ماركات الموبايل

كيف تتجنب المصاريف الاضافية عند شحن رصيد الهاتف المحمول

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 1906

منذ فترة متوسطة زمنيا، أعلنت شركات المحمول في مصر زيادة قيمة أسعار كروت الشحن الخاصة باستخدام الهاتف المحمول  بنسبة كبيرة. وأثار هذا القرار الكثير من اللغط في المجتمع المصري، حيث اشتكى كثير من المستخدمين من زيادة أسعار كروت الشحن، خاصة أنها تأتي بعد اضافة ضريبة سابقة زادت أسعار الأتصالات في مصر بدرجة كبيرة، وتركت الكثير من القطاعات الاجتماعية المصرية في حالة صدمة حقيقية نتيجة زيادة اسعار كروت الشحن، ما يرفع معه أسعار الكثير من السلع والخدمات التي كانت الأتصالات الهاتفية تشكل جانبا كبيرا ومهما منها.

وانتشرت الكثير من صفحات التواصل الأجتماعي التي تدعو لضرورة مقاطعة الأتصالات وشركاتها، كما ظهرت العديد من التفسيرات التي حملت في طياتها نظرية المؤامرة، وبدأ القرار يتخذ ابعادا سياسية واجتماعية مختلفة عن تلك التي بدأ بها الأمر. وأحدث القرار حالة من البلبلة التي استمرت لفترة طويلة قبل أن تخمد نيرانها أحداث سياسية واجتماعية أخرى انشغل بها الناس، لكن النزيف الاقتصادي لجيوب المستخدمين استمر يوما بعد يوم، خاصة مع رفع أسعار العديد من السلع الأخرى

لذلك نحاول معكم من خلال هذا الموضوع أن نقدم لكم مجموعة من الحيل الصغيرة والتصرفات التي تبدو بسيطة لكنها في المقابل توفر الكثير من الجهد والمال، خاصة أن الكثير من المستخدمين اليوم يبحثون عن طرق تقليل النفقات على قطاع الاتصالات الى الحد الاقصى.

الشحن من خلال بطاقة الائتمان

من الحيل الصغيرة والمهمة التي يمكن العمل عليها، هي شحن الهاتف المحمول باستخدام بطاقة الائتمان. فهذا الحل يوفر الكثير من المصروفات الاضافية التي يضيفها أصحاب مكاتب الاتصالات على شجن خطوط الهاتف المحمول. كما أن الكثير من البنوك المصدرة للبطاقات الائتمانية تقوم باتباع نظام النقاط في تعاملاتها البنكية، حيث تعتمد على اضافة عدد معين من النقاط لكل جنيه تقوم بانفاقه باستخدام بطاقة الائتمان. ومن خلال هذا النظام يمكن الحصول على ما يسمي بالمال العائد أو Money Back وهو اسلوب غير مباشر للتوفير لكن يمكن الاعتماد عليه لتوفير المال المدفوع في شحن الهاتف المحمول.

تغيير نظام الخط

بعض الشرائح الخاصة بالهاتف المحمول لم تتعرض لزيادة في أسعار كروت الشحن مثل أنظمة الفواتير، لذلك يمكن مراجعة نظام الاشتراك الخاص بك وتغييره بما يتناسب مع الظروف الجديدة، سواء بتقليل شريحة الاستخدام ما يقلل من المبلغ النهائي المطلوب دفعه فيعوض انخفاض القيمة النهائية المطلوبة للشحن المبلغ الاضافي المدفوع لشحن الهاتف المحمول، أو يمكن تغيير نظام الموبايل لنظام فاتورة أو أي نظام أخر من التي لم تتأثر بقرارات زيادة الأسعار الأخيرة.

ويمكن تغيير نظام الخط الى النظام المناسب من خلال زيارة مراكز خدمة العملاء التابع لها خطك، أو يمكن حتى اجراء مكالمة هاتفية مع خدمة العملاء لتغيير نظام الخط اذا كان من الممكن تغيير نظام الخط الخاص بك من خلال الاتصال بخدمة العملاء.

ترشيد الاستهلاك

وأخيرا قد لا يكون هناك خيار غير ترشيد الاستهلاك بشكل كبير، وذلك من خلال تقليل عدد المكالمات التي يقوم بها مستخدم الموبايل، وبالتالي ينخفض مقدار ما يقوم الشخص بانفاقه على قطاع الاتصالات في ميزانيته الشهرية. ويمكن في هذا الصدد استبدال الأتصال من خلال شبكات الهاتف المحمول المدفوعة والاتصال من خلال الخدمات المجانية التي توفرها بعض تطبيقات الهواتف الذكية مثل واتس اب whatsapp وفايبر Viber وايمو IMO وغيرها من التطبيقات التي توفر جودة مكالمات جيدة بدون أي تكلفة اضافية، لكنها تتطلب اتصال مستمر بشبكة الواي فاي

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !

تابعونا على الفيس بوك