ماركات الموبايل

تعرفوا على المعالج الجديد المنطلق حديثا MediaTek Dimensity 9200

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 399

كشفت MediaTek النقاب عن أحدث شرائحها الرائدة – Dimensity 9200  هذه هي الشريحة الأولى التي يتم إطلاقها مع النواة الرئيسية Arm Cortex-X3 التي تم تسجيلها بسرعة 3.05 جيجا هرتز وتستند إلى بنية ARMv9. تأأتي وحدة المعالجة المركزية أيضا مع نوى Arm Cortex-A715 3x التي تم تسجيلها بسرعة 2.85 جيجاهرتز ونوى Arm Cortex-A510 4x بسرعة 1.8 جيجاهرتز. الشريحة الجديدة مائلة على الجيل الثاني من عملية TSMC 4nm N4P.

من الواضح أن المعالج الجديد MediaTek Dimensity 9200 سيدخل في منافسة ساخنة مع معالجات أبل وجوجل. حيث تخصصت هذه الشركات في انتاج وصناعة معالجاتها بنفسها، وتضمينها أجهزتها الذكية من هواتف محمولة الى أجهزة التابلت ومؤخرا أجهزة الكمبيوتر أيضا والتي قامت أبل بتضمينها شرائح M1 و M1 Ultra و M1 Pro ثم الجيل الجديد M2

الجديد في MediaTek Dimensity 9200

  •  لدينا في MediaTek Dimensity 9200 وحدة معالجة الرسومات ARM Immortalis-G715 مع محرك تتبع الأشعة القائم على الأجهزة. توفر وحدة الرسومات الرائدة الجديدة تظليل المعدل المتغير (VRS)، وأداء التعلم الآلي المزدوج مقارنة بالسلف من نفس المعالج وضغط المعدل الثابت ARM AFRC لتقليل استخدام النطاق الترددي.
  • تجلب MediaTek أيضا وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي من الجيل السادس – APU 690 التي تحقق تحسنا بنسبة 35٪ عن سابقتها في التطبيق القياسي ETHZ5.0.
  • توفر الشرائح أيضا دعما لذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X السريعة مع دعم ذاكرة تصل إلى 8533 ميجابت في الثانية وتخزين UFS 4.0 لنقل البيانات بسرعة فائقة والوصول المباشر إلى نوى وحدة المعالجة المركزية.
  • يدعم Dimensity 9200 ما يصل إلى شاشتين بدقة 5K بسرعة 60 هرتز وWHQD بسرعة 144 هرتز و1080 بكسل بمعدل تحديث 240 هرتز. هذه أيضا أول شريحة تدعم Wi-Fi 7 مع عمليات نقل بيانات تصل إلى 6.5 جيجابت في الثانية. يوجد كل من اتصال sub-6Ghz وmmWave 5G أيضا في المعالج كما هو الحال مع Bluetooth 5.3.

  • يوفر مزود خدمة الإنترنت Imagiq 890 الدعم الأصلي لأجهزة استشعار RGBW إلى جانب توفير المزيد من الطاقة بنسبة 34٪. تقنية توفير الطاقة  من MediaTek هي ميزة قائمة على الذكاء الاصطناعي تدعي أنها تستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 30٪.
  • من المتوقع إطلاق أول هواتف تعمل بالطاقة Dimensity 9200 بحلول نهاية عام 2022 وهو زمن أقل من شهرين من الأن.
  • نتوقع أن تقدم الهواتف الجديدة التي ستعمل مع المعالج MediaTek Dimensity 9200 أداء أكثر من رائع يستغل كل هذه المواصفات الفنية الجديدة والقوية من أجل الوصول بالهواتف المتضمنة له لمستويات أداء مختلفة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !