ماركات الموبايل

هل انتهى زمن شراء apple TV لصالح أجهزة التليفزيون الذكية؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 827

لا يخلو جهاز هاتف ذكي اليوم من تطبيقات المشاهدة حسب الطلب مثل نتفليكس أو شاهد أو الضيف الجديد الوافد على هذا العالم Apple TV plus. هذا أمر رائع. لكنه على صعيد أخر يهدد جهاز أبل الذي يتم توصيله بالتلفاز ويستخدم في مشاهدة التطبيقات الذكية. الجهاز الذي يعرف بأسم apple TV

هذا ما نستعرضه معكم من خلال هذا التقرير. هل قتلت أجهزة التليفزيون الذكية جهاز apple TV وباقي أجهزة عرض الميديا على التلفاز؟

التليفزيون الذكي يقدم خدمة الكل في واحد

الميزة الأكبر التي يقدمها التليفزيون الذكي هي أنه يقدم كل التطبيقات في مكان واحد. أنت لا تحتاج هنا توصيل أجهزة ذكية أو الدخول في حيرة أين يدخل كابل الكهرباء وأين ينتهي كابل الداتا. كل شىء مدمج في مكان واحد ويمكن استخدامه بسهولة وسرعة.

الميزة الثانية عندما يشاهد طفلك التلفاز فأن التحكم في التلفاز من خلال مزايا الراقابة الأبوية أسهل. فعند ضبط الرقابة الأبوية للتلفاز ستؤثر على برامج المشاهدة على الفور. ولست مضطرا لضبط الاعدادات الخاصة بالرقابة الأبوية على جهازك بشكل مستقل.

ميزة أخرى هي عدم اضطرارك لاستخدام ريموت كونترول منفصل مثل الذي ياتي مع apple TV . فالريموت كونترول الخاص بالتلفاز هو الذي تتصفح به التطبيقات الذكية بكل سهولة ويسر.

لكن apple TV يضرب وبقوة!

نعم.. لا تتخيل أن المقارنة تنتهي هنا. فجهاز apple TV يأتي بالعديد من المميزات التي قد تجعلك مضطرا للحصول عليه في النهاية. ومن هذه المميزات:

  • جهاز apple TV يأتي مع القدرة على تشغيل سيري من الريموت كونترول الخاص به. ما يجعل التحكم في المحتويات بالصوت أسهل.
  • يمكن apple TV المستخدمين من عرض محتوى هاتفهم الذكي على التلفاز مباشرة. لا تتوفر هذه الامكانية في كل أجهزة التلفاز الذكية.
  • عندما اشتريت تلفاز ذكي وقارنت الاداء بجهاز ابل تي في. اجد ان هناك فارقا كبيرا في سرعة الاستجابة بين الجهازين لصالح أبل بالطبع.
  • باستخدام apple TV يمكنك ممارسة الالعاب الالكترونية الخاصة بأبل على شاشة التليفزيون وباستخدام ريموت كونترول الخاص بالجهاز. وعلى الرغم من وجود العاب في العديد من الهواتف الذكية لكن يجب أن نعترف أن العاب أجهزة أبل أفضل خاصة مع القدرة على الدخول في منافسات مع الأصدقاء.

  • يأتي أبل تي في بالقدرة على دمج خدمات أخرى من ابل مثل حزمة Home Kit التي تمكن المستخدم من التحكم في المنزل ومشاهدة الواقف على باب المنزل في حالة تركيب كاميرا متوافقة مع هذه الحزمة المنزلية.
  • وتقدم ابل لمستخدميها القدرة على سماع مكتبة الاغاني وتحميل التطبيقات الشهيرة من المتجر الخاص بجهازها. كل هذه الإمكانيات لها شبيه في أجهزة الهاتف الذكي لكن ليس بنفس القوة التي تجدها على اجهزة ايفون او اجهزة ايباد
  • وأخيرا يأتي apple TV الجديد مع اشتراك لمدة سنة مجانا في خدمة Apple TV plus العملاق المتوحش القادر على سحب البساط من خدمات مشاهدة عتيقة مثل نتفليكس أو خدمة أمازون للفيديو.

وهكذا نرى أن المقارنة صعبة. فعلى الرغم من سهولة التعامل مع التليفزيون الذكي لكن يكسب apple TV في العديد من النقاط الأخرى. اخبرنا رأيك على قنواتنا على السوشيال ميديا ما هو الجهاز الذي تفضل اقتناؤه؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !