ماركات الموبايل

يصدر في مصر قريبا.. تعرفوا على مراجعة هاتف Huawei nova Y90 الجديد من هواوي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 399

تعتبر شركة هواوي من الشركات اللاعبة والمنافسة بقوة في عالم الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية بشكل عام. وها هو هاتفها الجديد Huawei nova Y90 يدخل المنافسة. خاصة مع نية هواوي اصدار الهاتف مؤخرا في مصر. ما يدفعنا لاستعراض مراجعة الهاتف قبل الاعلان عنه رسميا في مصر.

مراجعة هاتف Huawei nova Y90

  • يتميز الهاتف Huawei nova Y90 بتصميم حديث وعصري. تستحوذ الشاشة على معظم مساحة التصميم الخارجي من الأمام. في الخلف تستقر الكاميرات الخلفية على شكل دائري مميز يعطي الهاتف شكل رائع يميزه عن العديد من الهواتف المنافسة الاخرى
  • يدعم الهاتف Huawei nova Y90 تشغيل شريحتين هواتف محمولة. مع القدرة على التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الرابع. كان من المفترض أن يدعم الهاتف الجيل الخامس. لكن من الواضح أن هواوي قررت التضحية بشبكات الجيل الخامس الغير منتشرة عالميا بشكل كبير على الاقل حتى الأن. مقابل تقليل سعر الهاتف.

  • يأتي الهاتف Huawei nova Y90 مع شاشة IPS LCD، و بتردد 90 هرتز بحجم ٦.٧ انش بواقع 1080 × 2388 بكسل ، 391 بكسل في البوصة. بالطبع كنا نأمل في معدل تحديث ١٢٠ هرتز. لكن مقارنة بالمواصفات الفنية وسعر الهاتف فمن الممكن أن نرضى بمعدل ٩٠ هرتز. لكن مالا نرضى به هو عدم وجود طبقة حماية اضافية على الشاشة ما يجعلها أكثر عرضة للخدوش والكسور.
  • ياتي الهاتف Huawei nova Y90 مع كاميرات خلفية ثلاثية : 50 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/1.8 ، كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ) ، و +2 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ) ، و +2 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ) ، فلاش LED مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل في 30 في الثانية وكاميرا سيلفي 8 ميجابكسل ، فتحة عدسة f/2.0 ، و بجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانيه

  • تقدم الكاميرات الخلفية التوليفة (المعتادة) للهواتف في الفئة المتوسطة. كنا نتوقع فقط موازنة الكاميرا الـ ٥٠ ميجا بيكسل بكاميرا اضافية قوية. لكن من الواضح هواوي قررت أن تترك الكاميرا الأساسية وحدها في الواجهة. مع بعض المساعدة البسيطة من كاميرات الـ ٢ ميجا بيكسل. وهذا مقبول الى حد ما. الغير مقبول هو الكاميرا الـ ٨ ميجا بيكسل التي لن تقدم جودة تصوير سيلفي في توقعاتنا على الأقل.
  • ياتي الهاتف Huawei nova Y90 مع معالج Qualcomm SM6225 Snapdragon 680 4G  مع معالج رسومي Adreno 610 وذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام. وهي أيضا توليفة جيدة للغاية. لكن يجب أن نتذكر أن الهاتف لا يدعم تركيب كروت الذاكرة الخارجية. ما يعني أن المستخدم يجب عليه توفيق أوضاعة حسب اختيار الذاكرة الوحيد المتاح.
  • ياتي الهاتف مع بطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٤٠ وات بحيث تصل الى ٥٠٪ في ٣٠ دقيقة. هذه سعة أكثر من رائعة وسرعة شحن متوافقة مع باقي مواصفات الهاتف وسعره ما يجعلنا أمام توليفة مميزة لهاتف قادر على المنافسة في الفئة الاقتصادية بقوة.
  • سعر الهاتف Huawei nova Y90 يبدأ من ٤٧٩ دولار امريكي. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !