ماركات الموبايل

اختبارات المتانة لهاتف Nokia 6

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1959

قررت علامة نوكيا التجارية تحت شركة HMD Global Oy العودة إلى الأسواق بتقديمها لهواتف نوكيا مرة أخرى ولكن بمواصفات عصرية تناسب احتياجات المستخدم الحالي وبأسعار تنافسية، وقامت الشركة بالإعلان عن هاتف Nokia 6 في هذا العام من خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي يقام بمدينة برشلونة، وقد تم طرح الهاتف للشراء في الصين بسعر 246 دولارًا، ويملك الهاتف مواصفات عديدة ومميزات تجعله يتفوق على العديد من المنافسين الحاليين، ولكن هل يمتلك عتاد الهاتف نفس قوة مواصفاته؟ هذا ما سنعرفه من خلال اختبار اليوم.

 

قامت قناة JerryRigEverything على اليوتيوب -، والذي قام بتخصيص قناته لاختبار الهواتف من ناحية الصلابة والمتانة وجودة تصنيع الهيكل- قام صاحب القناة باختيار هاتف Nokia 6 ليكون الضحية الجديدة، وخضع الهاتف للعديد من الاختبارات القاسية لمعرفة مدى جودة تصنيع الهاتف.

 

 

الاختبارات التي يجريها صاحب القناة هي:

  • اختبار الخدش: لمعرفة نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف، وكذلك اختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف.
  • اختبار الحرق: لمعرفة مدى قدرة شاشة الهاتف على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع  الفعالية.
  • اختبار الانحناء: لمعرفة مدى صلابة هيكل الهاتف ككل عبر الضغط عليه من الطرفين.

اختبار الحرق لهاتف Nokia 6:

قام صاحب القناة ولمعرفة مدى قدرة تحمل الموبايل للحرارة المرتفعة قام بتعريضه إلى حرارة لهب قوية جدًا ولمعرفة أيضًا مدى قدرة شاشة الموبايل على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع الفعالية.

وعندما تم تعريض شاشة الهاتف للهب، ومثل أي شاشة LCD، استطاعت  الشاشة استرجاع فعاليتها بعد زوال اللهب.

اختبار الخدش لهاتف Nokia 6:

قام صاحب القناة باختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف لمعرفة قدرتها على تحمل الصدمات و الخدوش ولمعرفة ايضا نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف.

أظهر اختبار خدش الشاشة أنها بدأت تتعرض للخدوش عند الوصول للدرجة السادسة من مقياس موس للقساوة، وهو ما ينطبق مع مواصفات طبقة الحماية الزجاجية من نوع Gorilla Glass 3 المستخدمة لحماية الشاشة والهاتف، كما أن الاختبار قد أظهر أيضًا استخدام الزجاج المقاوم للخدش في تغطية الكاميرا الخلفية والأمامية وحساس بصمة الأصابع.

وبعد إجراء الاختبار، تبين أن الهاتف مصنوع بالكامل من المعدن، حتى أطراف الهاتف وأزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل/ كلها مصنوعة من المعدن (من المعتاد أن تقوم  الشركات باستخدام البلاستيك لصناعة أطراف الهاتف والازرار الجانبية، ولكن ذلك يسري فقط في حالة الهواتف منخفضة التكلفة).

اختبار الانحناء لهاتف Nokia 6:

لتحديد مدى صلابة هيكل الموبايل ككل، قام صاحب القناة بالضغط على الهاتف من كلا طرفيه، وكانت النتيجة مذهلة، حيث أن الهاتف بالكاد انحنى، وذلك على عكس الكثير من الهواتف التي في الأغلب تقوم بالانحناء دون أن تنكسر كليًا، فقد تمكن هاتف نوكيا الجديد من إظهار جودة ومتانة عالية وقدرة كبيرة على مقاومة الضغط. وهو الشئ الغير متوقع على الإطلاق خصوصًا أن الهاتف ينتمي لفئة الهواتف الاقتصادية، والتي لا يكون لجودة التصنيع والمتانة أولوية بها.

 

مواصفات هاتف Nokia 6:

 

 

  • شاشة بقياس 5.5 بوصة من نوع IPS LCD تدعم اللمس بدقة 1080×1920 بكسل وكثافة بكسلات تصل إلى 403 بكسل لكل بوصة وتدعم حتى 16 مليون لون.
  • معالج ثماني النواة من فئة Qualcomm Snapdragon MSM8937 430 بتردد 1.4 جيجاهرتز ومعالج رسومي من فئة Adreno 505.
  • ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت (رام) مع امكانية تركيب بطاقة ذاكرة خارجية حتي حجم 256 جيجابايت عن طريق منفذ منفصل خاص بكارت الذاكرة.
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار نوجا 7.0.1.
  • كاميرا خلفية بجودة 16 ميجابكسل مع فلاش ثنائي وتدعم تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل وفتحة عدسة f/2 , وكاميرا أمامية بجودة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 ويدعم تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل.
  • بطارية غير قابلة للإزالة عملاقة بسعة 3000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !