ماركات الموبايل

هواتف iPhone 15 Pro Max و Galaxy S23 Ultra هذه هي أهم الفوارق

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 287

هاتف iPhone 15 Pro Max الجديد تمامًا من شركة Apple هو بالتأكيد أكثر هواتفها تطورًا في عام 2023، ويميز نفسه بشكل كبير عن iPhone 15 Pro وبقية الطرازات التي أصبحت رسمية في 12 سبتمبر. بفضل كاميرا البريسكوب، والتصميم التيتانيوم المنعش الجديد، ومنفذ USB Type-C، والعديد من التحسينات الأخرى، يبدو أن iPhone 15 Pro Max بالفعل على وشك أن يكون واحدًا من أفضل الهواتف في هذا العام.

في الوقت نفسه، تحتل سامسونج مكانة محترمة في عالم الهواتف الذكية بفضل هاتفها الرائع Galaxy S23 Ultra، والذي ربما يكون واحدًا من أفضل الهواتف المتاحة حاليًا. بفضل الأجهزة المحترمة، والكاميرا المتعددة الاستخدامات، والشاشة الرائعة، وواجهة المستخدم المصممة من قبل سامسونج والتي تستفيد بشكل كامل من التكامل العميق مع قلم S Pen، يعتبر هذا الهاتف الكبير واحدًا من الهواتف التي عادة ما تتصدر معظم القوائم الرئيسية.

بالتأكيد، هناك دائمًا بعض الاختلافات الرئيسية بين هواتف سامسونج وهواتف Apple الرائدة. ومع ذلك، إذا تجاهلنا الفروق الأساسية في نظام التشغيل ونظام الايكو سيستم بين iPhone 15 Pro Max وGalaxy S23 Ultra، قد نجد أن هاتين الهاتفين ليستا مختلفتين كثيرًا عن بعضهما البعض. حيث يبدو أن كلاهما يتجهان ليكونا أفضل العروض الفائقة في سوق الهواتف الذكية لعام 2023.

الفروق بين iPhone 15 Pro Max و Galaxy S23 Ultra

  •  شاشة بحجم 6.7 إنش (iPhone 15 Pro Max) مقابل شاشة بحجم 6.8 إنش (Galaxy S23 Ultra).
  •  معالج Apple A17 Pro بتقنية 3 نانومتر (iPhone 15 Pro Max) مقابل معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 بتقنية 4 نانومتر (Galaxy S23 Ultra).
  •  كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل (iPhone 15 Pro Max) مقابل كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل (Galaxy S23 Ultra).
  •  زوم بصري بنسبة 5.0X (iPhone 15 Pro Max) مقابل زوم بصري بنسبة 3X وزوم بصري بنسبة 10X على هاتف (Galaxy S23 Ultra).
  •  دعم للقلم S Pen (Galaxy S23 Ultra).
  •  بطارية بسعة 4,422 ميللي أمبير في الساعة (iPhone 15 Pro Max) مقابل بطارية بسعة 5,000 ميللي أمبير في الساعة (Galaxy S23 Ultra).
  •  سرعة الشحن بقوة 20 واط (iPhone 15 Pro Max) مقابل سرعة الشحن بقوة 45 واط (Galaxy S23 Ultra).
  •  نظام التعرف على الوجه Face ID (iPhone 15 Pro Max) مقابل ماسح بصمة Ultrasonic داخل الشاشة (Galaxy S23 Ultra).
  • أولًا، تقوم Apple بتغيير الأمور إلى حد كبير مع iPhone 15 Pro Max، حيث تقدم تصميمًا تيتانيوم محيطيًا جديدًا يعزز من صلابة الهاتف ويحافظ أيضًا على الوزن الخفيف.
  • تتعلق التغييرات الرئيسية الأخرى في السلسلة iPhone بمفتاح الصمت، الذي سيتم استبداله بزر عمل قابل للتخصيص، مشابهًا للزر الموجود على ساعة Apple Watch Ultra. سيتيح هذا لمستخدمي iPhone 15 Pro Max تخصيص الزر وتمكين وظائف مختلفة باستخدامه.
  • أخيرًا، تنضم Apple أخيرًا إلى نادي منافذ USB Type-C مع iPhone 15 Pro Max. يمكنك استخدام هذا الموصل العالمي لشحن الهاتف ونقل الملفات، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى كابل Apple الأصلي للاستفادة الكاملة من سرعات نقل البيانات المحتملة.
  • وماذا عن Galaxy S23 Ultra؟ هذا الهاتف يعتمد على تصميم الزجاج القديم الذي بقي بشكل رئيسي دون تغيير مقارنة بـ Galaxy S22 Ultra. بتصميم فاخر جدًا يجمع بين إطارات الأسفل والأعلى المسطحة مع شاشة مقوسة قليلاً وقلم S Pen مدمج، يعد Galaxy S23 Ultra واحدًا من أفضل الهواتف المصممة في أوائل عام 2023.
  • بفضل تصميم التيتانيوم، يعد iPhone 15 Pro Max هاتفًا أخف وزنًا من Galaxy S23 Ultra: 221 جرام مقابل 234 جرام. على الرغم من أن الفرق قد لا يبدو كبيرًا، إلا أنه من النادر أن تحقق الهواتف الكبيرة تقليلًا كبيرًا في الوزن بين الأجيال (فقد كان وزن iPhone 14 Pro Max 240 جرامًا).
  • يأتي iPhone 15 Pro Max بأربعة ألوان جديدة: Natural Titanium، Blue Titanium، White Titanium، وBlack Titanium. يمكنك الحصول على Galaxy S23 Ultra بألوان مثل Cream، Lavender، Green، Phantom Black، وبعض الألوان الأخرى الحصرية على موقع سامسونج
  • لا تتوقع أن تجد راس شحن في صندوق أي من الهاتفين.

الفروق في الشاشة

  • يأتي iPhone 15 Pro Max بشاشة Super Retina XDR بقياس 6.7 إنش مع شاشة ProMotion بمعدل تحديث 1-120 هرتز تتيح تجربة تمرير سلسة جدًا عبر الواجهة. ومع ذلك، بخلاف الحواف الرقيقة وعودة الثقب الدينامي للكاميرا، لا توجد تحسينات كبيرة في شاشة iPhone 15 Pro Max، التي تعيد استخدام الشاشة الممتازة لـ iPhone 14 Pro Max. كانت تلك رائعة، بسطوع أقصى عالي وتقديم ألوان ممتازة، لذلك لن تجد أي انتقاد من جانبنا.
  • في الوقت نفسه، تأتي شاشة Galaxy S23 Ultra بقياس 6.8 إنش وتتميز بثقب صغير جدًا واحد، مما يساعد بالتأكيد على الحصول على مظهر أنيق. يقدم هذا الهاتف من Samsung أيضًا معدل تحديث دينامي يصل إلى 120 هرتز، وشاشة QHD+ جدية، ويمكن أيضًا تحقيق سطوع عالي جدًا في ظروف الإضاءة المعينة، على الرغم من أنه ليس بمقدار سطوع iPhone 14 Pro Max، وبالتالي iPhone 15 Pro Max.
  • يخفي Galaxy S23 Ultra أيضًا ماسح بصمة Ultrasonic مدمج في الشاشة، مما يتيح لك فتح الهاتف والموافقة على المدفوعات عبر الإنترنت بسرعة وسهولة. لن يتوفر هذا الخيار في iPhone 15 Pro Max وسيستمر في الاعتماد على تقنية Face ID للتعرف على الوجه. تعتبر هذه الأخيرة أكثر أمانًا من فتح الوجه العادي.
  • ستجد معالج Apple A17 Pro بتقنية 3 نانومتر داخل iPhone 15 Pro Max. استخدام عملية تصنيع بتقنية 3 نانومتر يسمح بوضع مليارات المزيد من الترانزستورات داخل الشريحة الجديدة من Apple، والتي تتمتع أيضًا بقدرات معالجة الرسوميات أفضل بكثير من السابق. هذا أمر كبير نوعًا ما لأنه سيعزز من الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة على العموم، مما قد يجعل iPhone 15 Pro Max قوة أداء تتصدر القوائم.
  • في الوقت نفسه، تستخدم سامسونج معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 بتقنية 4 نانومتر داخل جميع هواتف Galaxy S23 في جميع أنحاء العالم، وهذا تغيير كبير بالنسبة لسامسونج التي استخدمت في السابق كل من شرائح Snapdragon وExynos في هواتفها. ومع ذلك، يجب أن تلاحظ أن الشريحة داخل Galaxy S23 Ultra ليست نموذجًا عاديًا، حيث نجحت سامسونج في الحصول على نسخة مخصصة قليلاً ومكسورة السرعة من الشريحة العادية Snapdragon 8 Gen 2، مما يوفر أداءً أفضل بقليل.
  • من المرجح أن يأتي iPhone 15 Pro Max مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM)، وهو نفس كمية الذاكرة التي يأتي بها جهاز Galaxy S23 Ultra الأساسي. لن يكون هناك فرق ملموس بينهما بشكل عام، نظرًا للطريقة التي يستخدم بها نظام iOS الذاكرة وإدارتها الأكثر اقتصادًا لموارد النظام. لذا، حتى إذا كان الجهازين قد يأتيان بنفس كمية الذاكرة، قد يكون iPhone 15 Pro Max قادرًا على الاحتفاظ بالمزيد من التطبيقات في الذاكرة. إصدار 12 جيجابايت من Galaxy يجب أن يكون الأفضل من حيث إمكانية تنفيذ المهام المتعددة.
  • ومع ذلك، من المرجح أن يكون Galaxy S23 Ultra هو الهاتف الأكثر إنتاجية بالنسبة لتجربة المستخدم. بفضل القدرة على التعامل مع المهام المتعددة الحقيقية، وعرض الشاشة المقسمة، وحلاً شبيهًا بسطح المكتب كامل المزايا مثل DeX، بالإضافة إلى فائدة استخدام قلم S Pen، فإنك بالتأكيد ستكون قادرًا على القيام بالمزيد من المهام بشكل متزامن على Galaxy S23 Ultra.
  • فيما يتعلق بسعة التخزين، يتوفر iPhone 15 Pro Max بسعات تخزين تبدأ من 256 جيجابايت إلى 512 جيجابايت، وإصدار فائق السعة بسعة 1 تيرابايت. الأسعار لم تتغير عن الجيل السابق iPhone 14 Pro Max. بينما يأتي Galaxy S23 Ultra أيضًا بسعات تخزين تبدأ من 256 جيجابايت إلى 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. وهذا يعني أن الجهازين يأتيان بسعة تخزين فائقة السعة تبلغ 256 جيجابايت في إصداراتهما الأساسية، وهو شيء نحن نراه بإيجابية في نهاية عام 2023!
  • iPhone 15 Pro Max سيأتي مع نظام iOS 17 من الصندوق وسيتلقى على الأقل خمس سنوات من التحديثات الرئيسية للبرمجيات والأمان، على الأقل حتى عام 2028. بينما سيحصل Galaxy S23 Ultra على دعم البرمجيات لمدة أربع سنوات إضافية حتى عام 2027، وتحديثات الأمان حتى عام 2028.
  • نظام iOS 17 يتضمن تحسينات كبيرة لتطبيق Phone وMessages وFaceTime، بالإضافة إلى تحسينات في تطبيقات Maps وSiri وVisual Look Up، ويقدم أيضًا واجهات مرئية تفاعلية جديدة. تطبيق Journal الجديد سيتيح لك تنظيم حياتك، بينما ستوفر ميزة StandBy الجديدة لك معلومات مفيدة أثناء شحن iPhone الخاص بك، سواء كان شحنه لاسلكيًا أو موصولًا بالكابل. يمكنك أيضًا مشاركة AirTags مع مستخدمي iOS الآخرين كجزء من iOS 17. هناك أيضًا خيارات تخصيص محسنة لشاشة القفل في iOS، والتي تتضمن شاشات قفل شخصية مع iOS 16.
  • هاتف iPhone 15 Pro Max يحتفظ بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل عالية الدقة التي ظهرت لأول مرة مع iPhone 14 Pro Max، ولكنه يضيف بعض الميزات الرائعة مثل البعد البؤري الافتراضي قابل للتخصيص للكاميرا الرئيسية، وحجم الصور الافتراضي الجديد بدقة 24 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا بيريسكوب بمعدل زوم بصري 5.0X توفر ما يعادل 120 ملم.
  • إصدار جديد من محرك Apple’s Photonic Engine، بالإضافة إلى تحسينات في تقنية HDR، ستساعد الهاتف القادم من Apple على تقديم صور أفضل حتى من سابقاته. يتيح التصوير الفوتوغرافي البورتريه المحسن للهاتف التقاط بيانات العمق حتى عندما تقوم بأخذ صور عادية، مما يتيح لك تحويلها إلى صور بورتريه لاحقًا. تحسينات أفضل في التصوير في ضوء منخفض أيضًا في الطريق.
  • ومع ذلك، يفوز Galaxy S23 Ultra بالكامل في لعبة المواصفات النقية، حيث يأتي بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل مع مستشعر كبير بحجم 1/1.3 إنش ISOCELL HP2. في الإضاءة الجيدة، يستخدم Galaxy S23 Ultra تجميع البيكسل الرباعي لإنتاج صور بدقة 50 ميجابكسل وتفاصيل عالية جدًا، ولكن عندما ينخفض الإضاءة، سيقوم هاتف سامسونج الرائع بجمع 16 بيكسلًا في واحدة لإنتاج صور بدقة 12.5 ميجابكسل مع ديناميات ممتازة.
  • التغيير الكبير، ومع ذلك، هو وجود كاميرا بيريسكوب جديدة بمعدل زوم بصري 5.0X في iPhone 15 Pro Max، والتي بالتأكيد تعزز من إمكانيات التكبير في الهاتف. ومع ذلك، لن تكون كاميرا البيريسكوب الجديدة في iPhone قادرة على مجاراة كاميرا البيريسكوب بمعدل زوم بصري 10X في Galaxy S23 Ultra، والتي تسمح بزووم رقمي يصل إلى 100X، وهو أقصى مستوى يمكن الحصول عليه، على الأقل في الولايات المتحدة.
  • الكاميرا الأمامية في Galaxy S23 Ultra تم تخفيض دقتها إلى 12 ميجابكسل فقط من 40 ميجابكسل في S22 Ultra، ولكن ذلك لم يؤثر على جودة الصورة؛ في الواقع، قد تحسنت في بعض الحالات. لا نعرف ما إذا كان iPhone 15 Pro Max سيحصل على كاميرا FaceTime جديدة، من المحتمل أن نحصل على الإصدار البالغ 12 ميجابكسل من iPhone 14 Pro Max.
  • فيما يتعلق بالفيديو، حصل Galaxy S23 Ultra على تحسين في استقرار الصورة و HDR المتنوع الذي يقدم نطاق ديناميكي ممتاز. يتم دعم الفيديو بدقة 8K بسرعة 24 و 30 إطارًا في الثانية، بينما يحصل iPhone 15 Pro Max على فيديو ProRES 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية.
  • جودة الصوت والتفاعلات اللمسية
  • يأتي iPhone 15 Pro Max مع مكبرات صوت استريو: مكبر الصوت السفلي وآخر في السماعة الأذنية. مع iPhone 14 Pro Max، حصلنا على واحدة من أفضل الهواتف من حيث الصوت، لذلك تواصل التوقعات بأن تكون مرتفعة بالفعل لأجهزة الجيل الجديد. نفس الأمر ينطبق على Galaxy S23 Ultra، والتي تأتي أيضًا بأداء صوتي ممتاز.
  • فيما يتعلق بالتفاعلات اللمسية، فقد حددت iPhones العريقة المعيار لسنوات مع اهتزازاتها الدقيقة والد
  • قيقة التي تقدمها محرك Taptic Engine. تعطي تغذية اللمس في Galaxy S23 Ultra أداءً رائعًا أيضًا ولن تخيب ظنك بأي حال من الأحوال.

عمر البطارية والشحن

  • تأتي iPhone 15 Pro Max ببطارية طولية قليلاً بسعة 4,422 مللي أمبير في الساعة، ولكن على الرغم من الشريحة الجديدة، يقول Apple أن الهاتف لديه نفس عمر البطارية عمومًا مثل سابقه. بالتأكيد، سيدوم iPhone 15 Pro Max على الأرجح لمدة يوم واحد على الأقل للاستخدام العادي، ولكن أقل بقليل خلال المهام الشاقة والألعاب.
  • على الجانب الآخر، يأتي Galaxy S23 Ultra ببطارية بسعة 5,000 مللي أمبير في الساعة، مما يساعده على التحمل لفترة طويلة أيضًا. ومع ذلك، على الأقل في اختباراتنا المخصصة لاختبار البطارية، يدوم Galaxy S23 Ultra لمدة أقل من iPhone 14 Pro Max عند الشحن الكامل. هذا يمكن أن يعني أن iPhone 15 Pro Max قد يكون قادرًا على القيام بنفس الأمر.
  • يدعم iPhone 15 Pro Max الشحن بقوة 20 وات بواسطة الكابل، بينما يدعم Galaxy S23 Ultra الشحن بقوة 45 وات بواسطة الكابل. سيكون هناك أيضًا شحن لاسلكي بقوة 15 وات باستخدام تقنية MagSafe على iPhone 15 Pro Max، بالإضافة إلى شحن لاسلكي سريع بقوة 15 وات 2.0 على Galaxy S23 Ultra. كما يأتي الهاتف الذكي من سامسونج أيضًا بخاصية الشحن اللاسلكي العكسي، بينما لا يحتوي iPhone 15 Pro Max على أي شيء من هذا القبيل.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !