ماركات الموبايل

مزايا وعيوب Xiaomi Redmi 4

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1966

شاومي هي أحد الشركات الصينية التي ظهرت مؤخرًا في صناعة الهواتف الذكية، والتي حققت نجاحًا بارزًا في أسواق الهواتف الذكية في فترة قصيرة، وكان هذا النجاح بتميزها عن الكثير من الشركات بإصدارها للهواتف التي عرفت بالتقنية الجيدة، مواصفات هواتفها القوية، جودة التصنيع الجيدة، وأسعار الجوالات الاقتصادية التي تعتبر من أرخص الهواتف الذكية في الأسواق بالمقارنة مع الهواتف الذكية المقاربة له في المواصفات التقنية، لهذا تتميز شركة شاومي عن باقي الشركات بتقديم الهاتف الاقتصادي الذي يحتوي على أقوى المواصفات من وحدات المعالجة المركزية، السعات التخزينية الكبيرة التي توفرها في الهاتف، الذاكرات العشوائية صاحبة السعة الكبيرة، للخصائص والمميزات التي تجعل أي هاتف ذكي متألق في الأداء والمميزات والخصائص المختلفة، وقد عرضت الشركة للأسواق إلي وقتنا هذا عدة هواتف ذكية استطاعت لفت أنظار المستخدمين بشدة، وكانت سلسلة ريدمي نوت واحدة من أفضل سلاسل الهواتف التي أصدرتها شركة شاومي، هاتف شاومي ريدمي 4 الذي نتحدث عنه اليوم هو أحد إصدارات السلسلة المتميزة من شاومي، والمعروف أيضًا في الأسواق باسم شاومي ريدمي 4 ستاندرد، لهذا يأتي المقال اليوم بذكر مزايا وعيوب Xiaomi Redmi 4 وأهم مواصفاته.

صور هاتف Xiaomi Redmi 4

هاتف Xiaomi Redmi 4 الجديد

الهاتف Xiaomi Redmi 4

الهاتف شاومي ريدمي ريدمي 4 هو أحد آخر إصدارات شركة شاومي من سلسلة شاومي ريدمي نوت المعروفة من الشركة الصينية، والذي تم إصداره من شركة شاومي في شهر نوفمبر من 2016، ويأتي الهاتف بمواصفات تقنية جيدة وتصميم قوي وأنيق، وسعر مناسب للمواصفات التي عرض بها في أسواق الهواتف الذكية، لذا سنبدأ بعرض مواصفات الهاتف من  حيث التصميم والمواصفات والامكانيات.

 

التصميم:

مزايا وعيوب هاتف Xiaomi Redmi 4 الجديد

هاتف Xiaomi Redmi 4

يأتي الهاتف شاومي ريدمي 4 بتصميم من الهيكل المعدني من الألمونيوم الذي يحيط الهاتف بالكامل عدا الجزء العلوي والسفلي للهاتف اللذين يأتيان من البلاستيك، لذا يأتي الهاتف بتصميم قوي بسبب دعمه بالهيكل المعدني، وأنيق بسبب التصميم الجمالي الذي يأتي به الهاتف، كما تأتي شاشة الواجهة بحجم 5.0 بوصة، يعلوها الكاميرا الأمامية للهاتف وسماعة الأذن الخاصة بالهاتف، أما الجزء الخلفي فيأتي فيه حساس بصمة الأصبع، ويتواجد أسفل الكاميرا الأساسية التي تأتي مزودة بفلاش مزدوج LED، ويأتي الهاتف بالأبعاد 141.3 × 69.6 × 8.98.5 مللي متر، كما يبلغ من الوزن 156 جرام، مما يجعله سهل الحمل والاستخدام بكلتا اليدين أو بيد واحدة.

تم إصدار الهاتف شاومي ريدمي 4 بثلاثة ألوان هي الذهبي، الرمادي الداكن والفضي.

 

الشاشة:

شاشة هاتف Xiaomi Redmi 4

شاشة هاتف Xiaomi Redmi 4

تأتي شاشة شاومي ريدمي 4 عالية الجودة وذات وضوح جيد، وهي من فئة IPS LCD كابستيف تبلغ من الحجم 5.0 بوصة، تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما تأتي جودتها بدقة 1080 × 1920 بكسل، وتبلغ من الكثافة 156 بكسل في البوصة، كل هذه المواصفات تدعم أداء جيد من الشاشة وجودة عالية، مناسبة لإضافة المتعة للمستخدم أثناء مشاهدة الصور أو الفيديوهات على هذه الشاشة،، كما تأتي مدعومة بواجهة من فئة MIUI 8 لحماية الشاشة من الخدوش.

 

الكاميرا:

كاميرا هاتف Xiaomi Redmi 4

الكاميرا الخلفية لهاتف Xiaomi Redmi 4

يأتي الهاتف شاومي ريدمي 4 بكاميرا ذات جودة جيدة، ينتج عنها أداء جيد وصور ذات وضوح وتشبع عالي، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أساسية تبلغ دقتها 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2  مدعومة بخاصية الضبط التلقائي للصورة، يدعم الكاميرا فلاش مزدوج LED يساعد على إلتقاط الصور في حالة الإضاءة المنخفضة، والكاميرا تدعم تصوير الفيديو بجودة عالي تبلغ دقتها 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة فى الثانية.

والكاميرا الأمامية أيضًا تأتي بجودة جيدة تبلغ دقتها 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وتدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

 

المواصفات التقنية للهاتف:

هاتف Xiaomi Redmi 4 أحدث إصدارات شركة شاومي الصينية

موبايل Xiaomi Redmi 4

يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 6.0.1 (مارشميلو)، كما يأتي ثماني النواة بمعالج فئة Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430 بمعمارية 64 بت، بتردد 1.4 جيجاهرتز Cortex-A53، و معالج رسومي فئة Adreno 505.

تبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 16 جيجابايت، يدعم الهاتف قارئ microSD يسمح باتساع سعة التخزين إلى سعة 256 جيجابايت، وتبلغ سعة الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت رام.

يدعم الهاتف خصائص حساس بصمة الأصبع، التسارع، الدوران، والتقارب، بوصلة، وتأتي البطارية من الليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 4100 ميلي أمبير، أي ذات سعة كبيرة توفر شحن كافي لعمل الهاتف لفترات طويلة دون الحاجة إلى شحنه أكثر من مرة في اليوم في حالة الاستخدام العادي.

مما يعني أن الهاتف يأتي بمواصفات تقنية جيدة، تدعم أداء جيد جدًا مناسب للاستخدام المتوسط من المستخدم.

يتوفر الهاتف في الأسواق بأسعار اقتصادية بالمقارنة مع المواصفات التقنية التي يقدمها، حيث يكون سعر الموبايل في مصر 3000 جنيه مصري، وسعر الجوال في السعودية 600 ريال سعودي.

 

مميزات الهاتف:

  • يأتي الهاتف بسعر اقتصادي جدًا بالمقارنة مع الهواتف  الموجودة في الأسواق والتي تأتي بالمواصفات التقنية التي تدعمه.
  • مواصفات الهاتف التقنية تضمن أداء ممتاز جدًا للهاتف في حالة الاستخدام المتوسط أو المكثف.
  • يأتي الهاتف بتصميم قوي مدعوم بهيكل معدني بالإضافة إلى التصميم الجمالي الجيد للهاتف.
  • شاشة الهاتف تمتاز بحجمها المناسب ودقتها العالية، التي تضمن إمكانية عرض صور وفيديوهات متشبعة بالألوان وعالية الجودة.
  • تأتي البطارية في الهاتف بسعة كبيرة تضمن بقاء عمل الهاتف لفترات طويلة دون الحاجة لإعادة شحنه.
  • الكاميرا الخاصة بالهاتف جودتها جيدة وتضمن صور ذات وضوح وتشبع جيد.
  • الهاتف يدعم تركيب شريحتي إتصال، مما يساعد على توفير تكاليف شراء هاتف محمول آخر، كما يدعم الهاتف الاتصال بالجيل الرابع.
  • يوفر الهاتف أداء صوتي جيد، يوفر صوت نقي وواضح أثناء إجراء المكالمات الصوتية، هذا لما يدعم الهاتف أيضًا بالإضافة إلى السماعات الجيدة من ميكروفون مدمج لمنع الضوضاء.
  • يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع التي توفر الوقت أثناء شحن بطارية الهاتف.

 

عيوب الهاتف:

  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.
  • يتم تركيب بطاقة تخزين الذاكرة  الثانوية في مدخل شريحة الاتصال الثانية، مما يترك المستخدم في خيارين وهما إما تركيب بطاقة تخزين الذاكرة الثانوية أو تركيب شريحة الاتصال الثانية.
  • لا يدعم الهاتف اتصال NFC
  • لا يأتي الهاتف بطبقة حماية للشاشة من الخدوش والصدمات، بل يأتي فقط بواجهة من فئة MIUI 8، مما يترك الهاتف معرض للكسور في الشاشة والبصمات وغيرها من المشاكل.
  • يأتي الهاتف بنظام التشغيل اندرويد الاصدار 6.0.1 Marshmallow (مارشميلو)، وهو ليس بآخر إصدار من أنظمة التشغيل، كما أن الهاتف لا يدعم تحديث نظام التشغيل إلى أندرويد الإصدار 7.0 Nougat (نوجا).

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !