ماركات الموبايل

هل يستطيع الهاتف Samsung Galaxy A02 الصمود في الفئة المتوسطة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1313

نعلم جيدا أن الفئة A من هواتف شركة سامسونج قد تم اعادة اطلاقها بالكامل لتصبح مسيطرة بشكل شبه كامل على عالم الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة. لكن ماذا عن الهاتف الذكي Samsung Galaxy A02 وهل يستطيع الصمود في ظل ارتفاع المواصفات الفنية الخاصة بالهواتف في هذه الفئة يوما بعد يوم.

هذا ما نجيب عنه من خلال هذا التقرير

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Samsung Galaxy A02

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Samsung Galaxy A02 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية فيما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف من الأمام وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية وتحتها شعار سامسونج المميز فيما يغيب مستشعر بصمة الأصابع عن الهاتف تماما ما يعتبر واحدة من اكبر عيوبه
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Samsung Galaxy A02 التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة.

  • ياتي الهاتف Samsung Galaxy A02 مع شاشة من نوع PLS IPS بحجم ٦.٥ انش بدقة ٢٧٠ بيكسل لكل انش
  • ياتي الهاتف مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ وواجهة مستخدم One UI 2.0 ومعالج Mediatek MT6739W رباعي النواة مع معالج رسومي PowerVR GE8100
  • ياتي الهاتف Samsung Galaxy A02 مع ذاكرة داخلية ٣٢ جيجا بايت مع ٣ جيجا بايت رامات مع القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية

هل يستطيع الهاتف الصمود في سوق الهواتف المتوسطة؟

في واقع الأمر فأن الهاتف يأتي مع العديد من المميزات. نتحدث هنا ذاكرة داخلية جيدة وشاشة بتصميم جيد. والعديد من الالوان الجميلة. مع بطارية بسعة كبيرة. كل هذه المميزات نراها من خلال المقارنة بالعديد من الهواتف الذكية في نفس الفئة السعرية.

لكن من ناحية أخرى هناك عيب قاتل في الهاتف Samsung Galaxy A02 تتمثل في عدم وجود مستشعر بصمة أصابع في الهاتف. على الرغم من أن كل الهواتف الذكية الأخرى التي تاتي في نفس الفئة السعرية تاتي مع مستشعر بصمة اصابع على الأقل.

ليس هذا فحسب. لا ياتي الهاتف مع كاميرات قوية أو شاشة قادرة على تقديم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة. كل هذه المواصفات الفنية الضعيفة ستجعل قطاع واسع من المستخدمين راغب في التغيير لهواتف أخرى قادرة على تقديم أداء أفضل بنفس السعر تقريبا.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !