ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Oppo A93 5G

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1174

قدمت شركة اوبو عملاق الهواتف الذكية مؤخرا هاتفها الذكي الجديد Oppo A93 5G والذي ياتي مع العديد من المواصفات الفنية القوية. لكن يحتاج الهاتف لنظرة أكثر شمولية ومراجعة أكثر تدقيقا، وهو ما نقدمه لكم من خلال هذا التقرير

مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Oppo A93 5G

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Oppo A93 5G مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم مساحة الهاتف الأمامية ماعدا مساحة صغيرة من الحواف وتاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى يسار الهاتف من الأمام وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية وياتي مستشعر بصمة الاصابع في جانب الهاتف.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Oppo A93 5G التقاط وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة.

  • ياتي الهاتف Oppo A93 5G مع شاشة IPS بمعدل تحديث ٩٠ هرتز وشاشة بحجم ٦.٥ انش بواقع ٤٠٥ بيكسل لكل انش. يميز هذه الشاشة حجمها الكبير ومعدل تحديثها الداعم لتشغيل الألعاب ذات الرتم السريع. مع القدرة على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة بكفاءة مميزة. لكن من ناحية أخرى لا تاتي الشاشة مع طبقة حماية اضافية ما يجعلها اكثر عرضة للخدوش والكسور.
  • ياتي الهاتف Oppo A93 5G مع نظام التشغيل اندرويد ١١ واجهة مستخدم ColorOS 11.1 مع معالج Snapdragon 480 5G ثماني النواة ومعالج رسومي Adreno 619. وتتميز هذه المواصفات بقدرتها على تقديم اداء ممتاز. ليس فقط في فتح العديد من التطبيقات لكن ايضا في دعم تشغيل الالعاب الثقيلة مقارنة بسعر الهاتف. أيضا من المميز دعم الهاتف لتشغيل احدث نظام تشغيل من اندرويد مع واجهة تشغيل لتسهيل استخدام الهاتف.

  • يعيب الهاتف Oppo A93 5G عدم قدرته على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة. لكن من ناحية اخرى ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية ٢٥٦ جيجا بايت وهي ذاكرة كبيرة للغاية مع ٨ جيجا بايت رامات قادرة على تشغيل الالعاب ودعم فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت.
  • كاميرات الهاتف Oppo A93 5G الخلفية ثلاثية. الاولى بدقة ٤٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع كاميرتين كل واحدة بدقة ٢ ميجا بيكسل واحدة للعمق والثانية للماكرو. وتتميز الكاميرات الخلفية بالقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K@30fps وهي جودة عالية ومميزة. كما أن جودة التصوير العادي في الهاتف جيدة أيضا.
  • الكاميرا الأمامية تاتي بدقة ٨ ميجا بيكسل ولا تقدم جودة عالية فيما يتعلق بالتقاط صور السيلفي. لكنها قادرة على التقاط الفيديو بجودة تصل الى 1080p@30fps
  • نظام الصوت في الهاتف Oppo A93 5G قوي حيث يدعم الهاتف اخراج الصوت من مكبر صوت مع القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم بالاضافة للقدرة على توصيل الاكسسوارات بنمط OTG ما يسهل الكثير من الأمور على المستخدمين. لكن من ناحية اخرى يعيب الهاتف عدم قدرته على التقاط موجات الراديو.
  • ياتي الهاتف Oppo A93 5G مع مستشعر بصمة الاصابع والتسارع والتقارب والبوصلة
  • ياتي الهاتف Oppo A93 5G مع بطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير وهي سعة اكثر من رائعة مع القدرة على الشحن السريع بقوة ١٨ وات. طبعا كنا نتوقع ان يدعم الهاتف القدرة على الشحن السريع بقوة اسرع أو الشحن العكسي واللاسلكي. لكن مقارنة بسعر الهاتف تعتبر هذه المواصفات جيدة.
  • سعر الهاتف Oppo A93 5G حوالي ٢٦٠ يورو ويمكن مقارنة اسعار الهاتف Oppo A93 5G عند توافره في الاسواق العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !