ماركات الموبايل

ما لا تعرفه عن الساعة الذكية Apple Watch Series 3 وموعد طرحها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2070

كشفت التقارير الإخبارية عن أن العملاقة آبل وضعت اللمسات النهائية على الجيل الثالث من ساعات آبل الذكية والذي يطلق عليها اسم Apple Watch Series 3، والمقرر طرحها في الفترة المقبلة، وتشارك شركة Quanta Computer التايوانية في تصنيع الساعة وليست هذه المرة الأولى التي تشارك في تصنيع ساعات للابل.

 

موعد الإعلان عن الساعة الذكية Apple Watch Series 3

ويعتقد المحللون الاقتصاديون أن هذه الخطوة ستمثل دفعة قوية للشركة التايوانية نهاية العام الجاري، وترجح بعض التقارير الإخبارية أن يتم الكشف عن Apple Watch Series 3 جنبا إلى جنب مع هاتف iPhone 8  والمقرر الكشف عنه في سبتمبر المقبل، ولكن على الرغم من ذلك فتعتبر هذه مجرد أقاويل فقد يتأخر الإعلان عن أجهزة العملاقة ابل بسبب بعض مشاكل التي تواجها شاشات OLED التي تضمها أجهزة ابل.

الاتصال الخلوي

لا تدعم الأجيال السابقة من ساعات ابل الاتصال الخلوي ولا يوجد بها منفذ لشريحة اتصال، ولكن بعض التسريبات كشفت عن أن ساعة Apple Watch Series 3 ستدعم الاتصال الخلوي وستدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع.

وفي نفس السياق ذكر المحلل الأمني لدى KGI، مينج شو كو، أنه يؤمن بأن العملاقة ابل ستكون قادرة على حل كل مشاكل الساعة التي واجهتها من قبل في الجيل الثالث، وكانت المشاكل التي واجهت الأجيال السابقة هي الاتصال و سعة البطارية و المساحة الداخلية.

وأن تدعم ساعات آبل الاتصال بشبكات الجيل الرابع فلن تحتاج إلى أن يتم اقترانها بهواتف iPhone  وسيعطيها قدر كبير من الا ستقلالية لأنها ستكون قادر على الاتصال بالإنترنت بدون الحاجة إلى الاقتران بأي هاتف.

تتبع عادات النوم

يعتقد أن الجيل الثالث من ساعات ابل سيركز أكثر على الصحة البشرية وانها ستضم تطبيق خاص بيها لتتبع عادات النوم لمستخدم  Apple Watch Series 3، ويعتقد أيضًا أن تضم الساعة مستشعر تنفس لمراقبة التنفس.

تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID)

وكشفت تسريبات أخرى أن الجيل الثالث من ساعات ابل سيضم خاصية تحديد الهوية بموجات الراديو والمعروف باسم (RFID) والتي ستقدم معلومات عن المستخدم وصحته ولكن هناك اعتقاد بأن هذه الخاصية ستوفر المعلومات الغذائية والتي تأخذ الساعات الذكية إلى مستوى أبعد بخصوص صحة الإنسان.

الكاميرا

لم تضم الأجيال السابقة من ساعات ابل كاميرات ولكن يعتقد ان الجيل الثالث سيضم كاميرا في واجهة الساعة المامية مقابل وجه المستخدم، يعتبر من الصعوبة استخدام كاميرا الساعة في التصوير الفوتوغرافي ولكن  ساعة ابل ستضم كاميرا تستخدم في التقاط صور سيلفي أو التصوير أثناء القيادة كما أن من الممكن أن تستخدم الساعة في ألعاب (الفيديو جيم)، وعلى الرغم من أن الكاميرا لم تكن أبدًا من الصفات الأساسية أو المهمة في الساعات الذكية إلا أن كاميرا ساعة ابل ستقدم المزيد للعميل فتستطيع من خلالها أن تجري محادثات فيديو إلى جانب التقاط الصور السيلفي.

التصميم المتوقع

يتوقع أن تصمم ابل أن ساعتها Apple Watch Series 3 أنحف من الأجيال السابقة وبحواف جانبية أقل، وهذا سيكون الأمر الشاغل لمصممي الشركة العملاقة، وبالطبع هناك الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في أن يكون تصميم الجيل الثالث للساعة مثل التصميم الكلاسيكي الذي اعتادنا عليه وهو ان تكون الساعة دائرية ولكن الشركة المصممة للساعة Quanta Computer التايوانية كشفت عن أن تصميم الساعة سيكون مربع مثل الجيال السابقة، ويتوقع أن تعمل ابل على اضافة التحسينات على الجيل الثالث حيث يعتقد أن ابل ستزيد من سعة البطارية كما يعتقد أيضًا أن تدعم ساعتها المقبلة ميزة تحديد المواقع عن طريق نظام   GPS الملاحي.

الاهتمام بالعميل

ستحاول ابل أن تقدم المزيد من الاختيارات لعملائها عند عرض ساعات الجيل الثالث للبيع فوق رفوف المتاجر وستقدم لهم الكثير من التصميمات وبألوان مختلفة.

الاستخدامات الطبية لـ Apple Watch Series 3

لن تكون ساعة Apple Watch Series 3 مجرد ساعة يد ولكن سيون لديها الكثير من الاستخدامات وأبرزها الاستخدام الطبي حيث إنها ستضم بعض الوظائف الطبية التي تسمح للساعة في متابعة مستويات ضغط الدم للمستخدمين الأمر الذي سيساعد كثيرًا مرضى السكر ويساعد في متابعة حالتهم الصحية.

البطارية

واجهت ابل الكثير من المشاكل بخصوص سعة البطارية في الفترة الماضية، حيث كانت بطارية الساعة في الجيل الثاني لا تستطتيع الصمود لأكثر من يومين متواصلين، ولكن قد تعالج ابل هذه المشكلة في الجيل الثالث لساعاتها Apple Watch Series 3 بتقديم الكثير من التحسينات على البطارية وزيادة سعتها كما أن البطارية ستكون غير قابلة للإزالة، وبإضافة ميزة الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE سيزيد من استهلاك البطارية لذلك ستسعى ابل لحل هذه المشكلة بزيادة سعة البطارية ونتوقع أن تصبح ضعف سعة البطارية في الأجيال السابقة.

الشاشة

يعتقد أن ابل لن تستخدم في Apple Watch Series 3 نفس الشاشة التي استخدمت من قبل في الأجيال السابقة ويعتقد أن ابل ستصنع واجهة الساعة من الكريستال من نوع Biel Crystal أو General Interface Solutions ، وسبب تغيير ابل شركة  TPKالتي صنعت شاشات الأجيال السابقة لساعاتها هو أن ابل غير راضية عن أداء الشاشات السابقة وتريد تقديم الأفضل لعملائها دائمًا، وشركة TPK لن تستطتيع أن تصنع شاشات الجيل الثالث لأن تصميمها منحني.

ودائمًا ما تكشف ابل عن اجهزتها في مؤتمر سنوي من كل عام تعرض فيه لأول مرة أحدث هواتفها وأحدث أجهزتها الذكة على الجمهور، في شهر سبتمبر من كل عام ونتوقع أن تكشف ابل عن Apple Watch Series 3 مع هاتف iPhone 8  لذلك سنعرض لكم أبرز الصفات المتوقعة لهاتف iPhone 8 تحفة ابل المقرر الكشف عنه لأول مرة خلال الأيام المقبلة.

مواصفات هاتف iPhone 8  المتوقعة

  •  الشاشة: يتوق أن تكون الشاشة نوعها  OLED ودقتها  1920×1080 بيكسل وتاتي حجمها 5.5 بوصة، بكثافة 401 نقطة في البوصة الواحدة.
  •  نظام التشغيل: سيعمل الجهاز بالإصدار الأخير لنظام تشغيل آبل IOS.
  •  المعالج: من المتوقع أن يضم هاتف IPhone 8 معالج رباعي النواة من فئة (Apple A11).
  •  الذاكرة الداخلية: أما الذاكرة الداخلية فالهاتف سيكون متاح بثلاثة إصدارات هم 32 أو 128 أو 256 جيجا بايت وجميعهم يأتون بذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت (رام).
  •  الكاميرا الخلفية: نتوقع أن يضم iPhone 8 كاميرا خلفية مزدوجة واحدة بجودة 12ميجابكسل بفحتة عدسه f/1.8 وتصور فيديو بدقة (4K) بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
  •  الكاميرا الأمامية: سيضم هاتف iPhone 8 كاميرا أمامية بجودة 7 ميجابكسل.
  • بطاقة (SIM): يسمح الهاتف باستخدام شريحة واحدة من نوع (نانو).
  •  البطارية: نتوقع أن يضم الهاتف بطارية    بسعة 2900 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !