ماركات الموبايل

سامسونج تستعد لإطلاق Note 8 أواخر سبتمبر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1703

تستعد شركة سامسونج الكورية الرائدة في عالم الهواتف الذكية لإطلاق هاتفها المنتظر Galaxy Note 8 ليكون الإصدار الأحدث والأغلى ثمنًا للشركة الكورية ضمن سلسلة هواتف Galaxy Note حيث تشير المعلومات المسربة وفقًا لتقرير جديد لموقع Venturebeat إلى أن سامسونج أخبرت شركائها بأن سعر التجزئة للهاتف الجديد سيبلغ 999 يورو فى أوروبا، أما فى الولايات المتحدة فربما يكلف أقل قليلا، ربما حوالى 900 دولار، كما كشف التقرير الجديد عن أن الشركة ستكشف النقاب عن الهاتف في النصف الثاني من شهر سبتمبر.

 

 

مواصفت الهاتف Galaxy Note 8
في البداية هيا بنا نتعرف علي مواصفات الهاتف الذكي المنتظر Galaxy Note 8 حسب ما ورد من معلومات عنه.

 

يأتي الهاتف Galaxy Note 8 بشاشة حجمها 6.3 بوصة بدون حواف جانبية من نوع سوبر أموليد، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18.5 : 9 كما هو الحال في هواتف جالاكسي إس 8، وبالتحديد الهاتف Galaxy S8 Plus والذي يأتي بشاشة عرض حجمها 6.2 بوصة، ولأول مرة في تاريخها منذ سبع سنوات لا تعتمد الشركة على ميزة الشاشة الأكبر لتمييز فئة هواتف جالاكسي نوت عن فئة جالاكسي إس.

 

وقررت الشركة الكورية أن تميز هاتفها الجديد عن فئة هواتف إس من خلال المكونات الداخلية المتميزة والكاميرا الخلفية المزدوجة مع ميزة استعمال القلم الإلكتروني S Pen، جنباً إلى جنب مع معالج الفئة العليا Exynos 8895 ومعالج كوالكوم Snapdragon 835 الموجود ضمن هواتف Galaxy S8 وS8+.

 

وتنوي شركة تزويد الهاتف الجديد بذاكرة عشوائية “رام” أكبر تصل إلى 6 جيجابايت، مما يجعله ثاني هواتف الشركة الذي تتجاوز ذاكرته العشوائية 4 جيجابايت بعد هاتف Galaxy C9 Pro، كما أنه سيكون أول هاتف لشركة سامسونج مزود بكاميرا خلفية مزدوجة مع جهازي استشعار بدقة 12 ميجابيكسل لكل منهما.

 

وتمتلك كاميرا الهاتف Galaxy Note 8 ميزة التثبيت البصري المستقل للصورة، وتشير المعلومات إلى أن العدسات ستكون موضوعة أفقياً وعلى جهة اليسار من الفلاش ومستشعر معدل ضربات القلب، ويبدو أن الشركة تتجه مرة أخرى إلى وضع جهاز استشعار بصمات الأصابع على نفس مستوى عدسات الكاميرا بشكل يثير الجدل السابق حول مكان التموضع.

 

ويضم الهاتف جالاكسي نوت 8 الجديد بطارية بسعة 3300 مللي أمبير، والتي تعتبر قليلة نسبياً، إلا انها تعتبر إشارة إلى أن الشركة لا ترغب بتكرار ما حدث مع هاتفها السابق Galaxy Note 7 من مشاكل متعلقة بالبطارية والخسارة الكبيرة التي منيت بها ودفعتها إلى إيقاف إنتاج الهاتف في نهاية المطاف.

 

وتعمل الشركة فيما يخص جانب البرمجيات على تحسين سهولة استعمال ميزة تقسيم الشاشة عند تعدد المهام، وأضافت المزيد من الإمكانيات إلى القلم الإلكتروني S Pen مثل ترجمة كامل الجملة وتحويل العملات، وأضافت القدرة على تثبيت الملاحظات المكتوبة بخط اليد على شاشة التواجد دائماً.

 

 

ومن المعروف أن الشركة الكورية سامسونج هي واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال الهواتف الذكية وهي معروفة ايضًا بمنتجاتها التي تجذب أنظار الأسواق طوال الوقت ولكن، هل سيحقق نوت 8 النجاح المتوقع من الشركة؟ وهل يستحق الهاتف الذكي الجديد هذا الثمن الباهظ الذي تعرضه الشركة؟ هل هناك المزيد من الإمكانيات التي لم تعلنها الشركة بعد؟ كيف سيكون رد فعل السوق تجاه هذا الهاتف؟ هل سيعوض الشركة الكورية عن خسارتها بسبب الأخطاء التي حدثت في إصدارها السابق نوت 7؟

ولذا ها نحن ننتظر الأيام القليلة المقبلة علي إصدار الشركة لهاتفها الجديد ليجيب علي هذه التساؤلات.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !