ماركات الموبايل

هواتف Google Pixel 7 و 7 Pro تهدد عرش سامسونج.. وليس أبل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 479

يجب أن نفكر، مع كل ما حدث حتى الآن في عام 2022 ، هناك شيء واحد مؤكد: Google في حالة صعود مستمر بدءًا من Pixel 6 ، عثر محرك البحث العملاق أخيرًا على “صوته” الفريد الخاص به عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية – مما يوفر تصميمًا مميزًا لا لبس فيه في Google. وها هو يقدم Google Pixel 7 كلعب على نفس الفكرة

وعلى الرغم من أن هذا الهاتف ، إلى جانب جميع منتجات Google التقنية تقريبًا ، كان لها وصول محدود إلى السوق ، إلا أن الأمور تغيرت بالتأكيد مع سلسلة Pixel 7 الجديدة. لا يقتصر الأمر على ميزة Pixel 7 و Pixel 7 Pro بمظهر Google Pixel المميز والفريد من نوعه ، بالإضافة إلى تجربة ” Android” المحببة ، ولكن أيضًا توفر موسع ومعالج Tensor من الجيل التالي من إنتاج Google نفسها.

أنت تعرف من يصنع المعالجات الخاصة بهم ايضا من بين شركات الهواتف المحمولة؟  شركة آبل وسامسونج بالطبع. وعلى الرغم من أن Apple هي كبش الفداء والخصم في العديد من المناقشات حول العلامة التجارية للهاتف الأفضل ، فإن منافس Google الفعلي ، والذي يجب أن يكون قلقًا ، هو في الواقع Samsung.

كيف تهدد جوجل سامسونج

  • قد تكون شركة Samsung ، الشركة الكورية الجنوبية العملاقة للشركة ، التي هيمنت على سوق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android منذ البداية ، قد حصلت أخيرًا على منافسة حقيقية عليها ، من خلال علامة تجارية فعلية ذات سمعة عالية – Google. لأن Google بالنسبة لنظام Android هو ما تمثله Apple بالنسبة لنظام التشغيل iOS. لديها ميزة كبيرة على سامسونج.
  • وإذا كانت محاولات Google لجعل أجهزة الهاتف الذكي الخاصة بها ناجحة بشكل كبير ، فإن Samsung هي التي من المحتمل أن تعاني منها ، وليس Apple. وليس لأن Samsung تصنع منتجات أسوأ ، ولكن لأن Google معروفة جدًا ، وسلسلة Pixel 7 الجديدة تُحدث موجات حاليًا لجميع الأسباب الصحيحة …
  • أحدث وأخر طرازات سامسونج الرائدة هو الوحش – Galaxy S22 Ultra. يأتي مزودًا بالعديد من ميزات البرامج الرائعة وحتى قلم S Pen المدمج.

  • ومع ذلك ، هناك شيء يجب أن نعرفه الآن ، بفضل Apple – غالبية الناس لا يحتاجون إلى كل ذلك. إنهم بحاجة إلى هاتف بسيط ، بميزات أساسية تعمل بشكل موثوق. والأهم من ذلك ، للأفضل أو للأسوأ – كاميرا رائعة.
  • في مراجعات S22 Ultra  ، كان هناك تأثر بشدة بعدسة التكبير 10x المنظار ، وبينما يمكن للكاميرا الرئيسية أن تعرض بعض فقدان تفاصيل الصورة حول زوايا الصور ، نظرًا لزاويتها الواسعة ، فهي أداة تصوير جيدة أيضًا.
  • يمكن تسجيل مقاطع الفيديو من S22 Ultra بدقة تصل إلى 8K ، وهو أمر رائع – أعلى بكثير مما يمكن أن يفعله حتى iPhone 14 Pro Max ، واللقطات الناتجة ثابتة ، وتتميز بألوان جميلة وحيوية.
  • ومع ذلك ، ما رأيناه من كاميرا Pixel 7 Pro حتى الآن هو بعض الصور المذهلة و Super Res Zoom أيضًا.
  • حتى لو اعتبرنا أن الهاتف الرائد لشركة Samsung لا يزال في المقدمة ، وهو أمر شخصي مختلف عليه من مستخدم لاخر
  • ولكي تحافظ Samsung على هيمنتها ، سيتعين عليها مواصلة الابتكار باستخدام كاميراتها ، بدلاً من إعادة استخدام نفس المستشعرات تقريبًا من S21 Ultra العام الماضي ، وهو ما يحدث مع S22 Ultra الحالي. لأن الأب الكبير Google يلحق بالركب بسرعة مخيفة
  • كما ذكرنا سابقًا ، تعرف Apple جيدًا أن التعرف على العلامة التجارية والبساطة وسهولة الاستخدام والموثوقية هي ما يتردد صداها مع غالبية مشتري الهواتف الذكية. ومن الواضح أن Google تفعل ذلك أيضًا.
  • على الرغم من أننا نحب العديد من ميزات Samsung الرائعة التي لم تقترب منها أي علامة تجارية أخرى ، مثل Samsung DeX ، أو مجرد وجود قلم مدمج في الهاتف ، مرة أخرى – فهذه أشياء متخصصة لن يهتم بها الكثير من الناس.
  • مع أخذ ذلك في الاعتبار ، تحاول Google دائمًا الإعلان عن هواتفها على أنها نوع من العكس – تقدم تجربة Android للأوراق المالية – لا يوجد امور تشغلك ، فقط Android الخام. افعل بها ما شئت.
  • وهذا النهج الذي يعتمد على البساطة أولاً ، مقترنًا بحقيقة أن سلسلة Pixel 7 من Google ملزمة بالحصول على تحديثات برامج أسرع ، مقترنة بالوزن الذي يحمله اسم Google – تجعل هواتف Pixel 7 اختيارًا جذابًا للغاية للمستهلك الغربي.
  • من ناحية أخرى ، تتمتع Samsung ببعض الأمور السلبية في بعض الأسواق بسبب شحن هواتفها بمعالجات أقل قوة هناك ، وفي الوقت نفسه مع معالجات أكثر قوة في الولايات المتحدة. حتى S22 Ultra يأتي مع Snapdragon 8 Gen 1 أو Exynos 2200 اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، ويمكن أن يشعر ذلك بقليل من الظلم.
  • وفي الوقت نفسه ، تعلم أن هاتف Pixel 7 Pro الجديد الخاص بك يأتي مع معالج Tensor G2 ، وأن جهاز iPhone 14 Pro الخاص بك يأتي مع معالج A16 Bionic ، بغض النظر عن مكان وجودك. أنت لا تُعاقب على العيش في البلد “الخطأ” ؛ ليس مجبرًا على استيراد هؤلاء لمجرد الحصول على تجربة أفضل أيضًا.

  • هذا الإخفاق الكامل في “شريحة Snapdragon أو Exynos” الذي تقوم به Samsung لديه أيضًا الكثير من مشتري الهواتف الأقل ذكاءً الذين تركوا شعورهم بالخداع. لأنهم ربما شاهدوا أو قرأوا المراجعات والمواد التسويقية لهواتف Samsung ، ولم يدركوا حتى مرة واحدة أنهم سيحصلون بالفعل على هاتف مختلف ، على الأقل داخليًا. سامسونج فقط لا توضح الأمر بما فيه الكفاية. كما أن عدم الثقة والإحباط اللذين يمكن أن يولدهما هذا الانتقال من Samsung في مستخدميها له تأثير على سمعة العلامة التجارية. بالحديث عن هذا الموضوع…
  • لقد عملت Samsung بجد لتصحيح هذا الخطأ والمضي قدمًا ، ولكن ها نحن في عام 2022 ، وترتبط العلامة التجارية الكورية مرة أخرى ببطاريات الهاتف المنتفخة مما يؤدي إلى مخاطر حريق محتملة. من مستخدمي YouTube الشهير Marques Brownlee إلى معظم منافذ التكنولوجيا – ألقى الجميع الضوء على هذه المشكلة في الأيام القليلة الماضية. وبالتالي ، من المحتمل أن يكون كل من يهتم بالهواتف الذكية على دراية بذلك ، ويفكر فيه مرة أخرى.
  • يبدو أن البطاريات في هواتف Samsung تميل إلى الانتفاخ وربما تشتعل فيها النيران أكثر من بطارية العلامة التجارية للهاتف العادي ، وهذا مجرد نوع من الأشياء المخيفة لجعل مستخدم Android يبحث عن بديل.
    وهنا يأتي هاتف جديد نال الكثير من الثناء على الإنترنت في الوقت الحالي – Pixel 7 Pro (وشقيقه الأقل تكلفة ، Pixel 7).
  • ليس فقط Pixel 7 Pro أرخص من كل من iPhone 14 Pro و Galaxy S22 Plus ، ولكن كما رأينا – يحتوي على بعض الكاميرات الرائعة ، وهيكل متميز ومتميز ، وعلامة تجارية قوية جدًا خلفه ، بالإضافة إلى معالج خاص به مع كل إمكانات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي القوية التي تشتهر بها Google.
  • أيضًا ، دعنا نتطرق إلى الأمان والخصوصية. تمتلك Apple مطالباتها الجريئة في مجال التشفير وحماية البيانات ، وتمتلك Samsung إطار أمان Knox الخاص بها ، وسلسلة Pixel 7 من Google لا تتخلف عن الركب ، حيث تقوم بتعبئة شريحة أمان Titan M2.
  • يأتي هذا ، الذي صنعته Google نفسها مرة أخرى ، مع وعد بـ “طبقات متعددة من الأمان” ومرونة أفضل في مواجهة “الهجمات المعقدة”. وربما الأهم من ذلك بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذين يقدرون الأمان والخصوصية – تأتي هواتف Pixel 7 مزودة بشبكة VPN مجانية مضمنة من Google One – والآن أصبح هذا بمثابة تغيير في اللعبة!
  • الآن دعونا نلقي نظرة على كل هذا من منظور مشتر هاتف عادي ، لا يهتم بالتفاصيل المعقدة ، ويريد فقط جهازًا آمنًا وموثوقًا. لا يتمتع Pixel 7 فقط بسمعة مخيفة في اشتعال النيران ، ولكنه يشفر نشاطك عبر الإنترنت للحصول على طبقة إضافية من الحماية ، مما يجعل تتبعك أمرًا صعبًا!
  • تبدو جهود الهواتف الذكية من Google واعدة منذ بضع سنوات حتى الآن ، ولكن مدى وصولها المحدود هو ما يمنع هواتف Pixel من الوصول إلى جيوب كل من يريدها بالفعل. هذا هو في الأساس أكبر عكاز في معدل اعتماد هواتف Pixel.
  • كانت سلسلة Pixel 6 السابقة متاحة في البداية فقط في 9 دول ، ومن الواضح أن الولايات المتحدة هي الدولة التي تركز عليها Google أكثر ، ولكن الآن مع Pixel 7 ، أظهرت Google طموحاتها في التوسع. تتوفر هواتف Pixel 7 في 17 دولة بأكملها ، والتي من أبرزها الدنمارك وهولندا والنرويج والسويد لأول مرة.
  • هل هذه مجرد البداية؟ على الأرجح ، ويمكننا أن نتوقع أن تبدأ Google في الزحف إلى المزيد من الأسواق حيث تمثل Samsung حاليًا خيار Android الفعلي للجميع.
  • لأن Samsung هي بالفعل وحش مطلق عندما يتعلق الأمر بالوصول العالمي. يمكن العثور على هواتف Samsung الرائدة وذات الأسعار المتوسطة وعدد لا يحصى من الهواتف ذات الميزانية المحدودة في جميع مناطق العالم.
  • وبينما لا يزال أمام Google طريق طويل لمطابقة ذلك … حسنًا ، إنه Google. من المعقول أن تتوقع أنها تستطيع فعل ذلك ، إذا كانت تريد ذلك حقًا. وما نراه مع سلسلة Pixel 7 – لديها الطموحات.
    لذلك ، تشير سلسلة Pixel 7 بالفعل إلى أن Google قد تصبح تهديدًا لشركة Samsung قريبًا بما فيه الكفاية. ولكن هناك أكثر من مجرد هواتف يمكننا النظر إليها. تهيمن Samsung أيضًا حاليًا على سوق الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android ، والأكثر بلا منازع – سوق الهواتف القابلة للطي.
  • وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تقدم Google تجربة غنية بالميزات بالمثل مع الجهاز اللوحي القادم و (لم يتم تأكيده بعد) Pixel القابل للطي ، لا يزال بإمكاننا توقع تجربة Android ذات الجودة العالية التي يشتهر بها محرك البحث العملاق.
  • لا يزال هاتف Pixel القابل للطي مجرد شائعة ، من المفترض أنه جهاز قيد التطوير ومن خلال التأخيرات عدة مرات بالفعل. فقط الوقت سيحدد ما إذا كان سيؤتي ثماره حقًا. لكن Google Pixel Tablet أصبح حقيقيًا ، ومن الواضح أن Google تستهدف مستخدمي الكمبيوتر اللوحي العاديين بشدة ، والذين قد يستفيدون أيضًا من مكبر صوت ذكي (أو بدقة أكبر – شاشة ذكية). لأن جهاز Google اللوحي سيكون قادرًا على التحول إلى كليهما!
  • مرة أخرى – ستعمل Google على تقويض المنافسة ، لتصل إلى مجموعة كبيرة من المستخدمين العاديين ، وليس الكثير من المتحمسين للتكنولوجيا الذين يقدرون الأداء المفرط والميزات الإضافية. ومن وجهة نظر الأعمال ، هذه هي الخطوة الذكية التي يجب اتباعها.
  • سعر  الهاتف Google Pixel 7  يبدأ من 599 دولار امريكي. وعند الاعلان عن Google Pixel 7  في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !