل 6.4 بوصة في 6). ينتج عن هذا ، جنبًا إلى جنب مع الحواف الأقل نحافة ، مساحة Pixel 7 أصغر قليلاً من سابقتها.
  • بلا شك ، أكبر ترقية للعرض هنا هي سطوع الشاشة المحسّن بنسبة 25٪ للحصول على رؤية فائقة في الهواء الطلق. بصرف النظر عن ذلك ، فإننا ننظر إلى نفس معدل التحديث البالغ 90 هرتز ، ودقة 1080 بكسل ، وحماية Gorilla Glass Victus.
  • يجب أن يكون الجزء الخلفي من Pixel 7 مألوفًا أيضًا لأي مالك Pixel 6 حيث لا يزال شريط الكاميرا المميز موجودًا. ومع ذلك ، فهو الآن مصنوع بالكامل من المعدن وأقل تذكيرًا بواقي Robocop. أصبحت مقاومة الماء الآن أمرًا ضروريًا إلى حد كبير لأي هاتف عند نقطة السعر هذه. Pixel 7 مقاوم للماء IP68 ، تمامًا مثل Pixel 6.
  • لا يزال ماسح بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة موجودًا على Pixel 7. ومع ذلك ، أكدت Google لنا أن مستشعرًا جديدًا قيد الاستخدام في الطراز الأحدث ، مما سيؤدي إلى تحسين زمن الوصول بنسبة 30٪. نظرًا للأداء الباهت لماسح Pixel 6 ، فإن هذه الترقية أكثر من موضع ترحيب.
  • الآن بعد أن ذكرنا القياسات الحيوية ، يعد الفتح ببصمة الوجه ميزة موجودة على Pixel 7. لا يدعم Pixel 6 التعرف على الوجوه ولا نعرف ما إذا كان سيفعل ذلك على الإطلاق.
  • بطبيعة الحال ، لا تتوقع وجود مقبس سماعة رأس في أي من هذه الهواتف.
  • يحتوي خط Pixel 6 من Google على أولى الرقائق التي صممتها Google – Tensor. لم يكن الكثير من المؤدين ، ولكن الأداء الخام لم يكن هو الهدف أبدًا. تم تصميم Tensor SoC مع نوى تعزز الذكاء الاصطناعي ومعالجة الصور للهاتف ، مما يدعم الميزتين الأساسيتين اللتين تشتهر بهما هواتف Pixel – التصوير الحسابي الممتاز وإمكانيات مساعد Google المحسّنة.
  • تقدم سلسلة Pixel 7 شريحة Tensor G2 التي تتبع نفس المفهوم. لا نعرف حتى الآن مقدار تعزيز الطاقة الذي ستجلبه في سيناريوهات مثل الألعاب ، على سبيل المثال ، لكن Google تفاخرت بأن شريحتها الجديدة أسرع بنسبة 60٪ في تشغيل مهام التعلم الآلي ، وهي تقوم بذلك بكفاءة أكبر بنسبة 20٪.
  • بعبارات واضحة ، تعمل الشريحة الجديدة على تحسين قدرة الهاتف على التعرف على الكلام وإجراء الترجمات في الوقت الفعلي وتقديم المساعدة الصوتية. يُقال أيضًا أن Pixel 7 أكثر كفاءة في المهام اليومية ، بما في ذلك تسجيل الفيديو وتشغيل الموسيقى.
  • بشكل عام ، لا يبدو أن الشريحة الجديدة داخل Pixel 7 هي السبب الرئيسي للترقية من Pixel 6. ولا يمثل البرنامج عاملًا مميزًا لأن كلا الهاتفين يعملان عمليًا نفس إصدار Android.
  • في العام الماضي ، أجرت Google ترقية كبيرة لكاميراتها الرئيسية ، حيث أعطت هواتف Pixel 6 مستشعرات 50 ميجا بكسل. ليس من المستغرب أن Pixel 7 عالق بهذا المستشعر ، ولكنه يستخدم أيضًا حيلًا برمجية ذكية للضغط أكثر منه وجعل نظام الكاميرا ثنائي العدسة يبدو وكأنه … شيء أكثر من ذلك.
  • حسنًا ، تخبرنا الأرقام أن نظامي الكاميرا هذين متماثلان في الغالب.
  • ولكن بالعودة إلى تلك الكاميرا الرئيسية – قامت Google بترقية خوارزميات Super Res هذا العام وتستخدم الآن اقتصاصًا رقميًا مع شرائح التصوير الحاسوبي في Tensor G2 لإضافة خطوة تكبير 2x للصور. من المفترض أنها “جودة تشبه الزووم البصري” ، وفقًا لـ Google. من الواضح أننا سنختبرها ، لكننا نثق في أنها ستكون جيدة جدًا. كانت Google في صدارة لعبة الكاميرا الخاصة بها ، وقد رأينا بالفعل Apple تفعل شيئًا مشابهًا مع iPhone 14 Pro
  • على أي حال ، لا نعتقد أن Pixel 6 سيحصل على هذه الترقية عبر تصحيح. أشارت Google إلى أن Tensor G2 هو نجم العرض هنا ، لكننا سنرى.

  • الشيء الآخر الذي سيفعله Tensor G2 هو ميزة Photo Unblur المحسّنة. الآن ، قامت Google بالفعل بهذا الأمر حول الوجوه من قبل – ستقوم تقنية HDR + بقص وتجميع لقطات متعددة ، بحيث لا تكون الوجوه في الصور غير واضحة. ولكن الآن ، يمكن لـ Photo Unblur التقاط أي صورة من ماضيك وتوضيحها. بالإضافة إلى ذلك ، سيسمح لك باستخدام Magic Eraser. مرة أخرى … علينا اختبار ذلك ، لكنه يبدو وكأنه ميزة جديدة رائعة لمجموعة الصور القديمة الخاصة بك.
  • لقد حصلنا أيضًا على ميزة جديدة تسمى Cinematic Blur – لتأثيرات bokeh المزيفة في الفيديو – لكن Google لم تتجاهلها نوعًا ما. لذلك ، لا نتوقع أن يذهلنا ذلك بعيدًا
    يحتوي هاتف Pixel 6 على مكبرات صوت جيدة لم تبهرنا بأي شكل من الأشكال. إنها متوسطة إلى حد ما ، وصغيرة بعض الشيء ، وليست شيئًا ستستمع إليه الموسيقى من خلاله. بصوت عال وواضح بما يكفي للتحدث عن مقاطع فيديو الرأس.
  • سيكون من الجيد رؤية Pixel 7 يتحسن قليلاً هنا. مرة أخرى ، هذه ليست أولوية – نفضل أن نرى Google تلتزم بسعر 600 دولار بدلاً من تحسين الميزات الثانوية.
  • أما بالنسبة لمقابس سماعة الرأس – فلا يوجد في أي من هذه الهواتف.

  • كانت محركات Google اللمسية في غاية الأهمية خلال السنوات القليلة الماضية. وتعرف Google ذلك ، حيث إنها تحمل دائمًا الكثير من الاهتزازات والتأثيرات اللمسية لتزويدك بتعليقات أثناء التنقل عبر Android. إنها مرضية ورائعة ودقيقة. لا نتوقع أقل من Pixel 7.
  • في العام الماضي ، كان Google Pixel 6 يحتوي على بطارية تبلغ 4614 مللي أمبير في الساعة ، والتي ، بمساعدة كفاءة شريحة Tensor ، سمحت لجهاز Pixel 6 بالحفاظ على شاشته لفترة طويلة – 14 ساعة في اختبار التصفح لدينا.
  • مهما كانت التغييرات التي تقدمها Google هذا العام مع Pixel 7 ، فمن المحتمل أن يقدموا نفس النتيجة أكثر أو أقل. معالج أكثر قوة بقليل من mAh على البطارية ، أو Tensor أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مع بطارية أصغر قليلاً. سوف نرى. ما نعرفه هو أن المستهلكين يكرهون ذلك عندما يحتاجون إلى التكيف مع عمر بطارية أقصر
  • بالنسبة للشحن ، فقد ارتفع خط Pixel إلى 30 واط العام الماضي. إنها مواصفات جيدة إلى حد ما لشواحن الهواتف ولا نصر على أن تحاول Google تحسينها. نعم ، هناك هواتف بها 80 واط وحتى 120 واط ، لكن هيئة المحلفين ما زالت غير واضحة حول كيفية تعامل بطارياتهم مع عمليات الشحن السريع على مدار فترة من الزمن. لذا ، دعنا نتمسك فقط بـ 30 واط ، إنها سريعة بما يكفي.
  • بالطبع ، يدعم كلا الهاتفين الشحن اللاسلكي ، كما هو معتاد في الصناعة في الوقت الحاضر.
    يبدو أن Google Pixel 7 سيقدم قيمة لا تصدق لسعره المطلوب.  ، وميزات Google Assistant المحسّنة ، وترقيات جديدة للكاميرا لتحسين التكبير والتصغير
  • سعر  الهاتف Google Pixel 7  يبدأ من 599 دولار امريكي. وعند الاعلان عن Google Pixel 7  في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !