ماركات الموبايل

هل يجب أن تكلف هواتف ايفون أقل خارج الولايات المتحدة؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2139

 

تعتبر أجهزة ايفون التي تنتجها شركة ابل الأمريكية ليست فقط الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم فهي هواتف دائمًا ما تستخدم لفترة طويلة ولا تفقد قيمتها بسرعة مثل الهواتف الأخرى، ولكن عندما يتعلق الأمر بسعر ايفون فإن هناك بعض الاختلافات الكبيرة في سعره في الولايات المتحدة أو في دولة أخرى مثل البرازيل أو تركيا أو بعض البلدان الأخرى.

وبالنظر إلى الهاتف iPhone 7 والذي يكلف سعره الرسمي 650 دولار فإنك ستكون مطالب مبلغ قد يصل إلى ضعف المبلغ الرسمي إذا كنت في دولة مثل البرازيل أو تركيا لشراء نفس الهاتف حيث تصنف دولة مثل البرازيل أو تى تركيا من ضمن البلدان الأغلى ثمنًا لشراء هواتف ايفون فسعر ايفون في أي من هاتين الدولتين يزيد كثيرًا عن سعره في الولايات المتحدة على عكس ما يعتقد البعض.

ويعود ارتفاع سعر ايفون في بعض دول العالم أو بالتحديد في البرازيل أو تركيا لعدة أسباب وعلى رأسها الضرائب والرسوم الجمركية المختلفة لعدد من البلدان، حيث يعتقد البعض بأن الدول التي يوجد بها مصانع خاصة بشركة ابل مثل البرازيل متاح بها هواتف ايفون بسعر منخفض للغاية ولكن هذا الأمر ما هو إلا اعتقاد خاطئ تمامًا حيث تعتبر دولة البرازيل هى ثاني دولة في العالم من حيث ارتفاع سعر هواتف ايفون بعد تركيا والتي تعد الأولى.

 

 

أسعار هواتف ايفون 7 خارج الولايات المتحدة

يعتقد البعض في مصر والعالم العربي أن سعر الهاتف ايفون 7 باهظَا ولكن ربما يبدو ذلك لك بسبب فوارق العملة أو بسبب ارتفاعها عن العديد من الهواتف المنافسة إلا أن ذلك لا يبدو صحيحًا فهذا الهاتف – هاتف ايفون 7 – يكلف في دولة مثل تركيا مبلغ 1200 دولار أمريكي وهو رقم يزيد عن 21 ألف جنيه مصري وبالتالي فقد تكون محظوظًا بسعره في مصر وعدد من الدول العربي.

 

ومن خلال القائمة التي نشرها موقع Phone Arena يتضح لنا أن الأسواق الأوروبية تعتبر الأغلى على الإطلاق حيث تسيطر كل من تركيا وروسيا واليونان وبولندا وإيطاليا والتشيك والبلدان الاسكندنافية «شمال أوروبا» على القائمة إلى جانب البرازيل ونيويلاند في حين تحتل دولة مثل الولايات المتحدة المركز رقم 33 في القائمة التي تضم أغلى أسواق العالم في بيع هواتف ايفون حيث يكلف الهاتف ايفون 7  مبلغ 815 دولار لنسخة 128 جيجابايت للذاكرة الداخلية.

 

  1. تركيا : ويكلف نحو 1200 دولار أمريكي.
  2. البرازيل : ويكلف نحو 1115 دولار أمريكي.
  3. روسيا : ويكلف نحو 1086 دولار أمريكي.
  4. اليونان : ويكلف نحو 1028 دولار أمريكي.
  5. بولندا : ويكلف نحو 1005 دولار أمريكي.
  6. إيطاليا : ويكلف نحو 995 دولار أمريكي.
  7. التشيك : ويكلف نحو 994 دولار أمريكي.
  8. النرويج : ويكلف نحو 993 دولار أمريكي.
  9. الدنمارك : ويكلف نحو 986 دولار أمريكي.
  10. السويد : ويكلف نحو 982 دولار أمريكي.
  11. البرتغال : ويكلف نحو 973 دولار أمريكي.
  12. فنلندا: ويكلف نحو 973 دولار أمريكي.
  13. آيرلندا : ويكلف نحو 973 دولار أمريكي.
  14. نيوزيلاندا : ويكلف نحو 972 دولار أمريكي.
  15. اسبانيا : ويكلف نحو 962 دولار أمريكي.
  16. فرنسا : ويكلف نحو 962 دولار أمريكي.
  17. هولندا : ويكلف نحو 962 دولار أمريكي.
  18. بلجيكا : ويكلف نحو 962 دولار أمريكي.
  19. النمسا : ويكلف نحو 951 دولار أمريكي.
  20. ألمانيا : ويكلف نحو 951 دولار أمريكي.

 

 

هل تعتقد انك تشتري نفس هاتف ايفون في الولايات المتحدة؟

للأسف فاعتقادك ليس صحيحًا.. في الواقع، العديد من المميزات التي تطرحها شركة ابل تكون متوفرة فقط داخل الولايات المتحدة وليست متوفرة حتى في أي مكان آخر وذلك على الرغم من ارتفاع سعر الهاتف في العديد من الدول الأخرى، ولكن يا عزيزي يجب أن تعلم بأن السعر لا يرتبط دائمًا بالمميزات والخدمات وإنما قد يكون بسبب تكاليف النقل أو عدد من الأمور الأخرى مثلما كلنا في البداية مثل الجمارك أو الضرائب المفروضة على الشركة.

 

 

خدمات تفتقرها العديد من الأسواق

ومن المشكلات التي يواجهها عدد كبير من مستخدمي هواتف ايفون في العالم هو عدم وجود خدمة الدفع الخاصة بالشركة Apple Pay وهو الأمر الذي أيضًا يجعل هواتف ايفون في بعض البلدان يفقتر لخدمات ابل الرئيسية، وبالإضافة إلى ذلك فإن المساعد سيري الشهير والذي يعتبر من أهم مميزات لا يستطيع التعرف على كافة اللغات وإنما عدد قليل أيضًا وبالتالي يواجه مستخدمو هواتف ايفون في عدد من الدول مشكلة هامة للغاية، فإذا كان سيري لا يفهم اللغة الخاصة بك فلماذا تقتني هاتف ايفون وبسعر أغلى من الولايات المتحدة.

ومن الخدمات التي يتميز بها هاتف ايفون في الولايات المتحدة وجود شبكات خاصة تفيد بأبرز المطاعم والمقاهي وتذاكر المباريات والسينما والأفلام والقواميس والكتب وغيرها من الخدمات والتي تبدو غريبة لمستخدمي هذه الهواتف خارج الولايات المتحدة، وهناك عدد لا يحصى من الأمثلة وهى خدمة أبل نيوز فهى متاحة فقط في ثلاثة بلدان وهى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا وذلك على الرغم من مرور أكثر من عام على إطلاق هذه الخدمة ولكن لا تزال غير متوفرة لمعظم أنحاء العالم.

وكذلك خرائط ابل فهى ببساطة لا تعمل بشكل جيد في الكثير من البلدان ناهيك عن مميزات مثل Flyover وهى متاحة فقط في عدد قليل من المدن.

ومن خلال كل هذه الخدمات التي يفترها العديد من مستخدمي هواتف ايفون خارج الولايات المتحدة يمكننا أن نعرف جيدًا أن الخدمة التي ينالها مستخدمو هواتف ابل خارج الولايات المتحدة أقل بكثير من تلك التي يحصل عليها مستخدمو نفس الهواتف داخل البلاد وهو الأمر الذي يراه البعض ليس عادلًا بسبب ارتفاع تكلفة البيع، فبعد كل هذا هل حقًا يجب ان يكون سعر هواتف ايفون أقل كثيرًا خارج الولايات المتحدة؟

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !