إذا كنت تستخدم أحد هذه التطبيقات على هاتف iPhone فعليكم بالتخلص منها فورًا

تتميز هواتف Apple بأنها الأفضل من حيث حماية المعلومات والخصوصية لمستخدميها، حيث أن الشركة تفرض قيود شديدة على التطبيقات التي يتم إطلاقها على متجر التطبيقات، ولكن خلال الفترة الأخيرة ظهرت بعض التطبيقات على المتجر والتي تشير التقارير إلى أنها قد تسبب أضرار للمستخدمين. وليست الأضرار هذه المرة ترتبط بسرقة بيانات المستخدمين وتعريض خصوصيتهم للخطر.

اقرأ أيضًا: بالتزامن مع شهور الصيف .. هذه التطبيقات لا غنى عنها على الهاتف المحمول

بل أن الأمر أكبر من ذلك، فتلك التطبيقات تقوم بسرقة أموال المستخدمين بطرق ملتوية، ويطلق على مثل هذه التطبيقات Fleeceware، وهي تكون مجانية عند تحميلها ولكن بعد فترة تقوم بطلب رسوم غير منطقية، كما تستخدم هذه التطبيقات حيلة غير أخلاقية عن طريق عمل تقييمات وهمية من مستخدمين غير حقيقيين بغرض ايقاع المزيد من المستخدمين، وفيما يلي نستعرض معكم قائمة التطبيقات الخطيرة التي وصل عدد مستخدميها إلى أكثر من 7 ملايين مستخدم، فتابعوا معنا. 

اقرأ أيضًا: لمحبي تربية الحيوانات الأليفة .. هذه التطبيقات تفيدكم وتهمكم

اقرأ أيضًا: لمن يفكر في الاشتراك في خدمات البث: هذه هي التطبيقات الأفضل

اقرأ أيضًا: لمحبي iPhone .. هذا هو دليلكم لاستخدام هاتفكم، وخفايا نظام iOS

اقرأ أيضًا: مجانا بدون اشتراكات.. هذه التطبيقات تمكنك من سماع أغانيك المفضلة على الهواتف المحمولة

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.