ماركات الموبايل

مايكروسوفت توقف تطبيق سكايب على هواتف “ويندوز”

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1269

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة عدم نيتها لدعم تطبيق المحادثة الأشهر سكايب على هواتف ويندوز فون ابتداءًا من يوم 1 يوليو القادم.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان لها إن الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون 8 أو ويندوز فون 8.1 أوويندوز 10 موبيل لن يستطيع مستخدميها الدخول إلى تطبيق سكايب Skype مرة أخرى، على الرغم من أن مايكروسوفت هى المالك الوحيد لهواتف ويندوز فون وتطبيق سكايب حيث كان البعض يأمل في أن يكون هناك امتيازات لمستخدمي تطبيق سكايب على هواتف ويندوز.

 

مايكروسوفت توقف تطبيق سكايب على هواتف "ويندوز" | بوابة الموبايلات

 

وقال موقع فون آرينا Phone Arena إن التطبيق يستوقف على هواتف ويندوز فون إلى جانب نظام ويندوز RT وأجهزة التلفاز أيضًا التابعة للشركة، حيث سيصبح مستخدمي تلك الاجهزة في حاجة ماسة إلى الإعتماد على حواسيب أو هواتف ذكية أخرى بعيدًا عن هواتف ويندوز.

 

مايكروسوفت توقف تطبيق سكايب على هواتف "ويندوز" | بوابة الموبايلات

 

سكايب Skype

وتطبيق سكايب Skype هو عبارة عن برنامج تم ابتكاره من قبل كل من المسثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس مع مجموعة من مطوري البرمجيات،  ويمكن برنامج سكايب مستخدميه من الاتصال بالصوت أو بالصوت والصورة عبر الانترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج، لكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو المحملوة.

وشهد تطور الإسم الخاص بالبرنامج أكثر من مرحلة حيث بدأ باسم Sky-peer-to-peer، ثم تحول إلى Skyper  ثم إلى   Skype، واشترته شركة مايكروسوفت مقابل 8.5 مليار دولار في 10 مايو عام 2011.

 

شعار تطبيق سكايب | بوابة الموبايلات

 

مايكروسوفت

أما عن شركة مايكروسوفت المالكة للتطبيق فهى شركة دولية تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وتعتبر من أضخم الشركات على مستوى العالم ويبلغ دخلها السنوي حوالي 44 مليار دولار، ويعمل بها حوالي 71,553 في 102 دولة.

وتقوم شركة مايكروسوفت بتطوير وتصنيع العديد من المنتجات الخاصة بالبرمجيات ويقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت بمدينة سياتل في واشنطن بالولايات المتحدة، وعند تأسيس شركة مايكروسوفت اتخذ كل من بيل جيتس وبول ألين من مدينة ألبوكيرك في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثم انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي، ويعتبر كل من بيل جيتس وبول ألين هما المؤسسين والمالكين لهذه الشركة العملاقة.

 

شعار شركة مايكروسوفت | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !