ماركات الموبايل

هل Xiaomi 12 خيارًا مناسبًا في 2024؟

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 517

في عالم الهواتف الذكية المتقدم، يظل السؤال قائمًا: هل هاتف Xiaomi 12 من شاومي هو الخيار المناسب في عام 2024؟ يتميز هذا الهاتف بتصميم جذاب وشحن سريع، لكنه يعاني من بعض القضايا مثل الاحترار أثناء الألعاب وعدم وجود كاميرا زووم. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن بعض المستخدمين قد واجهوا مشاكل مع عمر البطارية. لذا، يجب على المستخدمين النظر في هذه العوامل قبل اتخاذ قرار الشراء.

أولاً، فتح علبة الهاتف وعرض المحتويات:

  • أول شيء تقابله عند فتح العلبة الخاصة بالهاتف هو جهاز Xiaomi 12.
  • الكتيبات الخاصة بدليل التشغيل السريع وأوراق الجهاز.
  • دبوس معدني لإخراج مكان الشريحة.
  • جراب ظهر شفاف من السليكون لحماية ظهر الهاتف.
  • كابل للشحن من نوع Type-C.
  • رأس شاحن سريع بقدرة 67 واط.

ثم بعد ذلك نعرض عليكم المواصفات الخاصة بالجهاز:

التصميم.

  • يأتي هاتف Xiaomi 12 بتصميم أنيق وفخم وفريد من نوعه في فئته، حيث جاء الهاتف مصنوع من الزجاج المسنفر الذي لا يعطي إنعكاسات ضوئية، كما يُحاط الهاتف بإطار معدني مصنوع من معدن الألومنيوم. أما عن الوزن فيزن الهاتف حوالي 179 أو 180 جرام تقريباً، كما يدعم الهاتف منافذ مثل منفذ شحن من نوع Type-C ولكن الهاتف يفتقر لمنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، يدعم الهاتف سماعات خارجية مزدوجة من نوع ستيريو، كما يأتي الهاتف بالألوان الرمادي، والأزرق، والأرجواني، والأخضر.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi 12 بشاشة مميزة جداً من شاومي في هذه الفئة حيث أنها شاشة كاملة بدون أية حواف تذكر مع وجود الكاميرا الأمامية في نوتش ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة، والتي جاءت من نوع AMOLED تدعم 68 مليار لون، وجاءت الشاشة بحجم 6.28 بوصة وبدقة FHD+ بدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 419 بيكسل لكل إنش، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع Gorilla Glass Victus وتتميز الشاشة بمعدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز مع خاصية HDR10+ وDolby Vision، وتصل الشاشة أسفل أشعة الشمس المباشرة حتى 1100

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Xiaomi 12 بمعالج من إنتاج Qualcomm وهو من نوع Snapdragon 8 Gen 1 وهو معالج ثُماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Adreno 730. أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 8 أو 12 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي ليست قابلة للزيادة، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13 كما أن الهاتف يأتي داعماً لخدمات الجيل الخامس 5.

الكاميرا الخلفية.

  • وبالنظر إلى ظهر الجهاز، فيأتي هاتف Xiaomi 12 بكاميرا خلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 مع دعم المثبت البصري، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع، أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو بالإضافة إلى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 8k مع 24 فريم.

الكاميرا الأمامية.

  • أما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Xiaomi 12 فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.45، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 بيكسل مع 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Xiaomi 12 ببطارية ممتازة بسعة 4500 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع، حتى 67 واط، حيث أنها أعلنت الشركة أنه يمكنه شحن الهاتف كامل في زمن قدره 39 دقيقة فقط.

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Xiaomi 12 مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع تحت الشاشة يعمل بكل دقة، كما يدعم الهاتف مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف Xiaomi 12 بسعر يبدأ من 17799 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

حان الوقت لنجيب عن سؤال عنوان المقال،هناك عدة نقاط يجب مراعاتها عند النظر في شراء Xiaomi 12 في عام 2024:

  • التصميم والشكل: يتميز Xiaomi 12 بتصميم جذاب وصغير الحجم. يشعر بالراحة في اليد ويتميز بشحن سريع. ومع ذلك، يوجد بعض المشاكل في البرنامج والجهاز يصبح ساخنًا أثناء الألعاب.
  • الكاميرا: يوفر Xiaomi 12 بعض وضعيات الكاميرا الممتعة، مثل تحرير السماء التي تتيح لك استبدال السماء رقميًا في الصور، أو خيار ماكرو رائع للصور المقربة. ومع ذلك، يفتقد إلى ميزة مهمة في الهواتف الرائدة: عدسة تليفوتوغرافية للتصوير بالزوم. هذا يعني أن الهاتف ليس مدهشًا إذا كنت ترغب في التقريب للحصول على صورة.
  • الأداء والمواصفات: يعمل Xiaomi 12 على شرائح Qualcomm SM8450 Snapdragon 8 Gen 1، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي تبدأ من 8 جيجابايت. ومع ذلك، يوجد بعض المشاكل في البرنامج التي قد تظهر أثناء الاستخدام.
  • البطارية: يحتوي Xiaomi 12 على بطارية بسعة 4500mAh ويدعم الشحن السريع بقوة 67 ومع ذلك، يبدو أن عمر البطارية غير مرضٍ.
  • السعر: يعتبر Xiaomi 12 هاتفًا رائدًا بسعر مرتفع. قد يكون السعر مبررًا إذا كانت الميزات المذكورة أعلاه تلبي احتياجاتك وتوقعاتك.

في النهاية، يعتمد القرار على احتياجاتك وميزانيتك الخاصة. يُفضل دائمًا تجربة الجهاز بنفسك قبل الشراء إذا أمكن. إذا كنت تبحث عن هاتف بحجم صغير مع مواصفات جيدة، فقد يكون Xiaomi 12 خيارًا جيدًا لك. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة للكاميرا والبرامج، فقد ترغب في النظر في البدائل.

يمكنك شراء أي من هواتف Xiaomi مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !