ماركات الموبايل

تشتري Oppo Reno8 T ولا Redmi Note 13؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 233

في عالم الهواتف الذكية، يتنافس العديد من الأجهزة لجذب انتباه المستخدمين. في هذا المقال، سنستعرض مقارنة بين هاتفي Oppo Reno8 T وRedmi Note 13 من Oppo وXiaomi. سنناقش المواصفات الرئيسية والمزايا والعيوب لكل جهاز. هل تفضل الأداء القوي والتصميم الأنيق لـ Oppo Reno8 T أم تفضل القيمة الممتازة والميزات المتنوعة لـ Redmi Note 13؟ دعونا نبدأ.

نبدأ أولاً بمواصفات هاتف Oppo Reno8 T:

  • يأتي هاتف Oppo Reno8 T بشاشة كاملة مع نوتش الثقب المتواجد في أعلى يسار الشاشة وستأتي الشاشة من نوع AMOLED، وتأتي الشاشة بحجم 6.43 بوصة وبدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بدعم معدل تحديث فريمات بتردد 90 هيرتز مع دعم خاصية HDR 10+، كما يدعم الهاتف وجود طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5.
  • يأتي أيضاً هاتف Oppo Reno8 T بمعالج قوي من إنتاج ميدياتيك وهو من نوع MediTek MT8781 Helio G99 ثماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G75 MC2، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام، أندرويد 13 مع واجهة ColorOS 13.
  • نصل إلى نقطة الكاميرا في الهاتف، فسيأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثُلاثية حيث الأساسية منهم بدقة 100 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.7، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/3.3 وهي كاميرا ميكروسكوبية أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا عمق لأخذ صور بوضع البورتريه، كما يدعم الهاتف فلاش ليد قوي مع دعم HDR وبانوراما كما يدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.
  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.4.
  • ومن ناحية البطارية فيأتي هاتف Oppo Reno8 T ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 33 واط.
  • من حيث السعر فيأتي هاتف Oppo Reno8 T بسعر يبدأ من 10396 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم المواصفات الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13:

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G بشاشة مميزة جداً من شاومي، فيأتي Note 13 4G من شاومي بشاشة كبيرة بحجم 6.67 من نوع AMOLED بدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل بوصة ومن المميز جداً في هذا الجهاز، حواف الشاشة تأتي نحيفة للغاية وبالكاد تُرى، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع Gorilla Glass 3 وتتميز الشاشة بمعدل تحديث فريمات سريع جداً بتردد 120 هيرتز مع خاصية HDR10+ مع دعم 1 مليار لون وتصل الشاشة أسفل أشعة الشمس المباشرة حتى 1000 nits.
  • يأتي هاتف Note 13 4G من شاومي بمعالج من سناب دراجون وهو Qualcomm SM6225 Snapdragon 685 معالج ثُماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G75 MC2، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل شاومي MIUI 14.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهواتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G بكاميرا خلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد تأخذ صور بزاوية 120 درجة وجاءت الكاميرا الثالثة والأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا ماكرو للتصوير عن قرب بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 1080p مع 30 فريم، وكما نرى لا يدعم الهاتف وجود كاميرا بورتريه، فكان من الأفضل وضعها حتى بدلاً من الماكرو.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.4، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 مع 60 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 33 واط.
  • يدعم هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع جانبي مدمج أسفل زر التشغيل، كما يدعم الهاتف مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو، وكعادة هواتف شاومي لا يخلوا هاتف من مستشعر IR الخاص بالتحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد.
  • سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G يبدأ من 9399 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

إليكم أهم الفروقات بين هاتفي Redmi Note 13 وOppo Reno8 T:

التصميم وخامات التصنيع:

  • من ناحية التصميم فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 بتصميم مصنوع من البلاسيتك بينما يأتي Oppo Reno8 T بتصميم زجاجي ونسخة أخرى بتصميم جلد، فلذلك يتفوق هاتف Oppo Reno8 T من ناحية خامات تصميم أعلى.

مقاومة المياه والأتربة:

  • يتفوق هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G من ناحية مقاومة المياه والأتربة حيث يأتي بمعيار IP54 وعلى الجانب الأخر لا يحتوي Oppo Reno8 T على أي نوع من أنواع الحماية.

الشاشة:

  • تعتبر من ناحية الدقة لا يوجد فارق كبير بينهم، ولكن ما يميز كلاً منهما هو أن هاتف Xiaomi Redmi Note 13 يأتي بسرعة إستجابة بتردد 120 هيرتز، ولكن على الجانب الأخر يتفوق هاتف Oppo Reno8 T من ناحية طبقة الحماية حيث يأتي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5.

الأداء:

  • ياتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 بمعالج من نوع Snapdragon 685 ويأتي هاتف Oppo Reno8 T بمعالج من نوع MediaTek Helio G99، فيتفوق هاتف Xiaomi Redmi Note 13 من ناحية الأداء تميل الكفة تجاه هاتف Redmi Note 13 بفضل المعالج الأفضل.

الكاميرات الأساسية:

  • من ناحية الكاميرات الخلفية يأتي هاتف Oppo Reno8 T بكاميرات خلفية ثلاثية بدقة 100+2+2 ميجا بيكسل، أما عن الكاميرات الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 بكاميرات خلفية بدقة 108+8+2 ميجا بيكسل، فمن ناحية الكاميرات الخلفية يتفوق هاتف Xiaomi Redmi Note 13 من ناحية الكاميرات الخلفية.

الكاميرا الأمامية:

  • يأتي هاتف Oppo Reno8 T بكاميرا أمامية بدقة 32 مبجا بيكسل بينما يأتي Xiaomi Redmi Note 13 4G بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل، فلذلك يعتبر هاتف Oppo Reno8 T أفضل من ناحية الكاميرات الأمامية.

اختيارك بين Oppo Reno8 T و Redmi Note 13 يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية. إذا كنت تبحث عن تجربة تصوير متميزة وتصميم أنيق، فقد تجد Oppo Reno8 T أفضل خيار. أما إذا كنت تهتم بالأداء القوي والبطارية الكبيرة بتكلفة معقولة، فقد يكون Redmi Note 13 الأنسب لك. استكشاف الميزات والأداء بعناية، وتحليل الاحتياجات الشخصية، هما الأساس لاتخاذ القرار المناسب لك.

يمكنك شراء أي من هواتف Oppo و Xiaomi مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !