ماركات الموبايل

هواتف Samsung الجديدة Samsung Galaxy A6 وA6 Plus قادمة قريبًا إلى الشرق الأوسط

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1441

على مدى أكثر من عام كامل انتشرت الشائعات حول نية Samsung الكشف عن هواتف Galaxy A6 وA6 Plus المنتمية لهواتف الشركة متوسطة الفئة. ومع إعلانها بداية هذا العام عن هاتف Galaxy A8 الجديد ازدادت قوة وانتشار هذه الشائعات حتى تم القطع بتأكيدها من خلال عدة تسريبات مختلفة جعلت من الإعلان عن هاتفي Galaxy A6 وA6 Plus قريبًا في حكم الأكيد.

ما نعرفه عن هاتفي Samsung الجديدين Galaxy A6 وA6 Plus

نهاية الشهر الماضي استطاع موقع GSMArena الكشف عن ظهور هاتفي Galaxy A6 وA6 Plus من Samsung على اختبارات GeekBench، حيث حمل الهاتفان الأسماء الكودية للإصدارات SM-A600FN وSM-A605G وقد أشار الموقع إلى نية عملاق كوريا الجنوبية طرح الهاتفين في الأسواق الأوروبية والسوق الروسي وفي الشرق الأوسط فقط.

هواتف Samsung الجديدة Samsung Galaxy A6 وA6 Plus قادمة قريبًا إلى الشرق الأوسط

بعدها بعدة أيام تم اكتشاف الهاتفان نفسيهما على تسجيلات FCC، وهو ما يعني نية Samsung المضي قدمًا في طرح الهاتفين في السوق الأمريكي أيضًا مع اختلاف أسمائهما الكودية إلى A3LSMA600FN وA3LSM605FN لهاتفي Galaxy A6 وGalaxy A6 Plus على التوالي.

اقرأ أيضًا: كوالكوم تؤكد أن هاتف سامسونج Galaxy X القابل للطي لن يطرح في عام 2018

وعلى الرغم من عدم إعلان Samsung رسميًا عن الهاتفين وعن موعد صدورهما، استطاع أحد المواقع التقنية اكتشاف ظهور الهواتف الجديدة اسمًا فقط على صفحة الدعم الخاصة بموقع الشركة في بولندا، وهو ما قد يشير إلى إمكانية الإعلان الرسمي عن الهاتفين في وقت قريب. ولم ترد أي معلومات من خلال الصفحة المذكورة الخاص بموقع Samsung في بولندا إلا إلى أن الهاتفان سيعملان بشريحتي اتصال.

هواتف Samsung الجديدة Samsung Galaxy A6 وA6 Plus قادمة قريبًا إلى الشرق الأوسط

ولم تكشف أي من التسجيلات السابقة عن المواصفات المتوقعة لهاتفي Samsung المقبلين Galaxy A6 وA6 Plus. وجاءت التسريبات من موقع آخر تمامًا. حيث كشف أحد المواقع الصينية الموثوقة إلى أن هاتف Galaxy A6 سيعمل بمعالج Exynos 7870 SoC المدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت والذي استخدم من قبل في هاتف Galaxy A3 (2017) وهو معالج ثماني النواة بشرائح Cortex A53 ومعالج رسوميات Mali-T830 MP1، وأشار الموقع إلى أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو مدعوم بواجهة مستخدم Samsung Experience 9.0.

أما هاتف Galaxy A6 Plus فسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 625 SoC مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وهو معالج ثماني النواة أيضًا تصل سرعته إلى 2 جيجا هيرتز، مما يجعله الهاتف الأقوى بين الهاتفين ويضعه في منزلة أعلى من المتوسطة من بين الهواتف الذكية قد يتساوى فيها مع Moto G5 Plus على سبيل المثال متفوقًا على عدد آخر ليس بالقليل من هواتف سامسونج الأخرى أيضًا. كما سيعمل الهاتف بالتأكيد بنظام تشغيل أندرويد الأحدث 8.0 أوريو.

أما باقي المواصفات الخاصة بهاتفي Samsung الجديدة Galaxy A6 وA6 Plus فلم يكشف عنها أي من المواقع حتى الآن، مما يجعلنا لا نعرف ما إن كان الهاتفان سيحظيان بشاشة كاملة أم لا، وما إن كانت الكاميرا المستخدمة زوجية أو فردية، أو فردية في الأول وزوجية في الثاني. كل هذه التفاصيل لن نتمكن من معرفتها إلا عند إعلان الشركة الرسمي عن الهاتفين الجديدين.

هواتف Samsung الجديدة Samsung Galaxy A6 وA6 Plus قادمة قريبًا إلى الشرق الأوسط

وكانت قد أضافت Samsung هاتف جديد إلى فئة A المتوسطة بالإعلان عن هاتف Galaxy A8 بداية هذا العام. وقد تميز الهاتف الجديد بشاشة قوية بمعدل 18:9 الجديد وبجودة عالية بلغت 2220×1080 بيكسل، كما دعمت Samsung الهاتف بمعالج Exynos 7885 ثماني النواة الي تصل سرعته حتى 2.2 جيجا هيرتز. ويعمل الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت ويُطرح بإصدارين للذاكرة الداخلية تبلغ 32 و64 جيجابايت.

 اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب Samsung Galaxy A8

أما كاميرا الهاتف فجاءت بعدسة فردية تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7، أما الكاميرا الأمامية فجاءت ثنائية العدسات فبلغت قوة عدستها الأولى 16 ميجا بيكسل أيضًا بفتحة عدسة f/1.9 والثانية بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9. وكلا الكاميرات الأمامية والخلفية قادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

جدير بالذكر أن سعر هاتف Samsung Galaxy A8 في السوق المصري يبدأ من 8.390 جنيه مصري.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجات دون الإعلان عن إمكانية الترقية إلى أندرويد 8.0 أوريو. كل هذا مدعوم ببطارية غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !