ماركات الموبايل

أفضل الهواتف الذكية الصينية حتى الآن

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3972

هل تتذكر بداية الهواتف الصينية؟ كانت هذه الهواتف تخرج علينا من مصنعون يُقلدون فقط، وكان الجميع يخاف أن يُقدم على شراء هاتف صيني، لكن هذا كان في الماضي، وذلك لأن الهواتف الصينية أخذت بُعد آخر من التطور في السنوات الأخيرة، فلقد أصبح هناك هواتف ذكية متطورة بمواصفات تنافسية عالية، كما أن أسعارها تنافس باقي الشركات العالمية، وأصبح شراء هاتف صيني أمرًا مضمونًا للمستخدمين، ونحن في محاولة التعرف على أفضل الهواتف التي نستطيع ترشيحها لكم ذات الجودة العالية والأسعار في المتناول، وهي بالمناسبة أصبحت متوفرة في الأسواق المحلية والدولية بشكلٍ منتظم، وفي متناول الجميع.

 

الأول : هاتف xiaomi mi max
 هاتف xiaomi mi max

أنه شاومي مي ميكس، لقد تحدثنا من قبل عن هذا الهاتف الصيني (Xiaomi mi max) الذي يعتبر من الهواتف عالية الجودة، صاحب التصميم الرائع، لكن دعونا نتحدث أكثر عن هذا الهاتف الذي يعتبر من الهواتف الصينية الذكية المضمونة أثناء الاستخدام.

ظهر هاتف xiaomi mi max في نهاية العام الماضي، واختير ليكون من أفضل الهواتف الصينية لعام 2017 لما يتميز به من شاشة عالية الجودة، كما أن جماليته ودقته تدفعه ليكون اختيار مناسب، يكفي أن نقول أن غطائه مصنع من السيراميك وذلك لقراءة البصمات.

لماذا اختار xiaomi mi max؟

يعتبر هاتف xiaomi mi max من الهواتف خفيفة الوزن سهلة الحمل وهذا يتضح من وزن الهاتف،حيث أن وزنه 209 جرام، كما أن كاميرا الهاتف الخلفية 16 ميجابكسل والكاميرا الأمامية 5 ميجابيكسل، ورغم أن الكاميرا الأمامية متواجدة في الجانب الأيسر أسفل الشاشة لكن المدهش أن تطبيق الكاميرا يعرف جيدًا أنك تحمل الهاتف الآن مقلوبًا، لذا فإنه يقوم بدورة 180 درجة، ثم نأتي لمعالج الهاتففهو يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 821، أما نظام تشغيل الهاتف فهوالإصدار السادس من نظام تشغيل أندرويد «مارشميلو»، ثم نأتي للشاشة فهي بقياس 6.4 بوصة، ومن المميزات الرائعة للهاتف أنه بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، و ذاكرة داخلية 128 جيجابايت، كما أنه يدعم الجيل الرابع من الاتصالات 4G، والبطارية 4400 مللي أمبير.

 

ومن خلال هذه المواصفات يتضح أن الهاتف لديه امكانيات جبارة، تتساوى بشكل كبير مع الهواتف من الشركات الأخرى، فلا يعيبه كونه هاتف صيني، أنه ترشيح جيد لهاتف شديد الجودة يُنصح بشرائه.

 

الثاني : هاتف Oneplus 3T

هاتف Oneplus 3T

مرّ وقت قصير؟ لكنه الهاتف المميز والمتميز في عالم الهواتف عامة والهواتف الصينية خاصة، ومن الغريب أن يكون هاتف Oneplus 3T من الهواتف الأقل شهرة رغم أنه الأحدث، لكن من نفس المجموعة نجد هاتف Oneplus ONE المعروف في الأوساط التكنولوجية بإمكانياته العظيمة، والأكثر شهرة Oneplus 3 الذي نفذ من الأسواق، لكن جودة الثلاثة هواتف لازالت هي الجودة الرائعة المرجوّة من هذه المجموعة، فهو مقارنة بين جودته العالية وثمنه فإن هذه المجموعة تعتبر منافسًا قويًا بدون منازع.

لماذا اختار هاتف Oneplus 3T؟

إنه الخليط المنسجم، نعم فهو يقدر على تشكيل مزج بين خصائصه، مما يعطي توازن في الإمكانيات  يبحث عنه الكثيرين في هواتفهم، فبطارية الهاتف 3400 مللي أمبير، كما أن الهاتف لا يسخن، لا أثناء التعامل معه أو أثناء الشحن، معالج الهاتف يأتي بالنسخة الأخيرة من معالج كوالكوم سنابدراجون 831، ومن المهم أن نعلم أن الكاميرا الأمامية جيدة جدًا تأتي بدقة 16ميجابيكسل، والكاميرا الخلفية أيضًا تأتي بدقة 16ميجابيكسل، كما أن الهاتف يعمل على نظام تشغيل أندرويد 6.0.1 مارشيمللو، وبالإمكان ترقيتها لنوجا، شاشة الهاتف 5.5 بوصة، وذاكرته العشوائية 6جيجابايت أما الذاكرة الداخلية 64جيجابايت، والهاتف يدعم الجيل الرابع من الشبكات 4G

إن كنت تبحث عن هاتف يسهل معه الحركة فإن وزن الهاتف خفيف يتيح لك الحركة به بسهولة فهو 158 جرام، لكن على الرغم من الإمكانيات التي تميز هاتف Oneplus 3T فإن هناك بعض العيوب التي قد تؤرق البعض، مثل أن البطارية غير قابلة للإزالة، كمان أن الهاتف لا يوجد به مدخل لبطاقات الذاكرة الخارجية.

 

الثالث : هاتف Huawei P9

هاتف Huawei P9

 

المعروف عن شركة هواوي محاولتها للتميز في إصدار هواتف ذكية ذات جودة عالية وبسعر منخفض، هذا ما لاحظه الكثيرين في هاتف K P8 الذي يعتبر من الهواتف الرائعة التي ظهرت على الساحة الإلكترونية، لكن دعنا نقول أن هواوي لازالت متميزة بإنتاجها P9 ليمتد التميز إلى هذا الهاتف، لدرجة أن هناك بعض الآراء تقول أن هذا الهاتف يُمكنه أن ينافس هاتف سامسونج S7، وهذه محاولة لإثبات أن هذا الهاتف الصيني يصل إلى درجة عالية من التميز.

 

لماذا اختار هاتف هواوي P9؟

تأتي واجهة الهاتف EMUIبخصائص عدّة، وبتصميم ذو جودة عالية يدخل ضمن الأسباب الأساسية في اختياره، كما أنه خفيف،  سهل الحمل في اليد والتعامل والحركة، يُممكنا القول أن هاتف هواوي P9 يأتي بمميزات وإمكانيات كثيرة تُرضي المستخدمين.

إن قوة p9 تظهر في قوة بطاريته 3000 مللي أمبير، التي إثبتت أنها قادرة على الصمود يومًا كاملًا من الاستخدام المكثف، وأكثر ما يميز هذا الهاتف هو الكاميرا التي لديها ميزة قوية وهي تقنية ثنائي البكسل، فالكاميرا الخلفية 12ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2/f أما الكاميرا الأمامية فتأتي 8ميجابكسل بفتحة 2.4/f

الإصدار السادس من نظام تشغيل أندرويد «مارشميلو» ويمكن ترقيته لنوجا، كما أن الشاشة 5.2 بوصة، والمعالج رباعي النواة HiSiliconkirin 955، شاشة الهاتف 5.2 بوصة، الذاكرة العشوائية 3 / 4 جيجابايت، أما الذاكرة الداخلية 32-64 جيجابايت فالهاتف يأتي منه نسختين واحدة 32 جيجابايت والأخرى 64 جيجابايت، ويمكن إلحاق الجهاز بذاكرة خارجية حتى 64 جيجابايت، الهاتف يدعم الجيل الرابع من الشبكات 4G، ويعتبر من الهواتف خفيفة الوزن سهلة الحمل في اليد أو الجيب حيث أن وزنه 144 جرام. أنه اختيار ذكي لإمكانيات ومميزات عالية وبسعر منخفض.

 

الرابع : هواتف Huawei Mate 9

هواتف Huawei Mate 9

 

من البداية يجب أن نقول أن ما ينقص هذا الهاتف هو أن يكون مصنّع من مادة عالية الجودة،  فهذا هو العيب الوحيد على الإطلاق في Huawei Mate 9

شاشة الهاتف 5.9 بوصة، وتعتبر شاشة كبيرة عن متوسط شاشات هواتف منافسة، لذا فإنه مناسب لمحبي الهواتف بشاشات كبيرة، ويعتبر Huawei Mate 9 بديل مثالي لهاتف جالاكسي نوت s7.

 

لماذا اختار هاتف Huawei Mate 9؟

شاشة الهاتف تحتل 77.5% من الواجهة الأمامية للهاتف، فهذه الشاشة الضخمة تقدر ب 5.9 بوصة 1080X1920  بكسل وبكثافة تقدر ب 373 بكسل في كل 1 بوصة، كما أن الهاتف يعمل بمعالج ثماني النواة HiSilicon Kirin 960 وهنا تدخل المنافسة فهذا المعالج ينافس بقوة معالج جالاكسي s7.

الذاكرة العشوائية ل Mate 9 سعة  4 جيجابايت و الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية ( ميموري كارد) ومن المميزات الأساسية للهاتف أن الكاميرا  جيدة جدًا، حيث الكاميرا الخلفية 20ميجابكسل والأمامية 12 ميجابكسل.

الإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد «نوجا»، هاتف Mate 9 يدعم الجيل الرابع من الشبكات 4Gو من الواضح أن بطاريته عملاقة من حيث القوة فهي 4000 مللي أمبير ولكنها غير قابلة للتبديل.

وزن هاتف Huawei Mate 9  بين المتوسط والخفيف، فهذا الهاتف يزن 190 جرام وهنا نستطيع أن نقول أنه يمكنك الحركة بسهولة مع هاتف ذو شاشة عملاقة مثله، كما أنه إلى حد ما سهل الحمل.

هناك العديد من الهواتف الصينية التي يُمكن وصفها بأنها منافسة في السوق الدولي بقوة، والتي يُمكن أن نقول أنها مميزة رغم كونها تنتمي للسوق الصيني.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !